مطالبات برلمانية بتشكيل حكومة حرب لمواجهة المؤامرة على مصر.. غادة عجمى: تولى قيادات الجيش 50% منها.. ومصطفى بكرى يشدد بالحسم حتى لو بفرض حالة الطوارئ.. وعلى الدمراداش يطالب بشد الأحزمة على البطون

الإثنين، 19 سبتمبر 2016 08:02 ص
مطالبات برلمانية بتشكيل حكومة حرب لمواجهة المؤامرة على مصر.. غادة عجمى: تولى قيادات الجيش 50% منها.. ومصطفى بكرى يشدد بالحسم حتى لو بفرض حالة الطوارئ.. وعلى الدمراداش يطالب بشد الأحزمة على البطون السيسي -شريف اسماعيل - البرلمان - قوات الجيش المصري
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط ما يُنشر عن مؤامرت تحاك ضد الوطن من الخارج والداخل بفرض حصار عليه، طالب عدد من النواب بتشكيل حكومة حرب تضم قيادات سابقة وحالية بالقوات المسلحة، والحسم فى المواجهة حتى وإن وصل الأمر لفرض حالة الطوارئ، مطالبين الشعب بشد الأحزمة على البطون والتحمل من أجل إنقاذ الوطن، بالتزامن مع ما يتردد من معلومات عن احتمالية وجود تغيير وزارى عند عودة انعقاد البرلمان فى دور الانعقاد الثانى.

 

"

بكرى" يطالب بإعلان حكومة حرب لمواجهة المؤامرة على مصر

مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، طالب بتشكيل حكومة حرب لمواجهة التحديات الخطيرة التى تواجه مصر على الصعيد الأمنى والاقتصادى والسياسى، موضحاً،: " ما نُشر فى وسائل الإعلام الرسمية اليوم عن خطة خارجية تهدد مصالح الشعب، يستوجب مواجهة الأمر بكل حسم ولو أدى ذلك إلى فرض حالة الطوارئ فى البلاد".

 

وأضاف "بكرى" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، إن الخيار الأنسب فى هذا الوقت هو إعلان حكومة حرب تأخذ على عاتقها تنفيذ القانون بكل حسم، مشدداً، : " نحن الآن أمام مخاطر تهدد الأمن القومى، ولا يصح القول بأن هذا عسكرى وهذا مدنى،  نحن نريد حكومة جادة وحاسمة تأخذ على عاتقها مهمة التصدى للتحديات".

غادة عجمى: الفترة تقتضى تولى قيادات الجيش لـ 50% من الحقائب الوزارية

وفى ذات السياق، قالت النائبة غادة عجمى عضو مجلس النواب، إن الوضع الحالى يتطلب تولى قيادات حالية أو سابقة بالجيش المصرى لنصف الحقائب الوزارية وعلى رأسها منصب رئيس الحكومة، موضحة : " نحن فى فترة انتقالية، والوقت لا يسمح بالتجارب والاختبارات، عاوزين ننجز وندخل أجوان، ودا هيكون عن طريق الحسم والصرامة فى المعاملة دون محسوبيات أو مجاملات".

 

وأضافت "عجمى" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، إن تولى قيادة بالجيش لمنصب رئيس الحكومة سيؤدى لالتزام الجميع من حوله، موضحة، : "هيكون واعى لكل صغيرة وكبيرة، إلى جانب أن هناك ضباط أكفاء فى كل المجالات بالجيش، ومُدربين بشكل جيد فى الداخل والخارج، ومحتاجين يدوا البلد مش ياخدوا منها".

 

وأشارت النائبة بالبرلمان، إلى أن حدوث ذلك سيكون إنعكاساً لنبض الشارع، وأن البرلمان سيؤيد ذلك بكل قوة، على حد تعبيرها، ذلك بالتزامن مع ما يتردد عن أن هناك تغيير وزارى مرتقب عقب عودة البرلمان للانعقاد بدور الانعقاد الثانى.

النائب على الدمرداش يطالب الشعب بشد الأحزمة على البطون لمواجهة المؤامرة

وبدوره، أيد النائب على الدمرادش، المطالبات بتشكيل حكومة من قيادات الجيش لمرور الوطن من أزمته الحالية، مشدداً، : " نحتاج حكومة استثنائية من القوات المسلحة للعبور بالوطن بكل حسم وصرامة، ذلك لأن البلد تمر بحالة حرب فى الداخل والخارج، موضحاً، : " هناك حملة ممنهجة، والشعب لابد أن يعرف ذلك".

 

و طالب "الدمرادش" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، من الشعب أن يتحمل ويعاون السلطات المختلفة فى التصدى لتلك المؤامرة، موضحاً، : " نحتاج لشد الأحزمة على البطون كما حدث فى حرب 73 لمعاونة الزعيم الراحل أنور السادات فى حربه، إلى جانب أننا نجتاج إلى مزيد من العمل، لإن دى بلدنا مش بلد أى حد تانى".

النائب حمدى بخيت:وزراء عسكريون فى أمريكا ولا أحد يعترض

وفى سياق متصل بردود الأفعال حول فكرة تشكيل حكومة من قيادات عسكرية، قال النائب حمدى بخيت أن الأولوية يجب أن تكون فى كل الأحوال لأصحاب الخبرة والكفاءة بغض النظر عن انتماءه للجيش أو غيره، موضحاً، : " هناك عدد من الوزراء فى أمريكا لهم خلفيات عسكرية، ذلك لخبرتهم، ولا أحد يعترض هناك".

 

وأشار "بخيت" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن تحديد قاعدة بعدد معين من الوزراء ذوى خلفية عسكرى تعد سريعة وغير مدروسة، موضحاً، : " الأصل فى الاختيار هو الخبرة والكفاءة، وإذا كان ذلك الشخص المُختار من الجيش، فنقول لأ ليه ؟!".










مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ثروت

الاخوان جماعة ارهابية

اقبضوا علي الاخوان انصارهم اولادهم المجرمين الكلاب اصبحوا خطر كبير علي البلد

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

مفتاح حل مشاكلنا هو التصدى للفساد مهما كان مصدره وتطبيق حد الحرابة على المفسدين !!

انما اهلك من قبلكم انه كان اذا سرق فيهم الشريف تركوه واذا سرق فيهم الضعيف اثاموا عليه الحد ... حلول مشاكلنا فى تطبيق ثوابت الشريعة الاسلامية اللتى نص عليها الدستور فلو طبقنا حد الحرابة على اى فاسد مهما كان اسمه ستحل كل مشاكلنا ولا يستطيع احد ان يتاجر بالدين لانه سيطبق عليه خد من حدود الله فالذى يسفك الدماء ويحرق المنشآت لن يفلت من هذا العقاب والذى ينهب اموال الشعب ويمص دمه لن يفلت من العقاب المهم ان تكون هناك جدية فى محاسبة كبار الحيتان واولهم ال الهوارى وعز وغيرهم من رجال الاعمال اصحاب النفوذ الاعلامى والعلاقات الحارجية وللاسف فانه يتم محاسبة فسافيس صغيرة وترك الكبار والدليل على ذلك لجنة استرداد اراضى الدولة لم تسترد سيوى ملايين معدودة من اراضى منهوبة بمئات المليارات من حيتان كبار لهم نفوذ كبير فى شبكة الفساد المتغلغلة فى مفاصل الدولة وشعارهم الفساد فوق الجميع

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب عاوز وزير يقدم انجازات

الشعب عاوز قانون حاسم عادل سريع

الشعب عاوز عدالة اجتماعية عاوز وزير يفتح ملف الضرائب وملف حقوق العمال وملف الفساد واعلان الحقائق للشعب..هذا مايريدة الشعب المصرى اللي بيحب بلدة

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفساد

واضح سطحية التفكير قى بعض نواب القائمة المطلقة التى اختارها الشعب دون معرفة كل محتواها

حل مشاكلنا بعيد تماما عن كل هذا الكلام حل مشاكلنا بزيادة الانتاج وتحقيق العدالة الاجتماعية واشراك كافة فئات المجتمع فى صناعة القرار فالاقصاء لا ياتى الا بالخراب فلم نجد من مكونات ثورة 30 يونيو الفاعلة فى اتخذا القرار سوى بعص الفلول خاصة الملولوة وبعض المطبلاتية الذين يصفقون لقرارت خاطئة والنتيجة ما نراه من مشاكل وارتفاع اسعار وسعار الحيتان لمص دم الغلابة الامر الذى سيءدى الى ثورة جياع اذا لم نصحح المسار

عدد الردود 0

بواسطة:

إسماعيل أسامة

كمية الذئاب المسعورة ( التجار سابقا ) تفوق الحد المسموح به دوليا و الحل تسعيرة جبرية

لكي نخرج بسرعة مما نحن فيه لابد من عودة التسعيرة الجبرية ، و إلغاء حكاية اقتصاد السوق التي تعتمد على ( قانون العرض و الطلب ) لأن جشع تجار مصر نسف هذه القاعدة من أساسها مع كتابة السعر رسميا بشكل واضح ، و تشديد العقوبة ، يا دوب عشرين ثلاثين شخص يشرفوا في السجن ، و بعدها ستجد الجميع ملتزم ليس عن طيب خاطر و لا أخلاق رفيعة ، و لكن خوفا من القانون ..

عدد الردود 0

بواسطة:

Joseph

الانحدار سريع

البلد يسقط ، وفي طريقة إلى الهاوية لا محالة ، فعقول الإدارة الحالية أكثر غباءاً من الحمير وأشد وطأة على البلاد من أعدائها ، فساد ومحسوبية وحبن وخسة ، وآذان صمت عن سماع الحقيقة ، و تبرير كاذب للسقوط ، وعدم قدرة على الرؤية وليس الحل ، فكيف تنجو بلد ابتليت بكل هذا البلاء . صدقوني السقوط مستمر حتى القاع ، وعلى كل ذي عقل أن ينجو بنفسه من مصير مظلم.

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد احمد العجبان

بدون

" نحتاج لشد الأحزمة على البطون كما حدث فى حرب 73 لمعاونة الزعيم الراحل أنور السادات فى حربه، إلى جانب أننا نحتاج إلى مزيد من العمل، لإن دى بلدنا مش بلد أى حد تانى.......الكلام ده تقوله لنفسك ولزملائك ورجال الاعمال وابطال الافلام اللى اجورهم وصلت للسما واصحاب االحظوه والنفوذ اما الشعب الغلبان شادد الاحزمه على البطون على طول ... المشكله ان الحلول معروفه ولكن الكل خايف يقرب منها ( محاربه الفساد بجد- حد اقصى للاجور - استرداد الاموال االمنهوبه - العداله الاجتماعيه والا تكون فئات فوق فالسما وفئات فالاحضيض. اعدلوا فان العدل اساس الملك.... ان الله ينصر الامه العادله وان كانت كافره ولا ينصر الامه الظالمه وان كانت مسلمه ...

عدد الردود 0

بواسطة:

بحب بلدي

محاربة الفساد

المفروض من مؤبد لاعدام لكل فاسد من جميع الفئات حتى يكون عبره وفي الحاله دي ضمنت دوله نظيفه وعداله اجتماعيه لكل مواطن كفايه شعارات يوميه البلد راحت والرئيس عمره ماهيعمل حاجه لوحده حتى لوجبتو 100 رئيس مصر محتاجه وقفه نحارب فيها الفساد

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

هؤلاء النواب يزايدون على الوطن .. ومعروفين بأنهم سطحيين فى آرائهم ,,

** محاربه الفساد .. هل محتاجه لرجل بنسر ودبوره ومقص ... الهيئات الرقابيه للاسف محتاجه هيئات رقابيه عليها لانها لا تقوم بدورها على اكمل وجه ,, وشاهد اسعار السلع ومشكله الانابيب ومشكله كروت الموبايل الاخيره

عدد الردود 0

بواسطة:

ام مصطفى

ردا على المقال

ياسادة هو الشعب حيفضل يشد الحزام لأمتى دوروا على الوزراء اللى رايحين يصيفوا بأسرهم فى أوروبا هو محدش شايف الا الشعب هو فيه إيه.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة