أكرم القصاص - علا الشافعي

فودافون تعتذر عن الجيل الرابع : الترددات لا تساعد على زيادة سرعة الإنترنت

الخميس، 22 سبتمبر 2016 01:57 م
فودافون تعتذر عن الجيل الرابع : الترددات لا تساعد على زيادة سرعة الإنترنت ستيفانو جاستاوت الرئيس التنفيذى لفودافون
كتبت هبه السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شركة فودافون مصر فى بيان رسمى إنه بعد دراسة مستفيضة ومناقشات عديدة، قرر مجلس إدارة شركة فودافون مصر للاتصالات الاعتذار عن التقدم للحصول على رخصة تشغيل خدمات الجيل الرابع للمحمول بشروطها المطروحة حاليا من جانب جهاز تنظيم الاتصالات 2016، لأن الشروط المطروحة لا تصب فى مصلحة المواطن المصرى المستخدم لخدمات المحمول ولا تراعى البعد التنموى لقطاع الاتصالات.

 

وأوضحت أن الرخصة المطروحة بشكلها الحالى لا تحتوى على ترددات كافية لتشغيل تكنولوجيا الجيل الرابع بالكفاءة والجودة المطلوبة للعميل ولا تساعد على زيادة سرعات الإنترنت بالصورة التى يحلم بها كل مستخدمى المحمول فى مصر والتى تمثل أفضل ميزة لتكنولوجيا الجيل الرابع المعمول به فى جميع الأسواق العالمية، بل قد تؤثر سلبيا بشكلها المطروح على قدرة التشغيل وجودة الخدمات المقدمة لأكثر من 40 مليون مصرى من مستخدمى خدمات الجيل الثانى والثالث.

 

وقالت فودافون إنها تؤكد أنها على أتم الاستعداد للحصول على رخصة تقديم خدمات الجيل الرابع المحمول وجاهزية الشبكة تماما للتشغيل فور الحصول على الرخصة ولكن بشروط تراعى البعد الاستثمارى والتنموى لقطاع الاتصالات.

 

وأشاد المجلس بجهود إدارة شركة فودافون مصر وجهاز تنظيم الاتصالات ووزارة الاتصالات فى دراسة ومناقشة شروط الرخصة آملة أن تستكمل هذه المناقشات فى القريب العاجل وأن يتم الأخذ بعين الاعتبار النقاط الجوهرية المطروحة من قبل شركة فودافون مصر من أجل إتاحة خدمات المحمول المتطورة فى يد المواطن المصرى.

 

ووفقا للبيان فقد ساهمت شركة فودافون مصر منذ بدايتها عام 1998 بشكل كبير فى تطوير وتنمية قطاع الاتصالات فى مصر وعملت جاهدة على كسب ثقة أكثر من 40 مليون عميل فى مصر وكان لها أثر كبير فى انتشار المحمول فى مصر وإتاحته لقطاعات كبيرة من الشعب لتسهيل حياتهم اليومية وتقديم أفضل الحلول التكنولوجية

 

وأضاف البيان: استثمرت فودافون مصر على مدار الأعوام السابقة أكثر من 35 مليار جنيه مصرى وخصصت 9 مليارات جنيه مصرى لتحديث وتطوير الشبكة وإعدادها لتشغيل تكنولوجيا الجيل الرابع، وتعد فودافون مصر من أكبر دافعى الضرائب فى مصر، حيث تساهم بأكثر من 5 مليار جنيه سنويا فى خزانة الدولة، ولم تغفل فودافون عن دورها فى تنمية المجتمع حيث ساهمت فى العديد من المشاريع التنموية فى مجال التعليم والصحة ومحو الأمية بأكثر من 350 مليون جنيه من خلال مؤسسة فودافون لتنمية المجتمع.

 

وقال إن فودافون لها خبرة كبيرة فى الأسواق العالمية وتحتل الصدارة فى مجال تكنولوجيا المحمول، وسبق أن قدمت خدمة الجيل الرابع لعملائها فى أكثر من 20 دولة حول العالم بجودة عالية وكفاءة متناهية لإرضاء عملائها، وتسعى إلى تقديم الجيل الرابع فى مصر بمستوى خدمة لا يقل عن أى دولة أخرى، إيمانا منها بأهمية السوق المصرى وحق المواطن فى الحصول على أفضل الخدمات ومساهمة منها فى تنمية قطاع الاتصالات فى مصر لما لذلك من مردود إيجابى على الاقتصاد المصرى ،التزام شركة فودافون بالاستثمار فى قطاع الاتصالات فى مصر ودعم كافة الجهود لتحقيق رؤية مصر الرقمية.

 

وتابع: من هذا المنطلق وبهدف تحقيق هذه الرؤية جاءت رغبة فودافون فى الحصول على رخصة تقديم خدمات الجيل الرابع للمحمول ولكن بالشروط التى تساعد على تقديم الخدمة بمستوى عالى من الجودة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / وحيد

الجميع يسعى للربح

قد تكون فودافون صادقة فى أنه يجب تقديم خدمة جيدة مقارنة بنفس مستوى الخدمة المقدم من نفس الشركة فى باقى دول العالم لكن الشريك المصرى فلا أعتقد أن المواطن ذو أهمية لديه أو لدى أى من الشركاء المصريين فى الشركات الثلاثة للمحمول أو الشركة المصرية للاتصالات فجميعهم لا يهمهم سوى الربح و وزارة الاتصالات تسعى للحصول على أكبر عائد من بيع الرخصة و لا يهمها الجودة أو الترددات المقدمة و فى النهاية لا يوجد سوى خدمة سيئة لا تقارن بالمستوى العالمى سعرا أو جودة و الشركة المصرية للاتصالات لا يهم القائمين عليها سوى توزيع الارباح عليهم و على موظفى الشركة بدون أدنى وعى بنخصيص جزء من هذه الأرباح لتطوير الاتصالات و كابلات الانترنت الالياف ضوئية و التى تأخرت عشرات السنوات عن العالم كله المهم الحصول على الأرباح أولا بأول

عدد الردود 0

بواسطة:

عاصم

مزايدة فودافون

فودافون تزايد علي الشعب المصري لجلب التعاطف معها والضغط علي الحكومه ممثلف في تنظيم الاتصالات والموافقه علي الشروط التي تضعها الشرماتت وليست الحكومه.. فهي تستعمل نظام المزايدة والتقليل من الخدمات الجديدة .. حمله ممنهجه تشنها فودافون ومن ورائها من اجل موافقه الحكومه علي شروطها ... البدائل جميعها موجودة والحكومه سوف تعطي الفرصه لشركات اخري لدخول سوق الاتصالات ...

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

إلى 1

برافو م.وحيد رقم 1. و أضيف لسيادتك أن وزير الاتصالات اعترف أن سرعه النت التى تصلنا هى الثلث فقط. يعنى بدفع ثمن كامل السرعة و بيدونا الثلث فقط يعنى اعتراف بالسرقة فى مؤتمر صحفى و روح بيتهم عادى و بيطرح رخصه الجيل الرابع. يا عينى عليكى يا مصر.

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن عبدالعزيز

ياعيني هلي الحنيه

ياه الشركه بتبكي علي المواطن المصري بصراحه قلبي اتقطع من الحنيه طيب انا عايز اسال الراجل الطيب كم واحد فصلتوهم فصل تعسفي رغم انهم ينطبق عليهم قانون العمل القديم لايجوز الفصل الا بلجنه ثلاثيه والفصل بدا من شهر يوليو 2010 وحتي تاريخه تم فصل اكثر من 800 عامل وتم اجبارهم علي كتابه اقرار بالفصل طبعا لاتسالني عن ان الناس دي تروح تشتكي انتوا عارفين قانون العمل ومحاكمه بتاخد سنوات يكون الموظف مات من الجوع وبعدين الناس دي عنده جيش من المحامين وطبعا عرفين الجيش ده بياخد كام وممكن يعمل ايه لموظف غلبان بطرق قانونيه وغير قانونيه اسالوا الراجل ده مين اللي جاب ناس عملت مخالفات تمس الامن القومي انها دموع التماسيح

عدد الردود 0

بواسطة:

فواز الشريف

البعد الاستثماري

لاحظوا هذه الجملة في البيان لتاكد انهم لا يبحثون عن جودة ولا علي سرعة ولا علي عميل ولا جودة ولا غيره. اهم شي عندهم اننا مش هتكسب كويس اوي وكمان غالبيه المصريين معندهمش موبايلات جيل رابع اللي اسعارها من خمس الاف و فوق. لذلك مش هتكسب فودافون منها اوي. وده اسلوب الانجليز وشركة الام لفودافون نفس حكومتهم. لا يهمهم الشعب ولا الخدمة حلوة او وحشه اهم حاجة تعمل فرقعها وضغط علي مصر. وهي في الاساس عايزه تاخد الجيل الرابع لوحدها وكانت عاملة وضغط علشان المصرية للاتصالات متعملش محمول.

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله رضوان

رداً علي شركة فودافون

يا ريت بلاش موضوع المواطن اللي انتو شاغلين نفسكو بيه وتقولوا لينا ان التكلفه عاليه عليكو وانكوا مش عاوزين تصرفوا مصاريف يا إما توضحوا لينا بكل شفافيه شروط الرخصه التعجيزيه !! وانتوا معاكو إيه ومحتاجين إيه وساعتها ممكن لو مظلومين يا حرام نطالب الدوله بالتدخل بس ما ينفعش شركة عريقه زي فودافون كسبت من مصر مليارات تتهرب من خدمه الجيل الرابع عشان مش عايزه تتكلف مصاريف.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة