"حى على العمل".. شعار النواب فى إجازة البرلمان.. خالد يوسف يشارك فى افتتاح 13 مصنعا من مشروع "وظيفتك جنب بيتك".. أبو حامد يجرى حوارا مجتمعيا حول قانون ذوى الإعاقة..وبكرى يعد قوانين دور الانعقاد الثانى

الجمعة، 02 سبتمبر 2016 06:00 ص
"حى على العمل".. شعار النواب فى إجازة البرلمان.. خالد يوسف يشارك فى افتتاح 13 مصنعا من مشروع "وظيفتك جنب بيتك".. أبو حامد يجرى حوارا مجتمعيا حول قانون ذوى الإعاقة..وبكرى يعد قوانين دور الانعقاد الثانى مجلس النواب
رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن أغلب أعضاء مجلس النواب أنهم سيقضون إجازة البرلمان بين دور الانعقاد الأول والثانى والعيد فى إنجاز بعض المهام النيابية، ومتابعة دوائرهم الانتخابية التى انشغلوا عنها خلال الفترة الماضية على خلفية ازدحام البرلمان بمناقشة عده قوانين مهمة .

ومن جانبه قال النائب خالد يوسف عضو مجلس النواب عن تكتل 25-30، إنه سيقضى إجازة البرلمان بين الدور التشريعى الأول والثانى بين الوزراء للانتهاء من بعض القوانين المقترحة من قبل التكتل، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يتم افتتاح المرحلة الأولى من المشروع القومى الذى يحمل اسم "وظيفتك جنب بيتك"  وتشمل 13 مصنعا خلال تلك الإجازة .

وأوضح يوسف لـ"اليوم السابع" أنه سيقضى إجازة عيد الأضحى المبارك بين أهالى دائرته بمحافظة الدقهلية، للاستماع إلى مشاكلهم ومحاولة إيجاد حلول لها .

 

وبدورة قال النائب محمد أبو حامد عضو لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إن اللجنة لن يتوقف عملها خلال انتهاء دور الانعقاد الأول، موضحًا أنه من المقرر أن يجرى حوارًا مجتمعيًا حول قانون ذوى الإعاقة التى انتهت اللجنة من إعداده .

وأوضح أبو حامد لـ"اليوم السابع" أنه سيباشر أيضًا خلال إجازة البرلمان تقديم خدمات لدائرته الويلى، مشيرًا إلى أنه أجرى تنسيقًا مع وزارة الزراعة لتوفير منافذ لبيع اللحوم بأسعار مناسبة بسعر 58 جنيها للكيلو، كما تم الاتفاق مع الجمعيات الأهلية على توفيرها مجانًا لغير القادرين.

 

وفى سياق متصل قال النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، إنه سيقضى إجازة البرلمان ما بين الدور الانعقاد الأول والثانى فى القاهرة مع أسرته وأولاده، مشيرًا إلى أنه منذ أكثر من 12 عام لم يقتطع إجازة للذهاب إلى أحد المصايف.

 

وأشار عضو مجلس النواب لـ"اليوم السابع" إلى أنه سيذهب فى زيارة إلى الصعيد لمعايدة بعض الأصدقاء والأقارب لافتًا إلى أنه سيقضى وقتًا فى إعداد بعض المشروعات القوانين الجديدة المقرر مناقشتها خلال دور الانعقاد الثانى .

 

وفى السياق ذاته قالت النائبة آمنة نصير عضو مجلس النواب، إنها ستقضى إجازة البرلمان بين الدور الانعقاد الأول والثانى، بالقاهرة مشيرة بأنها ستباشر طقس الأضحية بالقاهرة أول يوم، ومن ثَمَّ ستتجه فى اليوم الثانى إلى أسيوط لمعايدة أهالى دائرتها والاطمئنان على أوضاعهم.

 

وأوضحت نصير لـ"اليوم السابع" أنها ستمضى الفترة المتبقية من ثانى أيام العيد إلى بداية دور الانعقاد الثانى المقرر بدؤه 2 أكتوبر، بأسيوط إلى أن تعود إلى البرلمان مرة أخرى مع أولى الجلسات .

 

فيما قال اللواء أسامة أبو المجد رئيس الكتلة البرلمانية لحزب حماة الوطن، إنه سيباشر أوضاع دائرته خلال فترة إجازة البرلمان، مشيرًا إلى أعداد الحزب أيضًا الترتيبات اللازمة للانتخابات لجان المجلس المقرر بدؤها خلال دور الانعقاد الثانى .

 

وتجدر الاشارة إلى أن دور الانعقاد الأول من المقرر أن ينتهى بجلسة يوم الثلاثاء المقبل 6 سبتمبر، باستعراض حكومة المهندس شريف إسماعيل كشف حسب، يتضمن إنجازات الحكومة وما حققتها خلال الفترة ما بين إعلان بيانها أمام البرلمان حتى اللحظة الراهنة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة