النائب هشام عمارة يطالب بإخضاع الصناديق الخاصة لرقابة "المركزى للمحاسبات"

الخميس، 15 سبتمبر 2016 07:15 م
النائب هشام عمارة يطالب بإخضاع الصناديق الخاصة لرقابة "المركزى للمحاسبات" الدكتور هشام عمارة عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هشام عمارة عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، إن الحكومة بالتأكيد لديها حصر بعدد الصناديق الخاصة وحجم الأموال الموجودة بها، وإنها تستطيع إعداد هذا الحصر فى ظرف 24 ساعة فقط، لافتا إلى أن كافة المؤسسات الحكومية التى تؤدى خدمات لديها صناديق خاصة.

 

وأوضح عمارة فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن إلغاء الصناديق الخاصة أمر غير واقعى، وأن من يطالب به غير ملم بالواقع، لافتا إلى أن المشكلة الأساسية التى تواجه الصناديق الخاصة تتمثل فى غياب الرقابة على أموالها وإيراداتها وأوجه الإنفاق منها، مشيرا إلى أنها تؤدى دورا فى جهات عديدة فى المجتمع، مطالبا بإحكام الرقابة عليها.

وشدد الدكتور هشام عمارة عضو اللجنة الاقتصادية على ضرورة أن تخضع الصناديق الخاصة وأموالها لرقابة الجهاز المركزى للمحاسبات، وأن يكون هناك لائحة موحدة للإنفاق منها، لافتا إلى أن ذلك من الممكن أن يساعد نسبيا فى المساهمة فى حل بعض المشكلات الاقتصادية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

و ياريت كمان يكون فى رقابة شديدة على اى دار بتحصل على ذكاء من المواطنين لإنهم كثروا جدا

واضح ان موضوع لم الذكاء تحت شعار مساعدة المحتاجين اللى بيروح لهم القليل من فلوس الذكاء و الباقى بيختلس تحت مسمى مصاريف و غيرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة