خالد صلاح

وزارة الصحة تعلن ارتفاع حصيلة وفيات الحجاج المصريين لـ43 حالة

السبت، 17 سبتمبر 2016 11:26 ص
وزارة الصحة تعلن ارتفاع حصيلة وفيات الحجاج المصريين لـ43 حالة عدد وفيات الحجاج يصل لـ43
إضافة تعليق

أعلن الدكتور على حجازى، مساعد وزير الصحة والسكان ورئيس البعثة الطبية للحج، استقبال عيادات البعثة 67 ألف و169 حالة مرضية، حتى صباح اليوم، السبت، حيث تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم، من بينها 64 ألف و891 حالة بمكة، و2287 فى المدينة المنورة، بينما دخلت 360 حالة إلى المستشفيات السعودية، فيما غادرت 327 حالة بعد تمام شفائها، ومازالت هناك 33 حالة تتلقى العلاج وتحت الملاحظة.

 

وأوضح "حجازى" فى بيان لوزارة الصحة اليوم، أنه تم إجراء غسيل كلوى لـ34 حالة، من بينهم 32 بمستشفيات مكة المكرمة، وحالتين بالمدينة المنورة، فيما تم تسجيل 43 وفاة فقط حتى الآن، وجميعها وفيات طبيعية، وليست بسبب أى أمراض معدية أو تزاحم أو تدافع.

 

وأكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أنه لم يتم اكتشاف أى حالات مصابة بأمراض معدية بين الحجاج المصريين حتى صباح اليوم، لافتا إلى استمرار فريق الوقائى بالمرور على العيادات والمستشفيات لرصد أى حالات معدية أو غير معدية وعقد ندوات تثقيفية وتوعوية لرفع الوعى الصحى لدى الحجاج.

 

وأشار" مجاهد" إلى أن جميع العيادات تعمل على مدار الـ24 ساعة لاستقبال ضيوف الرحمن، لافتا إلى توافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية.

 


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري بالسعودية

تنظيم رائع هذا العام من السعودية

ربنا يرحم شهدائنا ولكن كان ملاحظ هذا العام ان هناك نسبة كبيرة من الحجاج المصريين واسرهم من الذين يعملون بالمملكة . التنظيم رائع هذا العام والاعداد ليست كبيرة بحجم المواسم السابقة نتيجة للتشديدات في الحصول على تصريح الحج . اعتقد انه يجب تغيير القائمين على الحملة المصرية لان عدد الوفيات عالي وغالبيته ضربات الشمس والاجهاد رغم انه كان من الممكن بالتنسيق مع الجانب السعودي ان تكون اقامة الفوج المصري بالقرب من قطار المشاعر المقدسة مما يسهل على الحجاج في تحركهم كما انه بيوم عرفه كان يجب التشديد على الحجاج بعدم الصعود الي الجبل والاكتفاء بالدعاء من داخل المخيمات مثلما تم مع جميع حجاج الداخل من المقيمين بالسعودية . تقبل الله من الحجاج حجتهم ورحم شهداء المسلمين.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة