الجامعة تضيع مستقبل 53 طالبة بمدرسة تمريض المستشفى الجامعى ببنى سويف

الأربعاء، 14 سبتمبر 2016 11:18 م
الجامعة تضيع مستقبل 53 طالبة بمدرسة تمريض المستشفى الجامعى ببنى سويف طالبات مدرسة التمريض بجامعة بنى سويف
بني سويف – هاني فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائماً ما تبرر مستشفى بنى سويف الجامعى اغلاقها الدائم لقسم الطوارئ بالمستشفى بعدم وجود عدد كافي من الممرضات ، وأصبح المستشفى الجامعى بمحافظة بنى سويف ، يقتصر فيه تشغيل قسم الطوارئ على يومى الأحد والثلاثاء من كل أسبوع .

وأعلنت ادارة المستشفى كثيراً عن حاجتها لتمريض لسد العجز الكبير الموجود داخل قسم الطوارئ والأقسام الداخلية وهو السبب الرئيسى فى افتتاح مدرسة التمريض بالمستشفى الجامعى .

إلا أن الوضع اختلف كثيراً العام الحالى ، عندما فوجئت خريجات الصف الثالث بمدرسة تمريض جامعة بنى سويف ، بإدارة المدرسة تخطرهم بضرورة التقدم للتنسيق الجامعى من أجل استكمال دراستهم فى معهد التمريض بالجامعة حتى يتمكنوا من الحصول على رخصة العمل كممرضات بالمستشفى.

53 طالبة هم طالبات الصف الثالث بمدرسة التمريض بمستشفى جامعة بنى سويف ، أصبح مستقبلهم مهدد بالضياع ، وأصبحوا قاب قوسين او أدنى من التشرد فى الشارع بحجة عدم حصولهم على 91% وهو المجموع التراكمي للسنوات الثلاثة من أجل الحصول على تذكرة الالتحاق بمعهد التمريض بجامعة بنى سويف.

اليوم السابع التقت بعدد من طالبات الصف الثالث بمدرسة مستشفى جامعة بنى سويف والذين فضلوا الالتحاق بمدارس التمريض، على الرغم من حصولهم على أعلى الدرجات فى الشهادة الاعدادية، وكانوا بامكانهم الالتحاق بالثانوية العامة .

فى البداية تقول " هاجر نصر عباس " إحدى طالبات الصف الثالث بمدرسة مساعدى الخدمات الطبية بجامعة بنى سويف، التحقنا بمدرسة تمريض مستشفى بنى سويف الجامعى ، عقب حصولنا على أعلى الدرجات فى الشهادة الاعدادية ، ونظام الدراسة فى المدرسة خمس سنوات ، عبارة عن ثلاث سنوات فى مدرسة التمريض واستكمال سنتين بمعهد التمريض الموجود فى المدرسة وتديره مديرة المدرسة.

وتضيف "هاجر" بدأنا فى الدراسة بالمعهد فى الصف الأول والثانى والثالث ، وفوجئنا عقب ظهور النتيجة ، ان ادارة المدرسة تخبرنا ، بأنه يحق فقط للحاصلات على 91% من النتيجة التراكمية للصفوف الثلاثة  دخول المعهد ، داخل جامعة بنى سويف ، وليس بالمدرسة كما حدث فى السنوات الماضية ، مشيرة الى أن شهادة دبلوم التمريض تحسب نتيجة الصف الثالث فقط وكلنا حاصلات على مجموع أعلى من 95% ، الا ان ادارة المدرسة لم تعترف بنتيجة الصف الثالث واخذت نتيجة تراكمية للصفوف الثلاثة .

وتعتبر زميلتها " هبة سيد عبدالعظيم " ، أن المدرسة باعت الوهم لهم حيث انها خدعتهم وغيرت فى كلامها معهن، مشيرة الى ان ال 53 طالبة حاصلين على اعلى من 91 % فى الصف الثالث ، الا  ان ادارة المدرسة جمعت درجات السنوات الثلاث ، وحددت مجموع91% من اجل الالتحاق بالمعهد ، على الرغم من ان المعاهد الاخرى للتمريض التابعة لوزارة التعليم العالى فى بقية المحافظات  تقبل من مجموع 75%.

ومن جانبها قالت الدكتور فاطمة على المتحدث الرسمى و الاعلامى لجامعة بنى سويف ، ان معهد التمريض التابع لجامعة بنى سويف ، يخضع لقواعد التنسيق التى يحددها مكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم العالى.

واضافت الدكتورة فاطمة على ان الدكتور امين لطفى رئيس الجامعة سيعقد اجتماعا الاسبوع القادم ، مع مسئولى  مدرسة تمريض المستشفى الجامعى ، وعميد كلية الطب ومسئولى معهد التمريض ، لايجاد حلول لمشكلة الطالبات.

واشارت المتحدث الاعلامى ان الجامعة تضع مستقبل اولادها امام اعينها ، مشيرة الى ان رئيس الجامعة يحاول ان يجد حلا للطالبات ، التى لم يحصلن على المجموع الكافى للالتحاق بمعهد التمريض التابع لجامعة بنى سويف.

واكدت الدكتورة فاطمة ان الجامعة تسعى لتشغيل المستشفى الجامعى بكافة قوتها من خلال توفير العدد الكافى من الأطباء من كافة التخصصات والتمريض من اجل تقديم خدمة طبية متميزة لأبناء المحافظة.


بالفيديو..الجامعة تضيع مستقبل 53 طالبة بمدرسة... by youm7


طالبات مدرسة التمريض بجامعة بنى سويف

 


ضياع مستقبل 53 طالبة بمدرسة تمريض بنى سويف الجامعى

 


طالبة تروى المشكلة

 


طالبات ضاع مستقبلهم بمدرسة تمريض بنى سويف

 


طالبات مستشفى بنى سويف الجامعى

 


شكوى الطالبات

 


كشف باسماء الطالبات

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة