موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأربعاء 13-9-2016

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016 05:41 م
موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأربعاء 13-9-2016 دولار
إعداد حسن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم، الثلاثاء، 13-9-2016، وتضمنت أخبار هامة، جاء فى مقدمتها، كشف مسؤول مصرفى رفيع المستوى لـ"اليوم السابع"، أن العديد من البنوك العاملة فى السوق المحلية، سوف تخفض "الكاش" من الدولار والعملات العربية والأجنبية الأخرى، للمسافرين للخارج، وذلك عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، نظرًا لتراجع الموارد الدولارية لدى العديد من البنوك نتيجة للنقص الشديد فى عمليات التنازل "بيع" الدولار من قبل الأفراد للبنوك.
 
كما تضمنت الأحداث الاقتصاد اليوم، إعلان المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، ارتفاع الصادرات المصرية إلى تركيا خلال النصف الأول من عام 2016 بنسبة 7.6% حيث سجلت 681.5 مليون دولار مقارنة بنفس الفترة من عام 2015 والتى بلغت633.1 مليون دولار.
 
 

وزيرة التعاون تفتتح مؤتمر "اليورومنى"

 
ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. افتتاح الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، الإثنين المقبل، فعاليات الدورة الحادية والعشرين لمؤتمر اليورومنى، بحضور عمرو الجارحى، وزير المالية، وأكثر من 1000 خبير اقتصادى ومتخصص فى التمويل من جميع أنحاء العالم، حيث من المنتظر أن يبحث المؤتمر إقامة شراكات اقتصادية مثمرة.
 

وزير الصناعة يتلقى تقارير متابعة أداء "المواصفات والجودة"

 
ومن أخبار الاقتصاد المصرى أيضا..تلقى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة 3 تقارير مفصلة حول مؤشرات أداء كل من الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، والمجلس الوطنى للاعتماد والمعهد القومى للجودة خلال شهر أغسطس الماضى.
 
 

مصر للبترول: 50% فائض إمدادات محطات الوقود بالعيد

 
ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. تأكيد المهندس محمد شعبان، رئيس شركة مصر للبترول، استقرار إمدادات المنتجات البترولية لجميع محطات الوقود فى جميع محافظات الجمهورية خلال اليوم الأول والثانى لعيد الأضحى المبارك.
 
وأضاف رئيس شركة مصر للبترول فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن مبيعات أمس، الاثنين، سجلت فائضا 50% من الكميات التى تم ضخها فى السوق المحلى، وهو ما يعنى أن الطلب تراجع، وان هناك استقرار بالسوق المحلى.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة