مصدر عسكرى: الهدنة فى سوريا تنتهى مساء الإثنين

الإثنين، 19 سبتمبر 2016 11:47 ص
مصدر عسكرى: الهدنة فى سوريا تنتهى مساء الإثنين الدمار فى سوريا
دمشق (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتهى العمل باتفاق الهدنة السارى فى سوريا بموجب اتفاق روسى أمريكى منذ أسبوع مساء الإثنين عند الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلى، وفق ما أكد مصدر عسكرى سورى لوكالة فرانس برس.

وقال المصدر العسكرى "أعلن الجيش السورى وقف العمليات القتالية حتى مساء الأحد، إلا أن الروس أعلنوا تمديدها بعد ذلك، ما يعنى أنها ستنتهى مساء اليوم الاثنين عند الساعة السابعة مساء (16,00 ت غ"

وأضاف "لا نعلم بعد ما إذا كان سيجرى تمديد العمل بها".

وتوصلت واشنطن وموسكو إلى اتفاق ينص على وقف لإطلاق النار فى سوريا بدأ سريانه مساء 12 ايلول/سبتمبر ورافقه معارك على جبهات سورية عدة.

وأعلن الجيش السورى فى ذلك اليوم التزامه بالهدنة "اعتبارا من الساعة 19، 00 يوم 12/9/2016 ولغاية الساعة 23، 59 يوم 18/9/2016".

وبدت الهدنة خلال اليومين الماضيين مهددة بفعل ضربات التحالف الدولى الدامية على الجيش السورى فى شرق البلاد السبت وغارات هى الأولى منذ أسبوع على مدينة حلب نفذتها طائرات تابعة للنظام السورى، ما يثير مخاوف من اشتعال هذه الجبهة الرئيسية مجددا.

وتتبادل الدولتان الراعيتان للاتفاق منذ ايام الاتهامات بعرقلة تطبيق الاتفاق حول سوريا الذى يستثنى تنظيم الدولة الاسلامية وجبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا قبل اعلان فك ارتباطها بتنظيم القاعدة).

ويشكل عدم وصول المساعدات الانسانية بموجب الاتفاق تهديدا آخر للهدنة. ولا تزال شاحنات الامم المتحدة المحملة باغذية وأدوية عالقة فى منطقة عازلة على الحدود التركية تنتظر الضوء الاخضر للتوجه إلى الأحياء الشرقية المحاصرة من قوات النظام والواقعة تحت سيطرة المعارضة فى مدينة حلب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة