خالد صلاح

بالصور.. إقبال كبير على صالونات الحلاقة بالسعودية لاستكمال مناسك الحج

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016 05:49 م
بالصور.. إقبال كبير على صالونات الحلاقة بالسعودية لاستكمال مناسك الحج صالونات الحلاقة
مكة المكرمة ميرفت رشاد
إضافة تعليق

تحولت صالونات الحلاقة فى الحج من مجرد مكان لزينة الرجال، إلى أهم مكان يرتاده الرجال، بسبب أنه جزء من النسك بالنسبة للرجال.

"اليوم السابع" رصدت بالصور الزحام حول صالونات الحلاقة، و بالرغم من أن صالونات الحلاقة عمل خاص، إلا أن الدولة أيضا وفرت الخدمة من خلال مركز لتوفير الخدمة للحجيج.

ووفرت أمانة العاصمة المقدسة مواقع الحلاقة بمشعر منى، وذلك ضمن منظومة الخدمات التى تقدمها لضيوف الرحمن، لتمكينهم من أداء نسكهم وفق أساليب صحية وآمنة، حيث بدأت مواقع الحلاقة بمشعر منى منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك، فى استقبال وفود الحجيج، وتشهد إقبالا متزايداً من قبل حجاج بيت الله الحرام، الذين يؤدون شعيرة الحلق والتقصير بعد أن من الله عليهم بأداء مناسكهم.

وجهزت الأمانة عددا من حوالى "6" مواقع للحلاقة، تحتوى فى مجملها على حوالى "1100" كرسى مجهزة، وموزعة على مختلف نواحى مشعر منى، ويتركز السواد الأعظم منها حول جسر الجمرات، كما أولت الأمانة الجانب الصحى أهمية كبرى، حرصا على سلامة الحجاج وأمنهم الصحى.
وقال أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار، بحسب وكالة الأنباء السعودية، إن الأمانة حريصة على سلامة وصحة حجاج بيت الله الحرام، وتأمين كل أسباب السلامة لهم، من خلال توفير أماكن مجهزة ومهيأة، تتوفر بها كل عناصر الإصحاح البيئى، لتمكينهم من أداء هذه الشعيرة بطرق آمنة، مشيرا إلى أن الأمانة جهزت العديد من الأماكن المخصصة للحلاقة بمشعر منى، والتى تم اختيارها بعناية لتغطى كافة مناطق تواجد الحجاج، دون تحميلهم عناء التزاحم أو الذهاب إلى أماكن بعيدة.

من جانبه قال وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات المهندس عبد السلام بن سليمان مشاط، إنه تم اختيار الأماكن المخصصة للحلاقة بمشعر منى بعناية لتغطى كل مناطق تواجد الحجاج، مشيرا إلى أن الأمانة حرصت على تشديد الرقابة على الحلاقين والمواقع، للتأكد من نظافتها وسير العمل بشكل صحى وآمن، حيث خصصت حوالى "1250" مراقبا صحيا داخل مسطح منى بالكامل، للقيام بأعمال الرقابة على كافة الأمور الصحية داخل مشعر منى.
وأكد أن هناك متابعة دائمة ومستمرة لسير العمل من قبل لجان صحية متخصصة، للتأكد من سلامة الحجاج الصحية وعدم وجود أى أمراض معدية تكدر صفو الحجاج وتهدد أمنهم وسلامتهم الصحية.

 

 

 

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة