"يويفا" يكشف تأثير زيادة منتخبات اليورو على الناحية التكتيكية

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016 06:13 م
"يويفا" يكشف تأثير زيادة منتخبات اليورو على الناحية التكتيكية رونالدو مع بطولة اليورو
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر تقرير للاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، اليوم الثلاثاء، أن زيادة عدد المنتخبات فى يورو 2016 من 16 إلى 24 فريق أدى إلى زيادة التنوع التكتيكى للأداء، لكن أيضا ساد مبدأ التأمين الدفاعى بين العديد من الفرق.

وقال توماس شاف، عضو الفريق التقنى للاتحاد الأوروبى: "الكثير من العمل تم توجيهه إلى الهيكل الدفاعى"، وأضاف شاف المدرب السابق لفيردر بريمن الألمانى، "الأداء الهجومى كان مستندا إلى تنظيم التأمين الدفاعى، الفرق كانت مدمجة للغاية، حيث تعود إلى المواقع الدفاعية سريعا بعد أداء الواجب الهجومى".

وأصدر اليويفا، اليوم الثلاثاء، التقرير الفنى ليورو 2016 بفرنسا، فى أعقاب الاجتماع الذى عقد مع مدربى المنتخبات والمديرين التقنيين لـ55 اتحادا وطنيا فى باريس أمس الاثنين.

وجرى زيادة عدد منتخبات يورو 2016 التى جرت خلال الفترة من 10 يونيو إلى 10 يوليو من 16 إلى 24 فريق، لكن معدل التسجيل فى البطولة بلغ 2.12 هدف بانخفاض عن بطولة 2012 حيث بلغ معدل تهديفها  2.45 هدف.

التقرير الذى أعده سير أليكس فيرجسون المدرب السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزى، ومدير الفريق الفنة للبطولة، قال: "البطولة كانت غنية فيما يتعلق بالمنافسة بين المنتخبات التى لعبت بشكل مفتوح، وتلك التى سعت بشتى الطرق لتأمين مرماها".


البطولة شهدت أيضا تألق فرق بشكل مفاجئ، مثل ويلز التى بلغت المربع الذهبى، وأيسلندا التي وصلت لدور الثمانية، وقال فيرجسون "أيسلندا وويلز ساعدا على نجاح البطولة، هذه الفرق سجلت انطباعا رائعاً".


ومن بين 108 أهداف سجلت فى يورو 2016، فإن 30% منها جاءت من العاب ثابتة، بزيادة 21% عن يورو 2012.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة