وزير الإسكان ومحافظ البحر الأحمر يستعرضان مشاريع تطوير العشوائيات

الأربعاء، 14 سبتمبر 2016 01:21 م
وزير الإسكان ومحافظ البحر الأحمر يستعرضان مشاريع تطوير العشوائيات محافظ البحر الأحمر ووزير الاسكان خلال اللقاء
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى اليوم الأربعاء، اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر مع الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والتنمية والمجتمعات العمرانية، لمناقشة الموقف التنفيذى للمشروعات التى يتم إنشاؤها بالمحافظة.

 

وأكد المحافظ خلال اللقاء على أن ما تقوم به وزارة الإسكان هو إنجاز لما تقدمه من مستوى خدمة عالية وعلى كفاءة تليق بالمواطنين على مستوى جمهورية مصر بوجه عام ومحافظة البحر الأحمر على وجه الخصوص.

 

وقدم المحافظ الشكر لوزير الإسكان على تواجده بمحافظة البحر الأحمر، خلال إجازة العيد، كما قدم الشكر إلى جهاز التعمير وكذلك شركة المياه والمقاولون العرب، حضر الاجتماع اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، ورئيس حى شمال، وجهاز التعمير والإسكان، والمقاولون العرب، بالإضافة إلى العديد من الجهات الإدارية بالمحافظة.

 

واستعرض اللقاء الذى ضم وزير الإسكان، وقيادات محافظة البحر الأحمر، تطوير العشوائيات بكل مدن المحافظة بتكلفة 330 مليون جنيه، وذلك بمدينة رأس غارب، والغردقة، وسفاجا، والقصير، وعرض مسئولو جهاز  التعمير عرض وحدات الإسكان الاجتماعى بقطاع برانيس "شلاتين - أبو رماد - حلايب"، وكذلك بمدنية الغردقة، وسفاجا، والقصير، ورأس غارب.

 

وأشار جهاز التعمير إلى أنه تم حتى اليوم الانتهاء من 75% من إجمالى الواحدات المتوقع إنشاؤها، كما أكد وزير الإسكان على جهاز التعمير ضرورة أن يتم الانتهاء من تلك الأعمال، خلال الثلاثة أشهر القادمة، وقام جهاز التعمير بعرض المشروع المتكامل بالمناطق النائية، حيث تم حفر 3 آبار وإنشاء 40 صوبة زراعية، وتم توزيع ما تم إنتاجه على المواطنين، كذلك المرحلة الثانية 2000 نخلة و 2000 شجرة مانجو، بإجمالى 200 فدان بتكلفة مبدئية 25 مليون جنيه كمرحلة أولى.

 

كما استعرض خلال اللقاء تنمية المجتمعات العمرانية، وموقف مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة البحر الأحمر، وعرض المطالب والاحتياجات اللازمة للانتهاء من الكشلات التى تعوقها والتخلص من كل المعوقات، وأكد المحافظ خلال اللقاء على أن الانتهاء من محطة الصرف الصحى رقم 7 بالغردقة كأولوية أولى، مشيرا إلى أهمية هذه المحطة وأنها ستعمل على حل مشاكل وسط المدينة بأكملها.

 

ومن جانبه  أكد وزير الإسكان على أن يتم عرض منظومة المياه فى ضوء دخول محطة اليسر للخدمة، وأن يتم عمل رؤية متكاملة لمنظومة المياه وعرضها بمعرفة الشركة القابضة للمياه الأسبوع القادم بديوان عام الوزارة، مشيراً إلى أن جميع محطات الصرف الصحى يتم إنشاؤها بالمعالجة الثلاثية، حتى يستفاد منها فى الرى والزراعة.

 

وشدد المحافظ على أنه لا يتم على رصف أى طرق بالمحافظة، حتى يتم الانتهاء من البنية التحتية من مياه وصرف صحى وغاز وكهرباء وخطوط التليفونات.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة