السيسي يشارك فى الدورة 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك الأسبوع المقبل.. الرئيس يرأس قمة مجلس الأمن.. ويناقش تغير المناخ والتطورات بالشرق الأوسط.. ويلتقى القوى والجماعات المؤثرة بأمريكا

الأربعاء، 14 سبتمبر 2016 02:48 م
السيسي يشارك فى الدورة 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك الأسبوع المقبل.. الرئيس يرأس قمة مجلس الأمن.. ويناقش تغير المناخ والتطورات بالشرق الأوسط.. ويلتقى القوى والجماعات المؤثرة بأمريكا الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسى فى فعّاليات الشق رفيع المستوى للدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة التى تبدأ اجتماعاتها فى مدينة نيويورك خلال الأسبوع المقبل.

 

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن مشاركة الرئيس فى فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة تأتى إيماناً من مصر بأهمية تفعيل العمل الدولى متعدد الأطراف، بما يساهم فى تعزيز الجهود الرامية للتوصل لحلول سياسية للأزمات الإقليمية والدولية القائمة، بالإضافة إلى مناقشة القضايا الاقتصادية والتنموية والاجتماعية ذات الاهتمام الدولى.

 

كما تحرص مصر على المشاركة بفعالية فى مختلف الأنشطة التى تقوم بها الأمم المتحدة فى ضوء الدور البناء الذى تقوم به فى إطار حفظ السلم والأمن الإقليمى والدولى، أخذاً فى الاعتبار عضوية مصر الحالية فى كل من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ومجلس السلم والأمن الإفريقى، ومن المنتظر أن يلقى الرئيس بيان مصر أمام الجمعية العامة، حيث يستعرض خلاله مُجمل تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية فى مصر، فضلا عن المواقف المصرية إزاء القضايا الإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط.

 

وأضاف المتحدث الرسمى أن برنامج الرئيس يتضمن المشاركة فى عدد من الاجتماعات الهامة بالأمم المتحدة، وعلى رأسها قمة مجلس الأمن حول التطورات فى الشرق الأوسط، التى ستركز على الوضع فى سوريا، بالإضافة إلى الاجتماع رفيع المستوى حول اللاجئين والمهاجرين الذى سيتناول سبل التوصل لحلول فعالة للتعامل مع أزمة تدفق اللاجئين نتيجة الصراعات القائمة.

 

ويرأس الرئيس السيسى قمة مجلس السلم والأمن الإفريقى التى تعقد على هامش أعمال الجمعية العامة لمناقشة تطورات الأوضاع فى جنوب السودان، وذلك فى ضوء تولى مصر لرئاسة مجلس السلم والأمن الإفريقى خلال شهر سبتمبر الجارى.

 

ويقوم الرئيس أيضاً برئاسة اجتماع لجنة الرؤساء الأفارقة المعنية بتغير المناخ، والتى ستناقش نتائج مؤتمر أطراف اتفاقية باريس حول تغير المناخ، فضلاً عن التحضير للدورة القادمة للمؤتمر التى ستعقد فى مراكش خلال شهر نوفمبر 2016.

 

ويتضمن برنامج زيارة الرئيس إلى نيويورك عقد لقاءات ثنائية مع عدد من قادة وزعماء الدول المشاركين فى اجتماعات الجمعية العامة، فضلاً عن عدد من المسئولين الدوليين، وذلك فى إطار حرص مصر على تفعيل وتنويع علاقاتها الخارجية والانفتاح على كافة المجموعات الجغرافية وتعزيز التواصل معها، حيث ستُركز مباحثات السيد الرئيس خلال تلك اللقاءات على سبل تطوير العلاقات الثنائية مع هذه الدول على مختلف الأصعدة، ولاسيما فى المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية. 

 

وأوضح المتحدث الرسمى أن الرئيس سيخصص أيضاً جزءا من وقته فى نيويورك لتعزيز العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة والتفاعل مع مختلف القوى المؤثرة فى المجتمع الأمريكى، حيث من المقرر أن يعقد سيادته عدداً من اللقاءات مع وسائل الإعلام الأمريكية، فضلاً عن الالتقاء بممثلى غرفة التجارة الأمريكية، ومجلس الأعمال للتفاهم الدولى، إلى جانب التباحث مع عدد من الشخصيات المؤثرة بالمجتمع الأمريكى حول سبل الدفع قدماً بالعلاقات الاستراتيجية التى تربط بين مصر والولايات المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ حافظ ابراهيم

خائف على الرئيس السيسى

بسم الله الرحمن الرحيم انى خائف على الرئيس السيسى من السفريات شرقا و غربا حيث ان الاعداء كثير و هم متربصون بمصر و بالذات الرئيس السيسى. الرجاء من جميع اجهزه الدوله تامين الرئيس شخصيا بنسبه 100% و ان كان هناك 1% خطا فتلغى الرحله مهما كانت المكاسب التى تعود على مصر سترك يا رب مع الشكر د/ حافظ ابراهيم - مصر المحروسه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدهريدى

مشاركة السيسي

سوف يتذكر التاريخ انك انقذت شعب مصر من فم الاسود/الاخوان/وامريكا/والتقسيم العرقى والطائفى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة