أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على أداء حكام قمة الأهلى والإسماعيلى

الأحد، 18 سبتمبر 2016 12:56 ص
تعرف على أداء حكام قمة الأهلى والإسماعيلى الحكم الدولى جهاد جريشة
تحليل - عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهر الحكم الدولى جهاد جريشة بلياقة بدنية جيدة خلال إدارته للقاء الأهلى والإسماعيلى الذى أقيم مساء السبت باستاد بتروسبورت فى ختام الجولة الأولى للدورى الممتاز بنسخته الـ58 وانتهت بفوز الأهلى بهدف نظيف.

 

الحكم بذل جهدا بدنيا كبيرا للسيطرة على مجريات المباراة وحاول التواجد بالمكان المناسب أغلب فترات اللقاء وتحرك بشكل جيد وتابع الهجمات المرتدة السريعة من خلال زاوية رؤية مناسبة ساعدته فى تقدير الأخطاء الفنية.

 

وتدخل الحكم بالصافرة واحتسب 36 خطأ فنيا على الفريقين أبرزها عندما احتسب ركلة جزاء صحيحة لصالح عمرو جمال مهاجم الأهلى بعدما دفعه مدافع الإسماعيلى محمود متولى فى ظهره فى الدقيقة 72 ويعتبر القرار الأفضل لجريشة فى المباراة. كما تدخل الحكم بشكل جيد لمنع الاحتكاك بين اللاعبين واكتفى بتحذيرهم شفويا وأحسن تطبيق القانون لإيقاف اللعب لعلاج ثنائى الإسماعيلى فى الدقيقة 38 كما احسن تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطى المباراة.

 

لكن يؤخذ عليه أنه سمح للاعبين بالاعتراض والالتفاف حوله اكثر من مرة خلال المباراة وأكثر من الحديث مع الكلام وكان يجب أن يكون حاسما مع اللاعبين ولا يسمح بالاعتراض إطلاقا. أشهر الحكم البطاقة الصفراء للعب بتهور ومنع هجوم واعد والاعتراض لرباعى الإسماعيلى سامح عبد الفضيل ومحمد أبو المجد وإبراهيم حسن ومحمد فتحى فى الدقائق 14، 47، 76، 80 وأنذر وحيد للأهلى من نصيب حسام عاشور فى الدقيقة 56. من عمر اللقاء.

 

ظهر المساعدان أيمن دجيش وتحسين ابو السادات بيقظة وتمركز جيد وسمحا باستمرار اللعب فى اكثر من هجمة فى متابعة جيدة وأشارا الثنائى على 6 حالات تسلل فى توقيت مناسب أبرزها فى الدقيقة 38 للمساعد الأول كما تعاون الثنائى مع الحكم فى الأخطاء القريبة منهما طبقا للقانون.

 

الحكم الرابع محمد أبو خاطر سيطر على المنطقة الفنية وأحسن التعامل مع الأجهزة الفنية وأدى مهامه وتعاون الحكم فى إدارة المباراة.

إحصائيات من المباراة...هدف، 36 خطأ، 11 ركلة ركنية، 5 بطاقات، 6 حالات تسلل ركلة جزاء.

الدرجات.. الحكم 8.4.. المساعدالأول..8.5.. المساعد الثانى..8.5 الحكم الرابع.8.5.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

OSSAMA

ضربة جزاء وهمية

تعليق ملاكي النادي الاهلي من اولها كده

عدد الردود 0

بواسطة:

ههههههههه

بجد والله

ازاى يعني كان جريشه موفق دا كفايه انه معرضها للاهلى اوووى وزودها عصام ع الفتاح كووووووووسة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة