دفاع متهم بـ"تنظيم ولاية داعش حلوان" يدفع ببطلان تحريات الأمن فى القضية

السبت، 17 سبتمبر 2016 11:21 ص
دفاع متهم بـ"تنظيم ولاية داعش حلوان" يدفع ببطلان تحريات الأمن فى القضية محكمة - أرشيفية
كتب إيهاب المهندس ـ تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، نظر خامس جلسات محاكمة 4 متهمين، بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية، والمعروفة إعلاميا بتنظيم "ولاية داعش حلوان".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين عصام أبو العلى وفتحى الروينى وسكرتارية أيمن القاضي ووليد رشاد.

وفى بداية الجلسة أمرت المحكمة بخروج المتهمين من القفص أثناء مرافعة الدفاع، ثم استمعت المحكمة لمرافعة الدفاع الحاضر عن المتهم الثانى فى القضية، والذى استهل مرافعته بطلب البراءة لموكله تأسيسا على بطلان الإذن الصادر من النيابة العامة صدوره بناء على تحريات باطلة.

 كما دفع ببطلان تحريات الأمن الوطنى، وأنه لا يوجد دليل واحد يؤكد اتصال المتهمين بتنظيم داعش فى سوريا إلا سلاح تم الزج به فى أحراز القضية، فالسلاح الذى وُضع بأوراق القضية غير صالح للاستخدام، فالتحريات كاذبة ولا صحة لها من الأساس، فالتحريات باطلة، وما بنى على باطل فهو باطل.

فيما دفع الحاضر عن المتهم ببطلان الاعتراف المنسوب لموكله في تحقيقات النيابة العامة، فالمتهم فى صفحة 73 من التحقيقات أكد أنه سافر إلى مطروح وأثناء ذلك قرر العودة وعدم السفر إلى ليبيا، فالمتهم عدل عن الفكر الذى راوده والدليل على ذلك كما جاء فى صفحة 83 عندما أكد المتهم أنه تذكر أسرته وقرر العدول عن السفر.

ودفع الحاضر عن المتهم بانتفاء صلة موكله بالواقعة موضوع الاتهام، كما دفع بخلو الأوراق من أحراز تؤيد ما جاء بالأوراق، ودفع ببطلان أقوال الشهود أقوال شهود لتناقضها.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين فى القضية التى تحمل رقم 25309 لسنة 2015 كلى جنوب القاهرة، عدة تهم منها الانضمام لجماعة اسست على خلاف القانون، والتواصل مع جماعة إرهابية مقرها خارج البلاد "داعش"، والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة، واستهداف رجال الشرطة والجيش.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة