العيد بعد ارتفاع الأسعار.. 7بدائل سحرية فى مطبخك للتغلب على الغلاء.. الشيف غادة: ارجعى للطاجن الفلاحى واستخدمى فول الصويا مع اللحوم..وتؤكد:اطبخى أكل اليوم بيومه..منتجات القوات المسلحة بديل أساسى

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016 03:19 م
العيد بعد ارتفاع الأسعار.. 7بدائل سحرية فى مطبخك للتغلب على الغلاء.. الشيف غادة: ارجعى للطاجن الفلاحى واستخدمى فول الصويا مع اللحوم..وتؤكد:اطبخى أكل اليوم بيومه..منتجات القوات المسلحة بديل أساسى صورة أرشيفية ـ فواكه ولحوم
كتبت ــ أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد الزيادة الكبيرة التى نشهدها فى أسعار السلع والمنتجات الغذائية، والتى من المتوقع أن تواصل ارتفاعها بعد الموافقة على قانون القيمة المضافة، تعمل كل ربة منزل على توفير كل قرش وتحرص على استغلاله فى المكان الصحيح لتدير شئونها الخاصة وتصل بأسرتها إلى بر الأمان، فما كانت تستطيع تدبيره بأقل تكاليف اليوم لم يعد يستهان بتكلفته، ولذلك نقدم لكٍ حلولا وبدائل تستطيعين بها مواجهة موجة الغلاء التى ضربت الأسواق المصرية بشتى أنحائها، لتخرجى من هذه الأزمة وأسرتك بسلام، دون أن تضرى بصحتهم أو بميزانيتك الخاصة التى تقضين الأيام فى التخطيط لها وحسبتها لتستطيعين تيسير أمورك بأقل القليل لسداد المستلزمات الأخرى من دراسة وترفيه وغيرها. 
 

الشيف غادة: أضيفى فول الصويا على اللحم وتمتعى بالبرجر والكفتة

تقدم لكِ الشيف غادة مصطفى، أفضل حلول سحرية للتغلب على أزمتك الاقتصادية وفى مقدمتها ارتفاع أسعار اللحوم ومستلزمات المطبخ المصرى، فنرى أنه يمكن الاستغناء عن اللحوم بالفراخ، وفى حالة ارتفاع سعر الفراخ يمكن أن نحضر نصف كيلو لحم مفرى ونضيف عليه نصف كيلو فول صويا ونفرمهما معاً بجانب بصلتين، ويتم تشكيلهم فى صورة همبرجر أو كفتة.
 

شيف: الفاصوليا واللحوم تحملان نفس القيمة الغذائية

وتوضح الشيف غادة، أنه يمكن اللجوء للخضروات، وتحديدا الفاصوليا بدلاً من اللحوم لاحتوائها على نفس القيمة الغذائية، حيث إن ست البيت المصرية تستطيع بذلك أن تقدم لأسرتها يوم لحمة وآخر خضار وثالث كفتة بفول الصويا، وفى اليوم الذى يليه همبرجر وهكذا تنجح فى تدبير أمورها دون أن يشعر أحد أفراد أسرتها بالمل من تكرارها للوجبات، ولا يرى الأطفال أيضاً أن هناك شيئا يتم حرمانهم منه.
 
وتقول الشيف غادة، إن الوصفة السابقة يمكن تطبيقها على الأسماك أيضاً، إن لمست الأم المصرية أنها غالية الثمن هى الأخرى، حيث تقوم بشراء كفتة السمك وتقوم بدمجها بفول الصويا أيضا.
 

منتجات القوات المسلحة بديل رئيسى للخروج من الأزمة

ومن أبرز الحلول التى رأت الشيف غادة أنه على كل امرأة أن تلجأ إليها، هو اللجوء للتجمعات الاستهلاكية فى شراء المنتجات الغذائية وفى مقدمتها تجمعات القوات المسلحة التى تم فتحها منذ مدة للمساهمة فى رفع العناء عن المواطن المصرى المطحون وتخفيف الضغط عنه، حيث يتم بها بيع اللحوم والأسماك والخضروات بسعر الجملة، موضحة أن المنتجات التابعة للقوات المسلحة على الأم المصرية، أن تلجأ إليها لأسباب صحية أيضاً فهى مضمونة المصدر ويتم ذبح الحيوانات بالأماكن المخصصة ولا تشوبها شبهة الذبح المخالف أو فساد المنتجات أو انتهاء صلاحيتها كما يتم فى بعض المتاجر والأسواق التجارية الكبرى.
 
فترى الشيف غادة أن المجمعات الاستهلاكية التابعة للقوات المسلحة من أبرز حلول الأزمة الاقتصادية التى لا يلتفت إليها العديد من البيوت المصرية، رغم أنها مخرج جيد لتلك الأزمة وتحتوى على لحوم بلدى تمت تربيتها فى مزارع القوات المسلحة ومن المذبح إلى يد المواطن على خلاف غيرها من اللحوم المجمدة مجهولة المصدر وذلك دون استغلال.
 

الشيف غادة لست البيت: اطبخى أكل يوم بيومه

وتواصل تقديم البدائل للست المصرية للحفاظ على ميزانيتها فتنصحها بطبخ اليوم بيومه بكميات قليلة والتخلى عن العادات السيئة، والتى أبرزها الإكثار من كميات الطعام أثناء إعداده.
 
فتشير الشيف غادة إلى ضرورة تقليدنا للأجانب فى هذه العادة تحديداً، فتجد السائح يشترى موزة واحدة أو 2 وفقاً لاحتياجاته وليس مثلنا نشترى بما يعادل 5 كيلو موز أو أى فاكهة أخرى ونتركها فى الثلاجة حتى تفسد.
 

 العودة لزمن الطاجن الفلاحى لنكهته المميزة بالطعام 

وللسيدات اللاتى قمن بالفعل بإعداد كمية أكل كبيرة لا تقومين بإلقائه والتخلص منه بل عليكن حفظه بالفريزر الخاص بكن، والقيام بإعداد وجبات وأصناف أخرى حتى لا تمل الأسرة من تناول النوع ذاته لأكثر من مرة فى أسبوع واحد، على أﻻ تزيد مدة حفظ المأكولات المطبوخة فى الفريزر لأكثر من أسبوعين، موضحة أهمية تسخين الطعام فى طاجن وليس حلة، وفقاً لما للطاجن الفلاحى من نكهة مميزة يضفيها على المأكولات . 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة