دعما للمقبلين على الزواج.. أول فرح بدون "شبكة" فى إهناسيا ببنى سويف

الجمعة، 02 سبتمبر 2016 08:25 ص
دعما للمقبلين على الزواج.. أول فرح بدون "شبكة" فى إهناسيا ببنى سويف زواج - أرشيفية
بنى سويف – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت قرية كوم الرمل البحرى التابعة لمركز إهناسيا غرب محافظة بنى سويف أول اتفاقية للزواج بدون شبكة على مستوى المحافظة والاكتفاء بخاتم ومحبس الخطوبة.

 

واتفق خالد عبد التواب ويعمل مفتش تموين بمديرية تموين بنى سويف ووالد العريس أحمد الحاصل على بكالوريوس تمريض مع عبد التواب محمد أحمد موظف بمديرية الصحة بالمعاش ووالد العروسة والحاصل على بكالوريوس تربية تعليم أساسى على إلغاء الشبكة والاكتفاء بتسجيل قيمتها فى القائمة الخاصة بالعروسة.

 

وقال خالد عبد التواب والد العريس لـ"اليوم السابع" إنه اتفق مع والد العروس على إلغاء الشبكة والاكتفاء بكتابتها فى جهاز العروس، بالإضافة إلى إلغاء ما يسمى بواجبات العروس من هدايا فى المناسبات وغيرها، وكذلك العادات الخاصة بتوزيع الكعك والبسكويت على الأقارب والجيران.

 

وأضاف والد العريس أن الطرفين اتفقا على أن تكون شقة العروسين عبارة عن غرفة نوم وأنتريه ومطبخ، بالإضافة إلى إلغاء عادات ذهاب العروس للكوافير، وإلغاء إقامة حفل الزواج.

 

وأشار والد العريس إلى أن قرية كوم الرمل نظمت عدة ندوات وجلسات لتنفيذ تلك المبادرة للتخفيف على الشباب والعائلات من الأموال الباهظة التى يتم دفعها للشبكة ولمصاريف الأفراح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الطرشوبياا

الله الموفق

اوافق على هذ الأمر لتخفيف العبء علي الشباب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة