تعرف على نصائح الاستحمام الصحية للحد من الأمراض الجلدية

الجمعة، 16 سبتمبر 2016 11:00 م
تعرف على نصائح الاستحمام الصحية للحد من الأمراض الجلدية أرشيفية - خطوات الاستحمام الصحية للحد من الأمراض الجلدية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يظن البعض أنه بمجرد سقوط المياه عليه يتم تنظيف جسده بما يكفى وهو ما يحميه من الأمراض، ولأن الأمراض الجلدية تنتشر الفترة الأخيرة بسبب انتشار الأكزيما والفطريات المتنوعة.
 
يجيب الدكتور "ديريك تشان" أستاذ الأمراض الجلدية على الموقع البريطانى "ديلى ميل" على الأسئلة الأساسية حول تنظيف أجسامنا لتجنب الأمراض الجلدية التى تحدث نتيجة الأخطاء التى نقع فيها أثناء الاستحمام.
 
أوصى الدكتور "تشان" بأهمية الاستحمام مرة واحدة على الأقل فى اليوم سواء فى فصل الصيف أو الشتاء، مع استخدام المياه الدافئة وليست الساخنة، حيث تعمل المياه الساخنة على تقليل رطوبة الجلد وتحرم الجلد من الدهون الطبيعية المتوفرة فيه، والاستحمام بدرجة حرارة المياه 49 درجة مئوية تؤدى إلى حروق من الدرجة الثالثة لذلك يفضل أن تكون درجة الحرارة أقل من 43 درجة مئوية.
 
بالنسبة لغسل الشعر يجب غسل الشعر من فروة الرأس ثم نترك الشامبو لمدة 3 دقائق خاصة شامبو ضد القشرة، والخطأ الذى يقع فيه الكثيرون هو الاهتمام بغسل خصل الشعر وليس الفروة وهو ما يؤدى إلى تراكم الدهون فيه ويؤثر على نمو الشعر.
 
ويفضل البعض الاستحمام بالصابون أو الجل ذي الروائح النفاذة وهو ما قد يصيب البعض بحساسية شديدة خاص لذوى البشرة الحساسية لذلك استخدام صابون من منتجات طبيعية مثل زيت الزيتون، وفى النهاية ينصح الدكتور "تشان" بأهمية إزالة الشامبو ورغوة الصابون جيدا لأن تركها على الجلد يسبب العديد من الأمراض.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة