أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل 24 ساعة من انطلاق الدورى العام.. البرلمان يحسم ملف عودة الجماهير.. لجنة الشباب ترسل مذكرة لوزارتى الداخلية والرياضة للفصل فى الأمر.. ومقترح بالتدريج وتغليظ العقوبة.. ونواب: الألتراس عناصر مخربة

الأربعاء، 14 سبتمبر 2016 07:00 ص
قبل 24 ساعة من انطلاق الدورى العام.. البرلمان يحسم ملف عودة الجماهير.. لجنة الشباب ترسل مذكرة لوزارتى الداخلية والرياضة  للفصل فى الأمر.. ومقترح بالتدريج وتغليظ العقوبة.. ونواب: الألتراس عناصر مخربة 24 ساعة على انطلاق الدور العام
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل بدء الموسد الجديد للدورى العام موسم 2016/2017 بـ 24 ساعة، أرسلت لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان مذكرة إلى وزارتى الداخلية والشباب والرياضة واتحاد الكرة ورؤساء الأندية بشأن ضرورة عودة الجماهير للملاعب.

وقدم بعض الأعضاء عدد من المقترحات جميعها تنص على بدء العودة تدريجيا وأن يقتصر الحضور على أصحاب المباراة واستخراج كارنيهات لجميع مشجعى الأندية، إلى جانب حصولهم على التذكرة والقضاء على ظاهرة الثالثة يمين والثالثة شمال وتوزيع الحضور على جميع الأماكن فى الاستاد وتنفيذ اشتراطات النيابة، كل ذلك فى ضوء تفعيل القانون بحزم وتشديد عقوبة مثيرى الشغب.

"رياضة البرلمان": لابد من عودة الجمهور للملاعب 

فوزى فتى، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، شدد على ضرورة عودة الجمهور للملاعب مرة أخرى فى الدورى العام الذى سيبدأ خلال ساعات، وذلك من أجل عودة الروح للرياضة المصرية من جديد.

وأشار فتى، فى تصريحه لـ"اليوم السابع" إلى أن عودة الجمهور للملاعب مرة أخرى تحتاج إلى قرار جرئ  ولابد من التنسيق بين كل من وزارتى الدخلية والشباب ورؤساء الأندية والروابط الرياضية، وفى نفس الوقت تفعيل القانون بحزم حتى يكون رادعا لمن تسول له نفسه الخروج عن السرب، مضيفا:" لنا فى انجلترا خير مثال التى اتبعت عدد من الطرق للقضاء على شغب الملاعب ومن هذه الإجراءات تشديد عقوبة السجن إلى 20 عاما للخارجين عن القانون وكانت النتيجة أن أكثر من 30 مليون مشجع يترددون على مباريات الدورى هناك فى الموسم الواحد واختفى شغب الملاعب نهائيا".

وأوضح أن اللجنة تقدمت بعدد من التوصيات إلى كل من وزارتى الداخلية والشباب والرياضة ورؤساء الأندية، منها ضرورة البت فى قرار عودة الجمهور للملاعب فى الدورى هذا الموسم إلى جانب سرعة تنفيذ توصيات النيابة الخاصة بعودة الجمهور ومنها تركيب الكاميرات والجواجز الحديدية فى المدرجات والعودة التدريجية، لافتا إلى انهم ينتظرون الرد قبل بدء الموسم.

استخراج كارنيهات للمشجعين شرط لعودة الجمهور

من جانبه قال سمير البطيخى، عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن اللجنة أوصت بضرورة توفير الاشتراطات التى نصت عليها النيابة بعد التحقيقات فى حادثة استاد بورسعيد والمتمثلة فى عمل فواصل بين المدرجات وتركيب كاميرات فى جميع الاماكن وتعلية الأسوار وتركيب بوابات إلكترونية وذلك لمنع أعمال الشغب وسهولة وإلقاء القبض على مثيرى الشغب.

واقترح عضو لجنة الشباب والرياضة، استخراج كارنيهات للمشجعين إلى جانب حصولهم على تذاكر المباريات، لسهولة معرفة عدد الحاضرين إلى جانب ضرورة حضور مشجعى النادى صاحب المباراة وتفريق الجمهور فى الاستاد والقضاء على ظاهرة الثالثة شمال والثالثة يمين.

ولفت البطيخى، إلى أن الألتراس تحولوا إلى عناصر ضاره لأنديتهم بأفعالهم التخريبية، مشددا على أهمية زيادة الوعى وأن يشارك الإعلام فى القضاء على هذه الظاهرة الدخيلة على الكرة المصرية.

النائب حسين العشماوى: 3000 مشجع بداية عودة الجمهور 

وفى سياق متصل، اقترح حسين العشماوى، عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، أن يتم عودة الجمهور إلى الملاعب تدريجيا مع انطلاق الدورى العام الموسم الجديد 2016/2017 غدا الخميس، كاشفا فى تصريحه لـ"اليوم السابع" عن الخطة لتى سيتم وضعها لعودة الجمهور وهى ( فتح الباب فى الربع الأول من الموسم لدخول 3000 مشجع على أن يقتصر الحضور على أصحاب المباراة فقط وبعد ذلك يتم زيادة العدد إلى 5000 مشجع، على أن يصل فى الدور الثانى إلى 10000 وذلك فى حال الالتزام  وعدم حدوث شغب بالملاعب"، مشددا على ضرورة تفعيل القانون.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة