"القابضة للطرق" تنفذ 21.5كم بالدائرى الإقليمى بتكلفة 2 مليار جنيه

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 05:00 ص
"القابضة للطرق" تنفذ 21.5كم بالدائرى الإقليمى بتكلفة 2 مليار جنيه الطريق الدائرى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء رشدى سليمان رئيس الشركة القابضة للطرق والكبارى، أن شركات النيل التابعة للشركة القابضة تنفذ حوالى 21.5كم من الطريق الدائرى الإقليمى المدرج بالمشروع القومى للطرق بتكلفة حوالى 2 مليار جنيه، تشمل 19 كوبرى و15 نفقًا، لافتًا إلى أن هذه الكبارى تضم أكبر كوبرى على النيل واقع بالطريق الدائرى.

 

وأضاف رئيس الشركة القابضة للطرق والكبارى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن شركة النيل العامة لإنشاء الطرق تتولى تنفيذ 10كم من هذه المساحة، بينما تنفذ شركة النيل العامة للطرق والكبارى 6.5كم، وتنفذ شركة النيل العامة للطرق الصحراوية 5كم، لافتًا إلى أن الطريق الدائرى الإقليمى سيكون "طريق حر" بدون تقاطعات، حيث سيكون الدوران للخلف من خلال الكبارى والأنفاق الموجودة عليه.

 

وأكد اللواء سليمان، أن شركات النيل التابعة للشركة القابضة نفذت 15كم من أطوال طريق القاهرة ـ السويس الممتد بطول 70كم والمدرج بالمشروع القومى للطرق، وإنها سوف تنتهى من تنفيذ هذا القطاع بالكامل فى خلال أيام، مشيرًا إلى أن هذه المسافة كانت الأصعب بطريق السويس، وبلغت تكلفة تنفيذها وحدها حوالى 500 مليون جنيه بما يعادل نصف تكلفة الطريق كاملاً.

 

ولفت رئيس الشركة القابضة للطرق والكبارى، إلى أن هذا القطاع بطريق القاهرة ـ السويس تضمن كوبريين ونفقًا من إجمالى 5 كبارى ونفق موجودة فى هذا الطريق، مشيرًا إلى أن طريق السويس أصبح حرًا بدون تقاطعات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة