مفاجأة.. وثائق هيئة الغذاء الأمريكية تفضح حرب الشائعات الكاذبة ضد الاقتصاد المصرى.. الهيئة لم تصدر تحذيرات ضد منتجات مصرية فى 2016.. والتحذير المنشور منذ 2009 و2010 و2014 وشمل 28 دولة أخرى بينها فرنسا

الجمعة، 16 سبتمبر 2016 05:18 م
مفاجأة.. وثائق هيئة الغذاء الأمريكية تفضح حرب الشائعات الكاذبة ضد الاقتصاد المصرى.. الهيئة لم تصدر تحذيرات ضد منتجات مصرية فى 2016.. والتحذير المنشور منذ 2009 و2010 و2014 وشمل 28 دولة أخرى بينها فرنسا تقارير الهيئة الأمريكية فضحت حرب الشائعات ضد مصر
كتبت – سمر سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وثائق رسمية على موقع هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، عدم صحة ما يتم تداوله، بإصدار تقارير بمنع عدد من المنتجات المصرية من الدخول إلى أمريكا، حيث أشارت الوثائق إلى أن هذه المنتجات ممنوعة من 2009 و 2010 و2014، ولم تصدر قرارات بمنع أى منتج مصرى فى العامين الأخيرين.
 
 
وكانت  أثيرت أنباء، تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى، زعمت أن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية منعت دخول بعض من منتجات الألبان المصرية إلى الأراضي الأمريكية بناء على تقارير نشرت الشهر الجارى على موقعها، بيد أن هذا التقارير إجراء دوري تقوم به الإدارة في تحديث بياناته لكل قطاع من قطاعات الأغذية.
 
 
وتشير الهيئة الأمريكية  إلى أن سبب نشر التقارير  هو إعادة النظر في تحذيرات استيراد تلك الأنواع، ونوهت إدارة الهيئة أن بعض التقارير يتم إعادة تقييمها ونشرها كدليل للعاملين في حالة وجود بعض الفطريات المسببة للتسمم في منتجات غذائية لبعض الدول، كما كان الحال في وجود فطر السلمونيلا  المسبب للتسمم في منتجات غذائية صينية. ويشمل التقرير إعادة مراجعة لعشرات الشركات في مختلف الدول والتي من بينها مصر.
 
 
ونشرت الإدارة تقريرا عن شركات منتجات الألبان في 22 أغسطس، متضمنا أسماء ثلاث شركات، كان قد صدر في حقها تحذيرات استيرادية مسبقا. والشركات هى شركة "أرب ديري والتي قد أصدر التحذير بشأن منتجاتها في سبتمبر  2009. أما الشركة الثانية فهي "جرين لاند" وكان حظر منتجاتها في سبتمبر 2010، في حين أن الشركة الثالثة هي "انترناشونال اجينسيز" وصدر التحذير بشأنها في مارس 2009 أيضا.
 
 
ولم تكن مصر الدولة الوحيدة التي شملها هذا التقرير بل تشاركها 28 دولة أخرى في العالم، من بينها فرنسا حيث تم حظر استيراد منتجات 17 شركة. في حين أن 28 شركة من هندورس شملها التقرير.  وحظرت الإدارة أيضا 36 شركة إيطالية بينما بلغت عدد الشركات المكسيكية 91 شركة.  
 
أما في قطاع شركات الأطعمة المحفوظة، فشمل تقرير آخر للإدارة نشر  أمس الخميس اسم شركة "الشركة المتحدة للصناعات الغذائية" المصرية، وكان قد صدر تحذير حول منتجاتها في 23 يوليو 2011.
 
ونشرت الإدارة في 14 سبتمبر الجاري، تقريرا آخر ضم أسماء 26 شركة في صناعة الأغذية كان قد وضعت على القائمة الحمراء في الفترة ما بين 2009 وحتى 2015، بالإضافة الى عدة تقارير أخرى توصي باجراء مراجعة على أسماء شركات تلك القوائم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

حرب شائعات مهولة !

الفيس بوك لعنة فى ظل شعب مثقفيه جهلة

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح

الحقيقة

http://www.fda.gov/ عنوان هيئة الغذاء والدواء لمن يريد الاطلاع علي الحقيقة. فعلا التقارير تتحدث عن اعوام سابقة تم التحذير فيها من بعض المنتجات المصرية ولكن يبقي دور الأجهزة الرقابية علي الغذاء المصرية (وزارت الصحة والزراعة والصناعة ...) والتي يجب ان ترد بالمستندات عن الأختبارات التي تجريها علي الأغذية المختلفة في مصر لتاكيد جودتها وصلاحيتها للآستهلاك

عدد الردود 0

بواسطة:

Nabil

تبرير غير معقول

هل يكفى ان يذكر اسم فرنسا فى التقرير للتغاضى على السموم التى يأكلها المواطن المصرى قبل الامريكى ... ان كانت المنتجات المصدرة افضل 1000 مرة وعليها مراقبة افضل من المستهلكة محليا، فما الذى يأكله المواطن الغلبان؟؟ الذى لا توجد على المنتجات الغذائية اى نوع من انواع الرقابة الصحية ... حتى الله سبحانه وتعالى لن يسامحكم.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة