فرقة "كيكى باندا" اليابانية فى الجزويت 24 سبتمبر

الأربعاء، 14 سبتمبر 2016 05:00 ص
فرقة "كيكى باندا" اليابانية فى الجزويت 24 سبتمبر جزويت القاهرة
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يُقيم مركز جزويت الإسكندرية الثقافى فى الساعة الثامنة من مساء يوم السبت 24 سبتمبر الجارى حفلا لفرقة "كيكى باندا" اليابانية بالتعاون مع مؤسسة اليابان.

يصعب تصنيف موسيقى "كيكى باند"، لأنها تعتبر من أجدد أنواع الروك-جاز ويمكن إطلاق اسم "الروك المتحرر" عليها، ومهما كان تصنيفها فمن المؤكد أن هذه الفرقة رائدة فى مجالها، فهى تحب الإيقاعات الغير معتادة، ولكن يجب أن تكون من الجاز، الإيقاع أقرب إلى إيقاعات الروك، ولكن الألحان مستوحاة من الموسيقى الإثنية.

تتكون الفرقة من 4 موسيقيين وهم كازوتوكى أوميزو، وناتسوكى كيدو، وتاكيهارو هاياكاوا، وجو ترامب.

كوّن كازوتوكى أوميزو "كيكى باند" عام 1999 ليقوم معهم بجولة فى أفريقيا ومنذ ذلك الوقت وهم يدهشون العالم بإبداعهم الموسيقى.

اقترح المنتج الأفريقى اسم "كيكى" فى جولتهم الأولى والذى يأتى من كلمتين باللغة السواحلية: "كيبارا" وتعنى الأصلع و"كينيونجا"، أى الحرباء، وهى نوع من الزواحف التى يتغير لونها حسب البيئة المحيطة بها، وبهذا يشير المنتج إلى موسيقى أوميزو المتغيرة والتى تنتقل ما بين الروك إلى الموسيقى الكلاسيكية اليابانية "إنكا" إلى الجاز وتضمن عناصر مختلفة منها موسيقى الشرق الأوسط والبلوز وغيرها. ومن ضمن الأسباب التيتميز "كيكى باند" خبرة العازفين الواسعة فى مختلف الضروب الموسيقية وفى العزف مع موسيقيين متنوعى الأساليب والخلفيات.

حازت "كيكى باند" على شهرة كبيرة عام 2003 بعد نجاحهم فى مهرجان جاز مورس بألمانيا، ثم قاموا بجولة فى أمريكا وكندا وروسيا وأفريقيا كينيا وتنزانيا وجنوب أفريقيا وآسيا بسنغافورة وماليزيا وكوريا واليابان، كما تمت دعوتهم للمشاركة فى مهرجان جاز سالفلدن بالنمسا ومهرجان جاز لابزيج بألمانيا، وشاركوا فى مهرجان جاراسوم الدولى لموسيقى الجاز بكوريا ومهرجان زابانالى بألمانيا ومهرجان الجاز الدولى بكوالالمبور بماليزيا وغيرها من المهرجانات فى جميع أنحاء العالم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة