مجموعة صينية تستحوذ على وست بروميتش ألبيون

الجمعة، 16 سبتمبر 2016 02:00 ص
مجموعة صينية تستحوذ على وست بروميتش ألبيون وست بروميتش

رويترز

أعلن وست بروميتش ألبيون الإنجليزى، فى بيان له، أن مجموعة يوناى جوكاى سبورتس ديفلوبمنت الصينية للاستثمار، أكملت الاستحواذ على النادى.

 

وتم الإعلان عن الصفقة فى البداية فى أغسطس الماضي، عقب موافقة جيريمى بيس الرئيس السابق للنادى على بيع وست بروميتش، إلى المجموعة التى يترأسها جوشوان لاى.

 

وقال بيس فى بيان: "أنا فخور لأن 11 من بين 15 موسمًا قضيتها كرئيس للنادى كانت فى الدورى الانجليزى الممتاز".

 

وباتت الشركات الصينية، أكثر اهتمامًا بشراء حصص فى أندية كرة القدم الأوروبية ليس فقط باعتبار ذلك استثمارًا جيدًا، لكن كوسيلة لمساعدة الرئيس الصينى شى جين بينج، فى مساعيه لزيادة مكانة الرياضة فى البلاد.

 

وأعلن مجموعات استثمارية صينية الشهر الماضي، صفقات لشراء ميلانو الإيطالي، ونادى أوزير الذى ينافس فى دورى الدرجة الثانية الفرنسي.

 

وقال لاى فى بيان: "أنا سعيد لاكتمال الاستحواذ، وأن أكون الرئيس المقبل للنادى".




أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة