مكالمة مسربة بين أحمد النفيس وقيادى عراقى تكشف خطة "تشييع مصر".. قيادات فى "نجف" يطالبونه بإرسال حسابه البنكى لتحويل 2000 دولار شهريًا..والقيادى الشيعى ردا على تداول السلفيين للتسريب: ليست جريمة

الخميس، 15 سبتمبر 2016 12:00 ص
مكالمة مسربة بين أحمد النفيس وقيادى عراقى تكشف خطة "تشييع مصر".. قيادات فى "نجف" يطالبونه بإرسال حسابه البنكى لتحويل 2000 دولار شهريًا..والقيادى الشيعى ردا على تداول السلفيين للتسريب: ليست جريمة احمد راسم النفيس القيادى الشيعى
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول سلفيون تسريبًا منسوبًا للقيادى الشيعى الدكتور أحمد رأسم النفيس، وهو يتحدث مع إحدى القيادات الشيعة فى محافظة نجف بالعراق، عن كيفية نشر المذهب الشيعى فى مصر، فيما اعتبر "النفيس" المكالمة أمرا لا يشينه.

وقال "النفيس" وفقا للتسريب المنسوب له: "أحد الأساتذة الأفاضل فى إيران طلب منى أعمل تصور فى مصر، وأرسلت له ما طلب، ولكنى لم أحصل على إجابة"، مشيرا إلى أن هناك شخصية فى إيران طلبت منه تأسيس مركز دراسات لإحياء التراث الفاطمى فى مصر، وقد اتفق "النفيس" مع باحثين، لكن الشخصية الإيرانية لم تف بوعدها.

وعن رؤيته لنشر المذهب الشيعى فى مصر حسبما طلب منه المتصل به، قال "النفيس": "العمل الفكرى مهم جدا، أنا وأحد من الناس منذ أكثر من 20 سنة ملتزم بالعمل الفكرى، حتى عندما ذهبنا إلى شىء من العمل السياسى لم نترك المجال الفكرى نظرا لأهميته" مضيفًا:" نلاحظ الآن فى مصر حركة ثقافية للفكر الإسلامى، وأنا أزعم شخصيا أننى كنت من أسهموا فى هذا الحراك، فالآن قصة البخارى والأحاديث، فأنا ألفت كتابا صدر فى 2009 اسمه "بيت العنكبوت" سلطت فيه الضوء على البخارى وصحة روايته، وقد رد شيخ الأزهر على هذا الكتاب".

 

وأشار "النفيس" إلى أنه يعانى مما أسماه مضايقات من الناحية الإدارية والناحية الأمنية، مضيفاً: "أتعرض لمضايقات بسبب سفرى للعراق، وقد تم خصم جزء كبير من راتبى".

 

وعن احتياجاته وماذا يريد من دعم حسبما قال له القيادى الشيعى فى النجف، قال "النفيس": "أنا فى حيرة من أمرى، فمرتبى كله لا يزيد عن 800 دولار، وأنا أحتاج نفقات نظرا لمواجهة الضغوط من جميع النواحى، فلولا الأصدقاء الذين يمدوننا ببعض المبالغ التى ليست كبيرة كان حدث ما لا يحمد عقباه".. وهنا قاطعه القيادى الشيعى وقال له "أعطنى حسابك"، فرد "النفيس" قائلا: "سوف أرسل لك عبر الإنترنت حسابى البنكى".

 

وبحسب المكالمة المنسوبة لأحمد النفيس، ولأحد قيادات شيعة العراق، ذكر القيادى الشيعى لـ"النفيس": هل يكفى أن نرسل لك 300 دولار شهرياً" فأجاب النفيس: "هذا المبلغ لا يكفى شيئا"، فرد عليه القيادى الشيعى: هل يكفى 1000 دولار، فقال "النفيس": "1000 دولار شهريا يغطى بعض النفقات شهريًا".

 

وسأل القيادى الشيعى فى العراق المتصل بالنفيس: هل وضع الشيعة فى مصر أفضل أيام حسنى مبارك، أم الآن، فأجاب "النفيس": "هناك جوانب أفضل الآن، وهناك جوانب كانت أفضل أيام مبارك، إنما الفكرة الوضع فى مصر غير مستقر"، فقال له القيادى الشيعى: هل يكفى لك 2000 دولار شهريا لتستقيل من العمل وتتفرغ لنشر هذا الفكر؟ فأجاب النفيس قائلا: "نعم" وروى "النفيس" عن كيفية دخوله المذهب الشيعى عام 1985".

 

وبسؤال القيادى الشيعى "النفيس" عن عدد الشيعة فى مصر، قال "النفيس": فى الوقت الحالى أنا أعتقد مسألة التبليغ وتثبيت الوجود وإيصال رسالتنا للناس حتى لا تأتى تيارات منحرفة تأخذ الناس".

 

وعن أسهل الطرق التى تجعل شعب مصر ينتهج المذهب الشيعى، قال "النفيس": "فى مصر لدينا نوعان من التشيع، الأول الذين يقولون نحن شيعة، وهؤلاء ليسوا بالعدد القليل، والفريق الثانى هم المتعاطفون مع أهل البيت".

 

فى سياق متصل، اعتبر الدكتور أحمد راسم النفيس القيادى الشيعى، مكالمته المسربة مع قيادى شيعى بالعراق، أمرا لا يشينه.

 

وعلق "النفيس" على المكالمة التى تداولها أبناء التيار السلفى، مع قيادى شيعى، حول "خطة تشييع مصر" قائلا: لا أؤكد أو أنفى هذه المكالمة، لكن نفترض صحتها، فما هو المشين فيها، وما الجريمة أن يقول لى أحد سوف أبعت لك فلوس"، متسائلا: "هل هو سيرسل لى الفلوس علشان أعمل متفجرات؟".

 

وعن كيفية تسريب المكالمة، قال "النفيس":" القصة فارغة، ومحاولة شوشرة من أجل الإيقاع بى".

 

وبدوره قال هشام النجار الباحث فى شئون التيارات الإسلامية عن هذه الواقعة: "الأمر أخطر الآن من ذى قبل لعدة أسباب أهمها الأوضاع السياسية الاقليمية والدولية التى تدفع باتجاه الصراعات المذهبية كوسيلة لاختراق البلاد العربية وإضعافها من الداخل وهذا ضاعف من منافع ومكاسب وأرباح هذه المجموعات من وراء رغبة كثير من القوى فى خلق أرضية ومناخ مذهبى متصارع داخل مصر يسهل إلحاقها بأوضاع العراق وسوريا".

 

وأضاف "النجار":"كذلك الاخفاقات والانهيارات والهزائم والفشل الذى منيت به الحركة الإسلامية السنية خاصة فى مصر وهذا الفشل السياسى ترك آثاراً سلبية على الحراك الدعوى السنى فى المجتمعات العربية وأضعفه ومنح فرصاً غير مسبوقة للتيارات المدعومة بالمال الطائفى الخارجى وخاصة الكيانات الشيعية التى وجدت فراغاً فى الساحة وتنتشر فيه بتوظيف المال وبتوظيف ضعف الوعى الإسلامى الصحيح نتيجة انشغال التيارات والفصائل الإسلامية السنية بصراعات السياسة حتى التيار السلفى وليس الإخوان فحسب مما أوجد مناخاً مواتياً غير مسبوق لتلك الكيانات الطائفية لنشر أفكارها مقابل الحصول على الأموال العراقية والإيرانية، فضلاً عن أن اللعبة برمتها متعلقة بالتحولات والصراعات الإقليمية فى الشرق الأوسط والجميع ينظر لمصر على أنها الضربة الكبرى التى سترجح كفته فى الصراع الدائر ولذلك هناك محاولات حثيثة لاقتلاعها من محيطها ودورها العربى الإسلامى السنى التاريخى لخدمة مشاريع مذهبية أو أيدلوجية توسعية سواء لصالح إيران ومشروعها الإمبراطورى أو لصالح تركيا ومشروعها العثمانى الجديد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد

هذا مقلب عملوه السلفيين في الشيعي

هذا صوت احد الشباب السلفيين المصريين ويطلع في برامج كثيره وعمل مقلب في راسم النفيسي وكشف ما في داخله

عدد الردود 0

بواسطة:

kkkkk

ده صوت رامي عيسى السلفي الي فضح النفيس

ده صوت رامي عيسى ومعرفش ازاي معرفوش مع ان صوته مميز جدا هههههه اكتبوا في اليوتيوب رامي عيسى وحتسمعوا صوته بس والله جدع يا واد يا رامي الشيعه دول ملهمش ولاء لدولتهم ابدا مستعد يبيع للي يدفع

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مشعل

حسبنا الله ونعم الوكيل

بإذن الله وبقدرته يحفظ الله بلادنا من كل مكر وسوء ... ونرجو قتل هذا الفاسق هو ومن معه ...

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي

كليهما سواء دول او دول عملاء لجهات اجنبية و بيحول لكليها المسرب و المتسرب له

فقط نرجو من السلطات التشديد عليهما لانهم عملاء ومصلحة مصر العليا لا تهمهم..ارجوكم ارحمونا من من يريدون تغيير هوية مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر حامد

بصمة الصوت

من كلامه يقر انه صوته وفي ظل التقنية الحديثة يمكن التثبت من الصوت من خلال بصمت الصوت واذا ثبت انه صوته فهذا تحول خطير يجب محاسبته وهو يحاول ان يضبع الموضوع باتهام السلفين؟بينما الموضوع امن قومي بحت تحيا مصر السنية ومش عاوزين بلدنا تتحول الى سوريا او عراق او يمن

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الرجاء من الداخلية القبض عليه

ده اي واحد سني يحاول انه يتكلم في ايران يعدم ،، الراجل ده لا يمثل مصر والمصريين وهوه خطير خطر الاخوان تماما فهو يحاول زرع تفاحة فاسدة في البلد ،، السنة دي السعودية منعت الإيرانيين من الحج و ماسمعناش مشاكل في الحج زي السنة اللي فاتت لما تسببوا في موت إعداد كبيرة من المسلمين و من المصريين هؤلاء لهم اجندات داخلية خارج نطاق الدولة المدنية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفي

مقلب جامد

بجد حمار باين انه بيشتغلك من اول المكالمه ياه لما يكون واحد مركز في الفلوس بييقي سهل يضحك عليك

عدد الردود 0

بواسطة:

ريحان السيد

الإعدام لهذا الرجل

الإعدام لهذا الرجل مثلما يفعل الايرانيون بالسنة هناك والخطر القادم من أمثال هؤلاء

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري ابن البلد

أين الدولة وأين أهل الحق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أين الدولة وأين أهل السنة كي يتعلموا كيف ينشط أهل الباطل في نشر باطلهم في حين يتقاعس أهل الحق في شر ما معهم من الهدى

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد موسي احمد

علي الازهر توعيه الناس نهذا الباطل

دين الشيعه غير دين الإسلام علي المسلمبن القراءه في الانترنت للكتب الاتيه أصول مذهب الشيعه الاماميه الاثتي عشريه كتايهم الكافي وهو عندهم يساوي صحيح البخاري عندنا وسيتبين القارئ انه دين لا علاقه له بدين الاسلام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة