وزيرة التضامن الاجتماعى تطمئن على حجاج الجمعيات الأهلية

الإثنين، 12 سبتمبر 2016 07:16 م
وزيرة التضامن الاجتماعى تطمئن على حجاج الجمعيات الأهلية غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، اتصالاً هاتفيًا ببعثة حج الوزارة الرسمية، اليوم الاثنين، وذلك للاطمئنان على الحجيج فى أدائهم لمناسك الحج، بعد نجاح نفرة الحجيج من عرفات إلى مزدلفة وصولاً إلى منى، حيث تم تسكين ضيوف الرحمن فى مخيمات مجهزة بالقرب من جسر الجمرات فى منى كى يتمكن الحجيج من مواصلة رمى الجمرات فى أيام التشريق.

 

أكدت وزارة التضامن الاجتماعى فى بيان رسمى لها اليوم، أن الحجيج بدأوا رمى الجمرات منذ منتصف ليلة أمس، مشيرة إلى أن الوزارة اطمأنت على رميهم جمرة العقبة الكبرى فى سهولة ويسر، كما أدى عدد منهم طواف الإفاضة والسعى بين الصفا والمروة.

 

وقال محمد عثمان رئيس بعثة حج الوزارة، إن جميع حجاج الجمعيات الأهلية بخير، وإنه تم تصعيد الحالات المرضية بسيارات مجهزة، مشيرًا إلى التواجد الميدانى المستمر لأعضاء البعثة مع الحجيج لخدمتهم وتذليل كل المشاكل لاستكمال أداء الشعائر.

 

وأوضح رئيس بعثة حج الوزارة، أن لجنة الرعاية بالبعثة اتخذت الإجراءات اللازمة لتعويض حالتين من الحجيج، ممن فقدوا أموالهم وذلك عقب اتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث سيتم تعويضهم بمبالغ إعاشة يومية لحين المغادرة.

 

وأعلن رئيس البعثة عن ارتفاع حالات الوفيات بين حجيج الجمعيات الأهلية إلى 4 حالات بوفاة الحاجة أم أحمد رزق عبد العال حواش من منوف، وجارٍ استكمال الاجراءات اللازمة مع المطوف للدفن غدًا بالأراضى السعودية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

من قلب الحدث

تنظيم سئ جدا وإشراف أسوء وخيم غير آدمية

السنة دى اعتقد انها الأسوء فى تاريخ حج الجمعيات لأن اللى سافروا قبل كده كانوا بيشكروا جدا لكن اللى شوفته السنة دى مش عارفه اقول ايه هل سوء تنظيم ولا سوء إشراف ولا استهتار بالناس مش عارفه صراحة خيم غير آدمية لو ذهبنا لتأدية المناسك نرجع منلقيش أماكنه والرد يكون من الإشراف انهم مش حيحرصوا الأماكن طبعا اللى يتقال كتير بس مش حقول غير حسبى الله ونعم الوكيل فى كل مسئول تهاون ووصلنا للأحداث فيه.

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام محمد صالح نواره

سوء احوال حجاج المستوى الثانى بمنى

تم نشر اماكن تواجد الحجاج بمنى فى المنطقة المركزية ثم تغيير الوضع واقامة المستوى الثانى فى مخيمات المستوى الرابع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة