وزير الرى: تفعيل التعاون مع دول حوض النيل فى مجال المياه

الجمعة، 16 سبتمبر 2016 11:19 ص
وزير الرى: تفعيل التعاون مع دول حوض النيل فى مجال المياه وزير الرى محمد عبد العاطى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكد  الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى أن الوزارة تعمل فى إطار توجهات الدولة نحو تفعيل التعاون مع دول حوض النيل خاصة فى مجال المياه، مشيراً ان مصر داعمة للتنمية بكافة دول الحوض.

 وأضاف عبد العاطى فى بيان صحفى،  أن الوزارة  تلقت  خطابات شكر من دولة جنوب السودان ممثلة فى محلية نيكرون الجنوبية بمدينة جوبا، وكذلك من جامعة جوبا، وذلك فى إشادة منها بدور الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة الموارد المائية والرى على ما قامت به من حفر أبار وتشغيل محطة مياه الشرب الجوفية، وذلك فى ظل الأوضاع الصحية الصعبة التى يمر بها جنوب السودان وانتشار الإمراض مثل الكوليرا.

وأستكمل، أن الوزارة قامت بالتنسيق مع الأشقاء بجنوب السودان بالمتابعة الدورية لمحطات مياه الشرب المعتمدة على الآبار الجوفية، والتى قامت مصر بتنفيذها وتبلغ( 5 أبار) ضمن المنحة المقدمة إلى جنوب السودان فى نطاق مدينة جوبا وتحرص الوزارة على المتابعة مع المحليات والأهالى المستفيدين من هذه المحطات.

أشار عبد العاطى،  أن إدارة الرى المصرى بجنوب السودان قامت وبمرافقة رئيس جامعة جوبا بزيارة بئر محطة جامعة جوبا للوقوف على تشغيل المحطة وتبين ان المحطة تعمل بكفاءة وتوفر المياه إلى كافة منشات الجامعة مما وفر حوالى 45 ألف جنيه جنوب سودانى أسبوعياً ويضخ البئر نحو 48 إلف لتر يومياً لتغطية احتياجات الجامعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة