أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. السيسي لرئيس وزراء الهند: نعمل على تعزيز التعاون لمكافحة الإرهاب

الجمعة، 02 سبتمبر 2016 09:38 ص
بالفيديو.. السيسي لرئيس وزراء الهند: نعمل على تعزيز التعاون لمكافحة الإرهاب السيسى ورئيس وزراء الهند
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أنه أصدر توجيهاته للحكومة لوضع خطة متكاملة للارتقاء بالتعاون الاقتصادى والتجارى بين مصر والهند، وذلك بناءً على ما تم من مناقشات مع رئيس الوزراء الهندى.

 

وشدد السيسي، فى المؤتمر الصحفى الذى يعقده مع رئيس وزراء الهند فى قصر حيدر آباد، على ضرورة زيادة الاستثمارات المتبادلة وتعزيز التبادل التجارى بين البلدين، بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين.

 

وأكد الرئيس السيسي على ضرورة تعزيز التعاون الأمنى والعسكرى مع الهند، وتطوير الأنشطة القائمة فى هذا المجال، خاصة فى مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى تعزيز التعاون فى تقديم المساعدات الإنسانية وإجلاء المناطق المتضررة من الكوارث الطبيعة والصراعات .

 

وأضاف الرئيس، أنه على الرغم من التغيير المستمر فى الظروف العالمية فإن الجهود المشتركة لا تزال شاهدا على قوة ومتانة العلاقات بين البلدين، وحرصهما على مواصلة التعاون للمساهمة فى محاولة التوصل لحلول لمختلف القضايا الدولية.

 

ونشر الحساب الرسمى لسفارة الهند فى مصر عبر موقع التواصل الإجتماعى "تويتر" فيديو للقاء الرئيسين .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عبد الجواد

العلاقات المصرية الهندية

مصر والهند وعلاقات تاريخية عميقة وراسخة ورفيعة المستوى ، تاريخ طويل من التعاون المشترك بين الشعبين العريقين والصديقين المصرى والهندى . مستوى وعمق العلاقات بين دولتين هامتين مثل مصر والهند " 1.27 مليار نسمة " يدفعنا للقول وبصدق بان حجم التعاون فى جميع المجالات لايرقى الى مستوى علاقات تاريخية عميقة وراسخة بين بلدين صديقين . مصر اكبر دولة فى منطقة الشرق الاوسط وافريقيا والعالم العربى ، والهند اكبر دولة فى جنوب اسيا بعد الصين الصديقة ، ولها عمق حضارى . حجم التعاون بين مصر والهند لايرقى لعمق ومتانة العلاقات الراسخة والتاريخية بين البلدين . التعاون الاقتصادى والعسكرى وفى مجال الاستثمار المشترك فى المجال الصناعى والتكنولوجى وفى مجال البرمجيات ، وعلينا مضاعفة وتعظيم الصادرات المصرية الى الهند الصديقة . علاقات مصر والهند ، مصر والصين هى علاقات راسخة ومتينة ولها عمق تاريخى لايمكن تجاهله ويجب البناء عليه .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة