خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالفيديو والصور.. فى ثانى أيام العيد.. احتفالات بالمحافظات على الشواطئ والحدائق.. السياح يحتفلون مع المصريين بشرم.. القوارب الصغيرة فسحة "الغلابة" ببحرى.. ورحلات بحرية ورياضات مائية بجنوب سيناء

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016 02:43 م
بالفيديو والصور.. فى ثانى أيام العيد.. احتفالات بالمحافظات على الشواطئ والحدائق.. السياح يحتفلون مع المصريين بشرم.. القوارب الصغيرة فسحة "الغلابة" ببحرى.. ورحلات بحرية ورياضات مائية بجنوب سيناء المواطنون يقضون العيد بشواطىء ومتنزهات المحافظات
المحافظات جاكلين منير – أحمد مرعى - محمد سليمان - فايزة مرسال – عماد عرفة - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-  

 رأس البر تستقبل مليون مصطاف

-  

 توافد السائحين على الشواطئ

-  

 منتجعات جنوب سيناء السياحية تستقبل 1115 سائحا

 

 

شهد اليوم الثانى من عيد الأضحى المبارك إقبالا كبيرا من المواطنين على الشواطئ والحدائق والملاهى والمتنزهات.

 

ففى الإسكندرية شهدت حركة تأجير القوارب الصغيرة انتعاشا كبيرا خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث انتشرت بمنطقة بحرى، تأجير القوارب الصغيرة والتى تسع شخصا أو شخصين، ويقوم هو بالتجديف للتحرك بالقارب الصغير داخل مياه البحر.

 

ويعد استئجار القارب الصغير فسحة "الغلابة"، نظرا لانخفاض سعره، والذى يتراوح من 10 إلى 15 جنيها فى الساعة، مقارنة بأسعار استئجار اليخوت التى يتم استئجارها من داخل قلعة قايتباى، ويتراوح أسعارها من 500 إلى 1000 جنيه، وعدد أفرادها من 10 وحتى 35 فردا، ويتضمن قضاء يوم فى وسط البحر السباحة أو ممارسة هواية صيد الأسماك، وتتراوح الأسعار وفقا لسعة اليخت والمدة التى يستمر بها داخل مياه البحر.

 

وتشتهر منطقة بحرى بمرسى للقوارب والسفن السياحية واليخوت، والتى تعتبر مقصد الوافدين والسائحين إلى الإسكندرية لقضاء يوم داخل عمق البحر، وتنتشر بهذا المرسى القوارب الصغيرة لفسحة قصيرة والسفن السياحية الكبيرة التى تقوم بجولة داخل مياه البحر قد تستغرق الساعة.

 

يذكر أن الإسكندرية قد استعدت بـ 44 شاطئا لاستقبال الوافدين إليها لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك، منها 23 شاطئا مجانيا والخدمة لمن يطلبها، فى مقدمتها شاطئ بحرى المجانى.

 

وفى جنوب سيناء، أكد العميد عصام خضر مدير إدارة العمليات والأزمات بمحافظة جنوب سيناء أن نسبة الإشغالات بمدينة دهب 58% وطابا 22% ونويبع 16% وبلغت النسبة العامة 28%.

 

وقال إن منتجعات جنوب سيناء السياحية استقبلت اليوم 1115 سائحا قادمين من منطقة إيلات الإسرائيلية عبر منفذ طابا البرى فى طريقهم لمنتجعات طابا ونويبع ودهب وشرم الشيخ وسط إجراءات أمنية مشددة كما غادر المنفذ 103 سائحين.

 

كما شهدت مدن جنوب سيناء خروج الآلاف من السائحين ومواطنى جنوب سيناء فى ثانى أيام عيد الاضحى المبارك إلى مختلف شواطئ المحافظة والحدائق العامة والمتنزهات ومناطق السياحة العلاجية والتى أمر المحافظ اللواء خالد فودة بفتحها أمام المواطنين بالمجان مع توفير وسائل مواصلات عامة لسهولة الوصول اليها للاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

 

وتدفق الآلاف على الحدائق والمتنزهات خاصة العائلات للترفيه وتناول الأطعمة بين حمام موسى ونادى المعلمين ودار العاملين والحدائق العامة وشاطئ القمر فى الأجواء المفتوحة.

 

وتشهد مدينة شرم الشيخ توافد الآلاف من زائرى المدينة على الشواطئ والفنادق لشهرتها الكبيرة وعشق روادها للمياه الجميلة والألعاب الترفيهية وسفارى الجبل وقد شارك السياح العرب والأجانب المصريين فرحتهم بالعيد وسط أجواء من الفرحة والسعادة الغامرة التى بدت على وجوههم خلال رحلات الجلاس بوت البحرية وحرصت أعداد أخرى من السائحين على مشاهدة أكوا بارك التى تجذب السائحين لة وعروض الدولفين والتماسيح التى شهدت اقبالاً كبيراً.

 

كما حرصت بعض المنتجعات السياحية على إقامة الحفلات الساهرة بدعوة عدد من الفنانين المصريين لإقامة حفلات ساهرة امس للفنان اللبنانى ملحم زين والفنان شعبان عبد الرحيم لأحداث نوع من الجذب السياحى وزيادة نسبة الاشغالات السياحية .

 

كما شهدت شواطئ رأس سدر إقبالا كبيرا من روادها وزائريها، حيث حصدت أكبر عدد من الزائرين أول أيام عيد الأضحى المبارك التى شهدت ازدحام الشواطئ بالشباب والأطفال وايضا الكبار خاصة من المحافظات المجاورة الذين حرصوا على قضاء العيد بشواطئ المدينة نظرا لأنها الأقرب إلى محافظات القناة والقاهرة كما أن شاطئها يتميز بأنه حمام سباحة مفتوح نظرا لعدم وجود عمق به مما يجذب الأسر التى لديها اطفال للسباحة به بالإضافة إلى توافر جميع الخدمات به.

 

كما حرصت الأسر والأطفال بمدينة طور سيناء على الإقبال على الحدائق والشواطئ بعد عصر أول أيام عيد الأضحى المبارك وعلى التقاط الصور التذكارية بجانب ساحة العلم فضلاً عن قيام بعضهم وإطلاق البالونات فى الهواء كما استقبلت بعض الحدائق والنوادى زائريها بالموسيقى والأغانى الوطنية لتشارك الزائرين فرحتهم وذلك وسط تواجد أمنى مكثف وانتشار سيارات الاسعاف بكل انحاء المدينة والطرق السريعة.

 

ومن جانبه، قال إسلام نبيل مدير إدارة هيئة تنشيط السياحة بالمحافظة أرجو من الإعلاميين القيام بحملة توعية قبل توافد السياحة الداخلية إلى فنادق شرم الشيخ والغردقة وغيرها من المدن السياحية كدور إيجابى للتوعية.

 

 

ووسط حالة من السعادة والبهجة بعيد الأضحى المبارك، توافد صباح اليوم الثلاثاء، المواطنون على الملاهى والحدائق لقضاء إجازة العيد وذلك بمختلف مدن وقرى محافظة الأقصر، وسط تواجد أمنى مكثف لتأمين احتفالات العيد.

            

 

كما توجه عدد كبير من الأسر بأطفالهم إلى كورنيش النيل بمختلف مدن المحافظة ورحلات الفلوكة والمراكب الشراعية التى تنقلهم فى رحلات نيلية للاستمتاع بعيد الأضحى المبارك فى قلب نهر النيل، وسط جو من البهجة والفرحة للأطفال بالأقصر.

 

 

ومن جانبه، صرح محمد بدر محافظ الأقصر، أنه تم إعداد خطة أمنية محكمة بالاشتراك مع اللواء عصام الحملى مدير أمن الأقصر وقيادات قطاع المحافظة للوصول لأعلى معدلات تأمين المواطنين خلال الاحتفالات.

 

 

وتوافد منذ ساعات ظهر اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك، المعيدون بمدينة الغردقة على الشواطئ العامة والخاصة داخل الفنادق المختلفة، لقضاء إجازة العيد على شواطئ البحر الأحمر.

 

 

 

وشهدت الشواطئ العامة إقبالاً كثيفاً من المقيمين بمدينة الغردقة والمحافظات القريبة من محافظة البحر الأحمر، مثل محافظات الصعيد أو أصحاب الرحلات اليوم الواحد والعودة. بينما شهد شاطئ النادى الاجتماعى، أعدادا كبيرة من المعيدين قاطنى مدينة الغردقة، حيث بدأت الأسر فى اصطحاب المأكولات والمشروبات والذهاب إلى شاطئ البحر لقضاء يوم ممتع مع أفراد الأسرة، بعد استقبال التهانى وذبح الأضحية.

 

 

 

وعلى الجانب الآخر، تشهد جميع فنادق مدينة الغردقة، حالة من الرواج السياحى الداخلى غير المسبوق، حيث إنه فى اليوم الأول من أيام عيد الأضحى المبارك رفعت فنادق مدينة الغردقة لافتات "كامل العدد" بأغلب فنادقها.

 

وتوافد منذ ساعات الظهيرة أعداد كبيرة من الذين يقضون إجازة العيد داخل فنادق الغردقة، على شواطئ الفنادق الخاصة، فيما فضلت بعض الأسر قضاء إجازة العيد على شواطئ جزيرة الجفتون الخلابة، بعيدا عن الشواطئ العامة والخاصة.

 

وانطلقت أيضا أعداد كبيرة من مراكب السفارى اللنشات السياحية فى طريقها لشواطئ جزيرة الجفتون لقضاء يوم كامل على شواطئها.

 

 

 

ومن جانبه، أكد مصدر من غرفة شركات السياحة أن نسبة الإشغالات بالبحر الأحمر ارتفعت لنسب ممتازة خلال أيام العيد، حيث تخطت فى اليوم الأول من العيد إلى أكثر من 80%.

 

وقال وصفى تمير أحد قاطنى مدينة القصير جنوب البحر الأحمر، إنه وصلت إلى شواطئ مدينة القصير أعداد كبيرة من مواطنى محافظة قنا لقضاء يومهم على شواطئ المدينة ولقرب مسافة محافظة قنا من مدينة القصير، وسط تشديدات أمنية مكثفة بشوارع المدينة.

 

فيما أكد محمود دندراوى من أهالى مدينة سفاجا، أن شواطئ مدينة سفاجا جنوب الغردقة، قد امتلأت بالمصطافين منذ ظهر أول أيام العيد، مؤكدا أن أغلب الإقبال من أهالى المدينة.

 

وكان اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، قد أكد أن شواطئ البحر الأحمر بأكملها جاهزة لاستقبال المعيدين من شتى محافظات مصر.

 

وشدد المحافظ على غرفة الغوص والفنادق بتوافر عدد كاف من المنقذين على الشواطئ تجنبا لحالات الغرق.

 

وكان المقدم وليد مجدى مدير ادارة العلاقات العامة بمديرية أمن البحر الأحمر أكد أن هناك خطة تعمل بها الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر، لتأمين جميع المعيدين بالغردقة، وكذلك المنشآت المهمة والحيوية ووضع خطة سديدة للحفاظ على المقومات السياحية بالمحافظة، وكذلك انتشار رجال الأجهزة الأمنية المختلفة بشوارع المحافظة والقرب من الشواطئ العامة والخاصة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث مشاركة الحماية المدنية والأجهزة الشرطية من نجدة والبحث وغيرهم، وأن هناك تنسيقا دائما من تلك الأجهزة بعضها البعض. فيما أعلن الدكتور باسم عبد المنعم مدير مرفق إسعاف البحرالأحمر، عن وضع خطة من سيارات الإسعاف ورجالها بتمركزات معينة داخل الشواطئ التى تشهد ازدحاماً كبيرا مثل شاطئ النادى الاجتماعى بالغردقة وشواطئ ميريت.

 

​كما استقبلت مدينة رأس البر بمحافظة دمياط حوالى مليون مواطن ومصطاف لقضاء اجازة عيد الأضحى المبارك وسط إجراءات احترازية واستعدادات مكثفة تنفيذا لتوجيهات الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط لكافة الاجهزة المعنية لاتخاذ التدابير اللازمة لتوفير الحماية والراحة لرواد مصيف رأس البر.

 

فقد قامت الوحدة المحلية لمدينة راس البر بتجهيز الشاطئ على أكمل وجه ودعمه برجال الإنقاذ والمعدات البحرية وسيارات الإسعاف وتجهيز مخيمات تجميع الأطفال التائهين وإعداد اللافتات الإرشادية والتعليمات التى تتعلق بسلامة رواد رأس البر وذلك بعدد 100 من رجال الإنقاذ المدربين و6 لانشات سريعة وعدد 2 موتوسيكل مائى و4 سيارات إسعاف و5 خيام لتجميع الأطفال التائهين وذلك بإشراف محسن عزيز رئيس مدينة راس البر ونائب رئيس المدينة ومسئول الشاطئ وجهاز الإشراف بالوحدة المحلية وتواجد حرس الحدود .وقد حث المحافظ المواطنين على الالتزام بتعليمات رجال الانقاذ والإرشادات الشاطئية حفاظا على سلامتهم وأمنهم.

 

 وشهدت حركة تأجير القوارب الصغيرة انتعاشا كبيرا خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، بالمدن المطلة على نهر النيل بمحافظة كفر الشيخ " دسوق، فوه، مطوبس " والتى تسع من 4 لـ5 أفراد، غالباً يلجأ لها الأسر، وخاصة الأسر القادمة من قرى محرومة من رؤية مياه نهر النيل لوقوعها فى مناطق لا تطل على فرع رشيد، ويقوم صاحب القارب أو أحد العاملين معه بالتجديف للتحرك بالقارب الصغير داخل مياه نهر النيل ، ويعد استئجار القارب الصغير فسحة "الغلابة"، نظرا لانخفاض سعره ب5 جنيه فى النصف ساعة، مقارنة بأسعار استئجار المراكب الكبيرة التى يتم استقلالها والجلوس بها، وبها كافتريات وترابيزات، وتستغرق الرحلة فيها وقت أكبر من القوارب.

 

 ويتضمن قضاء يوم فى وسط النهر للسباحة أو ممارسة هواية صيد الأسماك، نوع من أنواع قضاء نهار عيد الأضحى لدى العديد من أهالى القرى والمدن المطلة على نهر النيل.

 

قال محمد السيد على "من مدينة كفر الشيخ " أتيت بأسرتى لقضاء ثانى أيام عيد الأضحى على ضفاف نهر النيل بدسوق لأننا مللنات الجلوس كل عيد فى الحدائق بكفر الشيخ وفضلنا نهر النيل لنستقل القوارب الصعيرة التى نشعر بالمتعة أثناء الفسحة بين ضفاف النهر .

 

وأضافت سعاد محمد " ربة منزل " أجمل هدية من ربنا نهر النيل ولا يعرف قيمته إلا المحروم من التمتع برؤيته نهاراً أو ليلاً ،فالنيل نعمه ،وأتيت من مدينة الرياض للتمتع بنهر النيل واستقلال القارب للتنزهه بالإضافة لزيارة مسجد العارف بالله إبراهيم الدسقى .


انتعاش حركة القوارب الصغيرة

 


القوارب الصغيرة فسحة الغلابة فى بحرى

 


انتشار فسحة القوارب الصغيرة فى بحرى

 


بعض الأهالى يستأجرون القوارب الصغيرة فى فسحة قصيرة

 


مرسى القوارب و اليخوت بمنطقة بحرى أمام قلعة قايتباى

 


شواطئ الغردقة تستقبل المعيدين

 


المعيدين بشاطئ النادى الاجتماعى

 


شواطئ الغردقة تستقبل المعيدين من المحافظات المختلفة

 


فنادق الغردقة كاملة العدد

 


سعادة الأطفال بعيد الأضح المبارك بالأقصر

 


الأطفال بالأقصر يتوافدون على شراء الألعاب بالأقصر

 


المراجيح والملاهى سمة احتفالات العيد بالأقصر

 


الأطفال يركبون المراجيح للاحتفال بعيد الأضحى المبارك

 


ركوب العربات الكهربائية بملاهى الأقصر

 


ألعاب مميزة تجذب الأطفال بالعيد فى الأقصر

 


محلات بيع ألعاب الأطفال تنتشر بمختلف أرجاء المحافظة

 


الأطفال يستمتعون بركوب المراجيح بالعيد

 


ركوب الملاهى والفنجان فى الأقصر

 


الأطفال يلهون خلال احتفالات عيد الأضحى

 


أطفال يتوجهوا لقضاء احتفالات العيد بالأقصر

 


ركوب الملاهى والاحتفال بعيد الأضحى المبارك

 


الألعاب الكهربائية فى الملاهى والحدائق بالأقصر

 


أطفال الأقصر يستمتعون بقضاء إجازة العيد

 


كورنيش النيل يستقبل الأطفال بمحافظة الأقصر

 


القوارب فى انتظار المعدين للتنزهه

 


انتشار القوارب بنهر النيل للتنزهه

 


القارب ارخص سائل التنزهه فى مياه النيل

 


القارب والمراكب بدسوق

 


لمراكب ترفع علم مصر بدسوق

 


احدى المراكب بنهر النيل بدسوق

 


التمتع بنهر النيل متعه بكفر الشيخ

 


المراكب بفرع رشيد للتنزهه

 


السائحون فى حمام السباحة

 


السائحون يممارسون رياضة الغوص

 


زحام من المواطنين على العاب اكوا بارك بشرم الشيخ

 


المواطنين والسائحين يستمتعون بالالعاب المائية

 


احدى السائحات تستمتع بالشمس

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة