أكرم القصاص - علا الشافعي

استقرار الذهب مع تراجع الدولار وانحسار توقعات رفع الفائدة الأمريكية

الأربعاء، 14 سبتمبر 2016 09:49 ص
استقرار الذهب مع تراجع الدولار وانحسار توقعات رفع الفائدة الأمريكية ذهب ــ أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تماسك الذهب اليوم الأربعاء، بعد انخفاضه 0.6% فى الجلسة السابقة مع هبوط الدولار بفعل تراجع توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية الأسبوع المقبل.
 
وصعد الذهب فى المعاملات الفورية 0.1% إلى 1319.80 دولار للأوقية (الأونصة)، بحلول الساعة 0430 بتوقيت جرينتش.
 
ولم يسجل الذهب تغيرا يذكر فى العقود الأمريكية الآجلة عند 1323.20 دولار للأوقية.
 
وخفض بنك جولدمان ساكس توقعاته بشأن احتمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية الأسبوع المقبل إلى 25% من 40%، لكنه قال إن فرص مناقشة رفع سعر الفائدة فى الاجتماع المقبل للجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى) فى ديسمبر زادت إلى 40% من 30% فى السابق.
 
وانخفض مؤشر الدولار الذى يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية 0.1%.
 
ويؤدى صعود العملة الأمريكية إلى زيادة سعر الذهب المقوم بالدولار على حائزى العملات الأخرى.
 
وزادت الفضة فى المعاملات الفورية 0.3 % إلى 18.90 دولار للأوقية بعد أن انخفضت أكثر من 1% فى الجلسة السابقة.
 
وارتفع البلاتين 0.1% إلى 1033.73 دولار للأوقية، بعد أن انخفض أكثر من 2%  ليلامس أدنى مستوى فى شهرين عند 1026.10 دولار أمس الثلاثاء.
 
وصعد البلاديوم 0.8% إلى 656.75 دولار للأوقية، ووصل إلى أدنى مستوى فى نحو ثمانية أسابيع عند 648.72 دولار للأوقية فى الجلسة السابقة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

النقود بين الذهب والورق

الذهب يتميز بثبات القيمة عكس النقود الورقية التي تتغير قيمتها باستمرار ..فالشخص الذي يريد ان يضع مدخراته ( في نقد ما) يجب أن يكون متأكداً من أنه بعد مضي فتره من الزمن يستطيع أن يسترد مدخراته هذه دون نقصان محسوس بقيمتها ، فإذا لم يكن النقد يتحلي بهذه الصفة (ثبات القيمة) فأنه يفقد بكل تأكيد دورة كأداة للأدخار وقياس القيم..وهذا يفسر لنا سبب ارتماء الناس علي الذهب .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

أداء الذهب والفضة أمام الدولار في عام ..زيادة الذهب 19.22% ...زيادة الفضة 31.20%

حققت المعادن الثمينة أداء حسن أمام الدولار الأمريكي فعن فترة عام ( في مثل يومنا هذا منذ عام ) ..( أولاً ..أداء الذهب ) ..كان سعر أوقية الذهب OUNCE TROY عند 1108$ والسعر الآن ( لحظة التعليق) كما هو ظاهر علي شاشة بورصة المعادن الثمينة عند 1321$ مما يعني زيادة سعر الذهب أمام الدولار بنسبة 19.22% ....(ثانياً ..أداء الفضة ) .. كان سعر أونصة الفضة عند 14.52$ وسعر الفضة الآن عند 19.05$ مما يعني زيادة الفضة بنسبة 31.20% ...وبصفة عامة نجد ان اسعار المعادن الثمينة تزيد أمام كافة العملات في العالم بمافيها الدولار الأمريكي ..حيث الذهب والفضة سلع طبيعية تتميز بالندرة والصحيح أن تكون هي المقياس النقدي للأشياء كما كان ذلك طوال تاريخ البشريةوليس الدولار الأمريكي كما هو حادث الآن ...العودة إلي نظام الذهب في اصدار النقود سوف يجعل الاسعار في العالم اكثر استقراراً .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة