خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

برلمانيون يشيدون بتدخل القوات المسلحة لحل أزمة "لبن الأطفال".. أيمن أبو العلا يطالب "الصحة"بمقترحات واضحة لحل المشكلة.. وكيل "الدفاع والأمن القومى" يحذر: البعض يستغلها لافتعال أزمات وتهييج الرأى العام

الجمعة، 02 سبتمبر 2016 10:59 ص
برلمانيون يشيدون بتدخل القوات المسلحة لحل أزمة "لبن الأطفال".. أيمن أبو العلا يطالب "الصحة"بمقترحات واضحة لحل المشكلة.. وكيل "الدفاع والأمن القومى" يحذر: البعض يستغلها لافتعال أزمات وتهييج الرأى العام مجلس النواب
كتب مصطفى السيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتفض نواب البرلمان، ضد أزمة ألبان الأطفال التى تفاقمت خلال الفترة الحالية، مطالبين وزارة الصحة بضرورة التدخل لتوفير الألبان فى الصيدليات، ومؤكدين أن هناك محاولات من البعض لاستغلال الأزمة فى افتعال مشكلات وتهييج الرأى العام ضد الدولة المصرية، ومشيدين فى ذات الوقت بجهود القوات المسلحة لمواجهة المشكلة.

وقال النائب عصام الصافى، عضو مجلس النواب، إن وزارة الصحة أدارت أزمة ألبان الأطفال بشكل خاطئ، مما أدى إلى زيادة اسعارها بشكل كبير خلال الفترة الحالية، كما أدى إلى غضب المواطنين من ارتفاع ثمنها بشكل كبير.

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن على وزير الصحة سرعة التدخل وتوفير ألبان الأطفال فى كل الصيدليات، موضحا أن الأزمة أيضا انتقلت إلى أدوية المحاليل التى شهدت نقص شديد فى الصيدليات خلال الفترة الحالية.

وأكد عضو مجلس النواب، ضرورة وجود تحركات سريعة من الوزارة من أجل السيطرة على تلك الأزمة ومنع تفاقمها.

وفى السياق ذاته طالب الدكتور أيمن أبو العلا، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، بضرورة حل أزمة ألبان الأطفال وطرح مقترحات واضحة لإنهاء الأزمة من جذورها لافتًا إلى أن المشكلة بدأت تتفاقم بشكل كبير على مدار اليومين الماضيين.

وأضاف أبو العلا، فى بيان له اليوم، أن زيادة أسعار الدواء كان له أثر سيئ على زيادة أسعار ألبان الأطفال خلال الفترة الماضية لافتًا إلى أن ألبان الأطفال سلعة أساسية لا يستطيع أن يتحمل نقصها المواطن البسيط، ولابد من آلية واضحة لحل هذه الأزمة.

وأشاد أبو العلا بتدخل الجيش لحل الأزمة ومساندة وزارة الصحة فى هذا الصدد مؤكدًا أن الجيش مؤسسة وطنية تبادر دائمًا فى حل الأزمات التى تطرأ على الساحة وهذا ليس بجديد عليها.

وفى نفس الصدد قال النائب يحيى الكدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن هناك بعض الأشخاص الذين يستغلون أزمة لبن الأطفال من أجل تهييج المواطنين ضد الدولة، محذرا من استغلال البعض لهذه الأزمة فى افتعال الأزمات.

وأكد وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن تدخل القوات المسلحة لحل الأزمة هو جهد مشكور، مؤكدا قدرة القوات المسلحة فى التصدى لهذه الأزمة وتوفير لبن الأطفال فى الصيدليات، وأشار إلى ضرورة التكاتف لمواجهة تلك الأزمة خلال الفترة الحالية.

وقال النائب محمد سليم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إنه يطالب الحكومة بتوفير المناخ المناسب للمستثمرين لإنشاء مصانع لإنتاج لبن الأطفال لسد العجز الحالى، مشيرا إلى أن سبب العجز فى ألبان الأطفال هو محافظ البنك المركزى لعدم توفير العملة الصعبة للشركات لاستيراد ألبان الأطفال.

وأضاف عضو لجنة الصحة لـ"اليوم السابع" أنه يطالب  وزارة الصحة بتوفير الدعم الكامل لألبان الأطفال حتى لا يتضرر محدود الدخل، مشيرا إلى أن موافقة وزير الصحة على زيادة أسعار اللبن المدعم لن تكون كبيرة، مشدداً على أهمية توفير ألبان الأطفال المدعمة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى عربى اصيل

مصررررررررررررررررررر

مشكله لبن الاطفال مشكله مفتعله سببها تحريضى بالمقام الاول ثم جشع المستفيدين من لبن الاطفال فى المقام الثانى واصبح الشعب كله يريد حصه من لبن الاطفال مثل السكر والزيت والارز والخبز شىء غريب وعجيب مع انه ببساطه توجد بعض الامهات لا تستطيع رضاعه الطفل طبيعا وفى البعض المشكله ان الام لاتكفى فى حاله التوتئم واعتقد ان هاتين الفئتين معروفه لوازره الصحه وتاخذ حصه شهريه ولكن الجشع والاستفاده من فرق السعر جعل الفئات الاخرى تطالب بما ليس من حقها وتجد الواحده مثل البقره الهولندى تستطيع ارضاع زريبه ابقار ومع هذا تطالب بلن الاطفال لتستفيد من فرق السعر والله حرام الشعب اصابه السعار والكل بينهش فى جسد الدوله ارحمو مصر ربنا لا يرحمكم ابدا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة