أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسى لهيلارى كلينتون: حريصون على إعطاء دفعة جديدة للعلاقات بين البلدين

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 05:51 ص
السيسى لهيلارى كلينتون: حريصون على إعطاء دفعة جديدة للعلاقات بين البلدين الرئيس السيسي وهيلارى كلينتون
بعثة نيويورك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بمقر إقامته فى مدينة نيويورك "هيلارى كلينتون" المرشحة الرئاسية للانتخابات الأمريكية عن الحزب الديمقراطي.

 

وأشار الرئيس، خلال اللقاء، إلى العلاقات التاريخية والاستراتيجية التى تجمع بين مصر والولايات المتحدة، مؤكداً أهمية العمل على إعطاء دفعة جديدة للعلاقات بين البلدين بما يخدم مصالح الشعبين المصري والأمريكي ويعزز من أمن واستقرار الشرق الأوسط.

 

واستعرض الرئيس بشكل شامل التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التى تشهدها مصر، مشيراً إلى اتمام استحقاقات خارطة الطريق بنجاح، وإرساء المبادئ الورادة بالدستور بشأن الفصل بين السلطات، وتشكيل مجلس النواب الجديد الذي يعد من أكثر المجالس النيابية تنوعاً على مدار تاريخ مصر البرلماني، فضلاً عن تبني "رؤية 2030" لتحقيق التنمية المستدامة.

و أشار إلى جهود مصر لضمان وحماية حقوق الإنسان والحفاظ على الأمن والاستقرار، فضلاً عن إعلاء سيادة القانون ودولة المؤسسات، بالإضافة إلى تبني أجندة واسعة من الاصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وشدد السيسى، خلال اللقاء، على أن مكافحة الإرهاب بفعالية تتطلب تبني منهج شامل لمكافحة الإرهاب لا يقتصر على التدابير الأمنية فقط، بل يشمل تبني خطاب يدحض حجج الإرهابيين، فضلاً عن تصويب الخطاب الديني، مستعرضاً في هذا السياق الجهود التى تقوم بها مصر فى هذا المجال وما حققته من نتائج. 

وتم خلال اللقاء التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بما يمكنهما من مواجهة مختلف التحديات، فضلاً عن التأكيد على الدور الهام الذي يمكن أن تقوم به مصر والولايات المتحدة معاً بوصفهما ركيزة أساسية للاستقرار والسلام بمنطقة الشرق الأوسط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مسعد محمد بكر

مصر اذا وضعت قدمها على الطريق الصحيح

ستتحول الى دولة متقدمة مثل دول النمور الاسيوية معالجة صريحة و قوية لكل السلبيات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة