الصليب الأحمر يدعو لجمع 15,5 مليون دولار لضحايا الفيضانات فى كوريا الشمالية

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 02:13 م
الصليب الأحمر يدعو لجمع 15,5 مليون دولار لضحايا الفيضانات فى كوريا الشمالية الصليب الاحمر
سيول (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الاتحاد الدولى لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر نداء الاربعاء لجمع 15,5 مليون دولار لمساعدة ضحايا الفيضانات فى كوريا الشمالية التى اسفرت عن سقوط عشرات القتلى، محذرا من انهم سيواجهون "كارثة اضافية" إذا لم يتم تقديمها.

وافادت حصيلة للضحايا نشرتها الامم المتحدة الاسبوع الماضى أن 138 شخصا على الاقل تأكد مصرعهم من اصل 400 فقدوا فى الفيضانات الخطيرة التى نجمت عن امطار غزيرة فى شمال شرق البلاد.

وتفيد الامم المتحدة أن 140 الف شخص يحتاجون إلى المساعدة.

من جهته، قال الاتحاد الدولى أن حوالى سبعين الف كورى شمالى اصبحوا بلا مأوى بسبب الاضرار التى لحقت بعشرات الآلاف من المنازل.

واضاف فى بيان "فى بعض المناطق هناك القليل من المساعدة (...) بسبب انهيارات ارضية واضرار لحقت بالطرق والبنى التحتية للنقل".

وتابع أن هذه الاموال العاجلة ستستخدم فى تمويل معدات مثل خيام وادوية وملاجئ وفحم للتدفئة.

وزار ممثلون عن الاتحاد الدولى لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر مناطق منكوبة فى شمال شرق البلاد.

وقال الاتحاد أن "الشتاء اقترب واذا اخذنا فى الاعتبار آثار الفيضانات يمكن أن نشهد كارثة اضافية فى الاشهر المقبلة إذا لم يتم تخصيص مساعدة كافية فورا". وتابع أن "الناس كانوا فى وضع صعب قبل هذه الكارثة وهم على وشك بلوغ نقطة اللاعودة"، موضحا أن الحرارة يمكن أن تنخفض إلى ثلاثين درجة تحت الصفر فى الشتاء.

وكانت الوكالة الكورية الشمالية الرسمية ذكرت الاسبوع الماضى أن الفيضانات التى اسفرت عن مقتل أو فقدان المئات هى "الكارثة الاسوا" التى تشهدها البلاد منذ الحرب العالمية الثانية.

وفى صيف 2012 ادت فيضانات وانهيارات تربة ناجمة عن الامطار الغزيرة إلى مقتل 169 شخصا وفقدان 400 ونزوح 212 الفا ومئتى شخص بينما اجتاحت المياه 650 كلم مربع من الاراضى المزروعة بحسب وسائل الاعلام الرسمية الكورية الشمالية.

كما شكلت الفيضانات والامطار الغزيرة اسباب المجاعة الخطيرة التى سادت البلاد بين 1994 و1998 واودت بحياة مئات الالاف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة