أبطال البارالمبية يبهرون الجميع.. البرلمان يجهز احتفالية كبرى لتكريمهم.. وتضامن المجلس: رسالة لزيادة الاعتناء بهم وسننجز قانون ذوى الاحتياجات قريبا.. والشباب والرياضة: سنبحث تجربة نجاحهم لتدريسها

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016 03:06 م
أبطال البارالمبية يبهرون الجميع.. البرلمان يجهز احتفالية كبرى لتكريمهم.. وتضامن المجلس: رسالة لزيادة الاعتناء بهم وسننجز قانون ذوى الاحتياجات قريبا.. والشباب والرياضة: سنبحث تجربة نجاحهم لتدريسها بطولة الأولمبياد البارالمبية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد الإنجاز الكبير الذى حققه أبطال مصر فى بطولة أولمبياد البارالمبية بريو دى جانيرو، يجهز البرلمان احتفالية ضخمة لتكريمهم بعد انتهاء البطولة، حيث أكد نواب البرلمان بلجنتى الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعى أن أبطال مصر ذوى الاحتياجات الخاصة استطاعوا أن يحققوا ما لم يستطع الأشخاص الطبيعيين تحقيقه فى بطولة الأولمبياد، مؤكدين أن ما تم تحقيقه ستتم دراسته للاستفادة من تجربتهم وتعليمها للأجيال المقبلة.
 
وأكد النائب هانى مرجان، عضو لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان أن الإنجاز الذى حققه الأبطال المصريون فى أولمبياد البارالمبية بريو دى جانيرو إنجاز معتاد يحققه ذوى الاحتياجات الخاصة فى هذه البطولات، ويرفعون اسم مصر عاليا فى دول العالم، مشيرا إلى أن هذا يعد دفعة قوية ورسالة للدولة بأن تعتنى بهؤلاء.
 
وأضاف عضو لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستبحث إمكانية تنظيم احتفالية تليق بأبطال مصر فى الألعاب البارالمبية، بالتشاور مع رئيس اللجنة النائب عبد الهادى القصبى، ورئيس البرلمان الدكتور على عبد العال.
 
وأشار عضو لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان إلى أن اللجنة ستنتهى من قانون ذوى الاحتياجات الخاصة مع بداية دور الانعقاد الثانى، وهو ما يضمن عناية أكثر من قبل الدولة لهذه الفئة.
 
وفى ذات السياق قال النائب فوزى فتى أمين سر لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن الأداء الذى قدمه أبطال مصر فى أولمبياد البارالمبية بريو دى جانيرو أكثر من رائع يدل على عزيمتهم القوية، كما يؤكد أن الدولة لم تقصر فى شىء بشأن رعاية ذوى الاحتياجات الخاصة الذى حققوا حتى الآن 15 ميدالية حتى الآن مرشحة للزيادة.
 
وأكد أمين سر لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الإعداد الذى قام بها أبطال مصر فى بطولة البارالمبية يؤكد حسن الإعداد والتجهيز لهم، وهو ما يتطلب الاستفادة منه فى البطولات الأولمبية القادمة.
 
وأشار أمين سر لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إلى أن اللجنة تجهز احتفالية ضخمة لهؤلاء الأبطال لتكريمهم داخل البرلمان بجوار أبطال مصر الثلاثة فى بطولة الأولمبياد الذين حصلوا على ميدالية البرونزية.
 
من جانبه قال النائب عمرو محمد، عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن الإنجازات التى حققها ذوى الاحتياجات الخاصة فى بطولة أولمبياد البارالمبية بريودى جانيرو يؤكد الاستعداد الجيد الذى قاموا به، حيث حققوا ما لم يستطيع الأشخاص الطبيعينن أن يحققوا فى بطولة الأولمبياد.
 
وأضاف عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن المصريين ذوى الاحتياجات الخاصة لديهم إصرار وعزيمة وتحدى أكثر من الأشخاص الطبيعيين، الذين لم يستطيعوا تحقيق هذه الإنجازات، رغم أن ما تم صرفه على الأشخاص الطبيعيين فى بطولة الأولمبياد أكثر من الذى تم صرفه على ذوى الاحتياجات الخاصة.
 
وأكد عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان أن البرلمان سينظم احتفالية كبرى لأبطال فى بطولة أولمبياد البارالمبية، ويبحث تجربة نجاحاتهم من أجل تعليمها للأجيال المقبلة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة