حماية المستهلك: عرضنا خطة تطوير بـ67 مليون جنيه وحصلنا على 16 مليونًا فقط

السبت، 17 سبتمبر 2016 06:00 ص
حماية المستهلك: عرضنا خطة تطوير بـ67 مليون جنيه وحصلنا على 16 مليونًا فقط اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، على ما نشره اليوم السابع، أمس الجمعة، حول غياب الجهاز من أزمة ارتفاع الأسعار، قائلاً: "الجهاز رغم ضعف الإمكانات يمارس مهامه وعمله على الوجه الأمثل فى حدود إمكانياته".  

 

وكشف يعقوب لـ"اليوم السابع"، عن عرضه خطة اعتماد تطوير الجهاز لوزير التموين الأسبق اللواء محمد إبراهيم محمد، بتكلفه 67 مليون جنيه، حتى يتمكن الجهاز من تدبير مقرات على مستوى المحافظات للمراقبة، إلا أن الوزارة دفعت للجهاز حينها 16 مليون جنيه فقط.

 

وأوضح رئيس جهاز حماية المستهلك، أن ما يحتاجه الجهاز للقيام بمهامه على النحو الذى يقضى على الاحتكار وجشع التجار ومن ثَمَّ ضبط الأسعار فى الأسواق، لن يتأتى إلا من خلال استكمال البنية الأساسية للجهاز  بفتح مقرات للجهاز وأسواق جملة لتقليل نسب التحميل على الأسواق، مشيرًا إلى ضرورة دعم دور المجتمع المدنى بجانب المقرات.

 

وأشار اللواء عاطف يعقوب، إلى أن جهاز حماية المستهلك فى ذلك الإطار يعمل بالتنسيق مع المجلس القومى للمرأة على مشروع نشر ثقافة الحد من الاستهلاك لدى الأمهات، وأهمية نشر الوعى للحد من الاستهلاك وتعميمه كثقافة مجتمعية.

 

وكان مدحت الشريف وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، قد أكد أن ضبط الأسعار فى الأسواق لن يأتى بدون تفعيل جهاز حماية المستهلك، وجهاز حماية المنافسة للوقاية من الممارسات الاحتكارية، مشيرًا إلى أن هذا المقترح لن يكبد الدولة عشرات المليارات، فقط 60 مليون جنيه. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد أحمد

حماية المستهلك لل VIP فقط

للأسف تحول الجهاز أيضا إلي ما هو معروف بالمجتمع اللي له ظهر ......... ليك حد في حماية المستهلك تأخذ حقك في ثواني ما فيش حد إنت وبختك الموظفين بحماية المستهلك أصبحوا علي صداقة مع ممثلي الشركات ممكن يكون ده شيء إيجابي لحل مشكلة المواطن والغالب بيكون سلبي علي دماغ المواطن وده موجود للاسف يا ساده لابد من وجود ظهر للمواطن أمام جشع التجار والشركات واللا المثل أصبح جيبتك يا عبد المعين ................

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو مصطفي

واين الاسعار!!؟

اذا لم يكن هناك اسعار او تسعيرة ،فكيف تضبطونها؟ .كلام في كلام ..حتي الشركات لاتعمل حساب للجهاز !! شركات السيارات والتكييفات اذا اشتريت سيارة اوجهاز فيه عيب ترفض استبداله واذا قام جهاز حماية المستهلك بتحويل الامر للقضاء ،بعد خبير خارجي يتقاضي مبالغ من المستهلك المتضرر ،يقوم الجهاز باقتسام التعويض المحكوم به مع المتضرر !! .هذا حدث في سيارة ماركة شهيرة حكم بمائة الف جنيه اقتسمها الجهاز مع الشاكي ،علما بأن السيارة استعادها التوكيل وثمنها ضعف المبلغ المحكوم به !! اي أن الشاكي لم يتحصل سوي علي ربع ما دفعه .!! ولو كان الجهاز له هيبة ماكان وصل الامر للقضاء اصلا!! . فضوها سيرة ووفروا الميزانية لشئ مفيد .!!

عدد الردود 0

بواسطة:

لواء احمد طة

اضم صوتى وبكل شدة الى رقم 2

الغوا الجهاز ووفروا فلوسكم الجهاز ديكور فقط وانا متاكد من ذلك

عدد الردود 0

بواسطة:

ندي

سلبي

60 مليون للمقرات !!!!! في ايجار ياساده ،، ثم دائما عندما نتحدث عن تطوير لاي مؤسسة حكوميه او شبه..نجد ان المطلوب مقرات اثاث الخ... اما تطوير العمل المجال فلا نسمع شي....!! ثم ماذا فعل 16 مليون اصلا ؟؟؟؟؟؟ لا يوجد اي تاثير لهم.... هل قدموا اي افكار للحكومه لضبط الاسعار ؟؟ للاحتكارات...... اي شي ؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

فوزي محمد المصري

مع تقديري للسيد اللواء ولكن

جهاز حماية المستهلك في بدايته كان له دور مهم يتناسب مع الاقتصاد الحر وهو تشجيع ودعم جمعيات حماية المستهلك ولذا عرف الجهاز من خلال اثنان وعشرون جمعية فقط المنتشرين في المحافظات وبمبالغ ذهيدة جدا لكنها عملت الكثير أولا ساهمت بتشغيل الشباب ونشر الوعي للمواطنين ( تجار ومستهلكين ) وحل شكاوي المستهلكين بطرق بسيطة وسهلة وبدون روتين حكومي مميت والمحافظات بعضها منح الجهاز مقرات لكن في الحقيقة دور الجهاز تخطيط ووضع الأسس التي بمقتضاها تقوم جمعيات حماية المستهلك بتنفيذها وفي نفس الوقت الجهاز يعتمد اعتمادا كليا علي الأجهزة الرقابية الحكومية وبالتالي نطرح فكرة أن يعود الجهاز لما كان عليه قبل ثورة 25 يناير 2011 بدعم الجمعيات في كل محافظات مصر لتقوم بدورها أما الشق الخاص بالشكاوي فدعم الجهاز للجمعيات ماديا وفنيا وتعاون الأجهزة الرقابية معها في المحافظات يجعلها تقوم بالدور بدون تكاليف المليارات الشيئ الآخر أن يلتزم الجميع بتنفيذ القانون لأن كما أشار بعض المعلقين أصبح هناك معوقات من الشركات وبعض المسئولين تمنع حصول المستهلك علي حقه القانوني أو بتأخير حقه لشهور

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطنة مطحونة

ماذا فعلت بالـ 16 حتى تطالب بالـ 67

سيادة اللواء بالمعاش ممكن تقولنا عملت ايه بميزانيتك الضعيفة حتى تطالب بالزيادة أو ممكن تقولنا مرتب سيادتك كام و مكافاتك و بدل تمثيلك و بدل سفرياتك و بدل لجانك و بدل و بدل و بدل و بدل و ايه العائد على الناس الغلابة ماذا قدمت للغلابة. كل ما اشوف تصريحاتك المستفزة باحس إنك رئيس جهاز حماية المستهلك بتاع ألمانيا أو اليابان. و عندى سؤال أخير مؤهلات سيادتك إيه فى مجال حماية المستهلك بخلاف إنك لواء سابق.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة