النائب أشرف عمارة: قانون الرياضة الجديد يحل أزمة عودة الجماهير للملاعب

السبت، 17 سبتمبر 2016 12:43 م
النائب أشرف عمارة: قانون الرياضة الجديد يحل أزمة عودة الجماهير للملاعب النائب أشرف عمارة
محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب أشرف عمارة، عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن قانون الرياضة الجديد سيحل أزمة عودة الجماهير للملاعب، من خلال آليات واضحة وضوابط حقيقية، مضيفا: "إننا لا نعيد اختراع العجلة، لكن نحتاج لضوابط".

 

وأضاف عمارة فى بيان له، اليوم السبت، أنه على كل الأطراف والأجهزة المعاونة فى حل قضية عودة الجماهير للملاعب، فليس التشريع وحده هو الحل، وإنما على الحكومة ووزارة الداخلية القيام بدورها فى التأمين وتطبيق القانون، وكذلك باقى الأجهزة الحكومية كلا فى دورة، كما أن مؤسسات المجتمع المدني عليها القيام بأمور التوعية للجماهير من خلال حملات تثقيف رياضي.

 

وأشار إلى أن وزارة الشباب والرياضة عليها احتواء الشباب المصرى، لافتا إلى أن الشباب لديهم حماس قوى، إلا أن تحمسهم الشديد يسبب أزمات كبيرة فى عودتهم للمدرجات مرة أخرى، وهناك من يستغلون هذه التجمعات لإحداث فوضى في البلد.

 

وأكد "عمارة" أنه يجب وجود شركات تأمين خاصة من قبل النوادى الرياضية لحماية الملاعب وتأمينها، بالإضافة إلى قوات الأمن لعدم الاشتباك بين الطرفين، مشددًا على تفعيل دور القانون ومعاقبة الخارجين عن القانون.

 

وتابع: "هذا ما سيتم مناقشته فى اجتماع اللجنة الأحد القادم، لتحليل الأسباب ووضع حلول حقيقية قابلة للتنفيذ، وليس من قبيل الشعارات الوطنية والعبارات المطاطية، لأنه يجب الحفاظ على صورة مصر فى الخارج واستدعاء الروح الرياضية مرة أخرى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة