أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. شواطئ مطروح تجذب المصطافين خلال العيد ونسب الإشغال100%

الخميس، 15 سبتمبر 2016 04:25 م
بالصور.. شواطئ مطروح تجذب المصطافين خلال العيد ونسب الإشغال100% تزايد الإقبال على مطروح والساحل الشمالى لقضاء العيد
مطروح _ حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جذبت شواطئ محافظة مطروح، بالساحل الشمالى ومدينة مرسى مطروح، أعداداً كبيرة وغير مسبوقة من المصطافين من مختلف المحافظات، لقضاء العيد والاستمتاع بطبيعة مطروح وشواطئها المميزة، خلال الأسبوع الأخير من موسم الصيف السياحى.

وفاق الإقبال كل التوقعات، رغم اقتراب بدء العام الدراسى الجديد، حيث توافدت الأسر بأعداد كبيرة، وتجاوزت نسب الإشغال 100 % بالفنادق والقرى السياحية والشقق المفروشة والشاليهات، ووجد كثير من المصطافين صعوبة فى الحصول على سكن، ما اضطر بعض الأسر لقضاء ساعات طويلة فى البحث عن سكن، واضطر البعض للقبول باستئجار شقق مفروشة فى مناطق عشوائية أو بعيدة عن البحر.

وقالت صباح توفيق مدير إدارة السياحة والمصايف بالمحافظة، إنه تم التنسيق مع مجالس المدينة والأجهزة الأمنية طبقا لتوجيهات اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، بمتابعة توفير جميع الخدمات لزائرى ومصطافى المحافظة على الشواطئ، لظهور مطروح بالشكل اللائق بها سياحياً.

 


شواطئ مطروح تجذب المصطافين خلال العيد ونسب... by youm7

وأضافت مدير الإدارة العامة للسياحة بمحافظة مطروح، أن نسبة الإشغال ارتفعت إلى 100 % فى الفنادق والقرى السياحية خلال إجازة عيد الأضحى، فى ظل توافد أعداد كبيرة من زائرى ومصطافى المحافظة، على القرى السياحية والفنادق والمصايف والشقق المفروشة والشاليهات الخاصة ورحلات اليوم الواحد.

وتشهد الشواطئ إقبالا وزحاماً كبيرا، خاصة القريبة من مدينة مرسى مطروح، بينما تتميز الشواطئ البعيدة بالهدوء وعدم الزحام، خاصة الواقعة غرب المدينة مثل شاطئ الأبيض وعجيبة وغيرهما، والتى تتميز بدفء مياهها ونعومة رمالها البيضاء وبعدها عن الصخب والضوضاء.

من جانبه أكد اللواء مختار السنبارى مدير أمن مطروح، على تميز المحافظة بالهدوء والاستقرار الأمنى، كما تم وضع خطط أمنية لتأمين الطرق السريعة وطريق الساحل الشمالى، وتوفير الأمن للمسافرين عليها فى ظل الأعداد الكبيرة التى تتوافد على المحافظة، ونشر الخدمات الأمنية والمرورية بأماكن التجمعات وعلى الشواطئ، إضافة إلى نشر الخدمات المرورية بالشوارع والمحاور الرئيسية لمنع تكدس السيارات أو تعطل حركة المرور.

على جانب آخر، لم تتلق غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، أية بلاغات خلال أيام عيد الأضحى المبارك، فى ظل التواجد الأمنى المكثف على الشواطئ وداخل المدينة، وانتشار الأكمنة الثابتة والمتحركة على مستوى المحافظة. 


تزايد الإقبال على مطروح والساحل الشمالى لقضاء العيد

 


السباحة والاستمتاع بشواطئ مطروح مع نهاية الموسم السياحى

 


شاطئ عجيبة من أجمل شواطئ مطروح

 


إقبال المواطنين على السباحة بشاطئ عجيبة

 


سباحة ولعب الأطفال بالرمال على شواطئ مطروح

 


شواطئ مطروح تجذب المصطافين لقضاء آخر أسبوع من الموسم السياحى

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

على

مطروح تستحق افضل من ذلك

سمعت الكثير عن جمال مرسى مطروح فذهبت لارى هذه المدينه الجديده لاول مره وذلك من اسبوعين تقريبا الا اننى وجدت اهمالا شديدا بالنظافه وبالذات كورنيش مطروح الجميل وعدم اهتمام بالنظافه فى مطاعمها المشهوره كالشبراوى وغيره حقيقة حزنت على الاهمال المتفشى فى مطروح فارجو من السيد المحافظ ان يهتم بنظافة هذه المدينه الجميله .

عدد الردود 0

بواسطة:

على ابراهيم

للأسف أسوأ ستغلال من اصحاب الشقق والباعة ومؤجرى الشماسى يجعل السفر لمطروح مرة ومش ح ترجع تانى

للأسف أسوأ استغلال من اصحاب الشقق المفروشة خاصة ايام الاعياد فاقت كل التوقعات فى رفع الاسعار بدرجة غير مسبوقة ولا توجد اى رقابة من السلطات المحلية على سوء الاستغلال واذا ذهبت لشاطىء معين مثل البسنت او الفيروز وهى مياه شبه مقفله تجد ايجار الشمسية و3 كراسى 50 جنيه او 60 او 80 جنيه حتى الأمس دون مراعاة للاسعار المحدده من المحافظة اما الخضروات والفاكهة فأسعارها نار وتفوق اسعار القاهرة مرتين ونصف الأمر الذى جعل من السفر لمطروح التى كانت تعد فى الماضى القريب ارخص بلد !!! أصبحت الآن أغلى المناطق السياحية مما يجعل من السفر لهذا البلد الجميل شىء صعب المنال فيما بعد

عدد الردود 0

بواسطة:

م. خالد

مطروح من اجمل البلاد وأيضا أسؤ معاملة ممكن نتعامل بيها نموزج واضح للستغلال الذي يصل لحد السرقه

مرسي مطروح دي جوهرة ثمينة بمعني جو حلو عدد شواطيء كتير مياة جميلة امكانيات سياحية طبيعية لا يمكن تشوفه في اي حتة في العالم ياريت الدولة تنتبة لمرسي مطروح ممكن تنافس شرم الشيخ والغردقه بقوه لو في ارادة وسوف تدر دخل كبير بس مع الاسف الشديد مشكلة الاستغلال في الشواطيء والتنقلات الداخلية واسعار الخضروات والفاكة والحوم وكل شيء حتي الخبز غالية بشكل مبالغ فية حتي فاكهة التين الاتي تشتهر بيها مطروح يباع هناك اغلي من اي حتة في مصر ده غير التعامل السيء جدا من المطاعم وسائقي التاكسي بأختصار الاستغلال هناك يصل لحد السرقة مع الاسف انا مش هروح هناك تاني الناس هناك ناقص تبيع الهواء وبأسلوب سيء ارجو الانتباه دي بلد تحفة بس الناس المقيمين عكس ذلك تماما.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة