مخيتاريان كبش فداء مورينيو الجديد فى مانشستر يونايتد

الإثنين، 12 سبتمبر 2016 10:05 م
مخيتاريان كبش فداء مورينيو الجديد فى مانشستر يونايتد مورينيو ومخيتاريان
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه جوزيه مورينيو، المدير الفنى لفريق مانشستر يونايتد، نقدًا لاذعًا للاعب خط وسطه الأرمينى هينريك مخيتاريان بعد الهزيمة التى مُنى بها الشياطين الحمر أمام مانشستر سيتى فى ديربي المدينة، وتوعد المدرب البرتغالى مخيتاريان بمقاعد البدلاء.

وبذل مخيتاريان فى الفترة الأخيرة كل ما فى وسعه ليكون حاضرًا فى مباراة الديربي أمام الغريم مانشستر سيتى، وقد نجح فى ذلك بالفعل، لكن المستوى الباهت الذى ظهر به خلال هذه المواجهة، التى انتهت بفوز فريق المدير الفنى الإسبانى بيب جوارديولا (2ـ1)، جعله مهددا بالخروج من التشكيلة الأساسية لفريق مانشستر يونايتد.

ولم يستسغ المدير الفنى لمانشستر يونايتد جوزيه مورينيو هذه الهزيمة، خاصة أنها كانت فى مباراة ديربي بكل الحمولات الرمزية التى تحملها هذه المواجهة، وبالذات أمام فريق يقوده غريمه الأول بيب جوارديولا، لذلك كان من الطبيعي، وكما هو معروف عن مورينيو، أن يجد أحدًا يصب عليه جام غضبه، كما سبق وفعل مع العديد من لاعبيه السابقين، ومن بينهم الألماني أندريه شورله والبلجيكى إيدين هازارد.

انتقادات عبر وسائل الإعلام


كبش الفداء كان هذه المرة لاعب فريق بوروسيا دورتموند السابق هينريك مخيتاريان، الذى حمله مورينيو مسؤولية الخسارة، حيث لم يخف المدرب البرتغالي استياءه من أدائه ووجه له نقدًا لاذعًا عبر كثير من وسائل الإعلام المحلية.

واعتبر مورينيو أن المباراة كانت أكبر من مخيتاريان، وقال المدرب البرتغالى في حوار مع صحيفة "ميرور" الإنجليزية، في معرض تبريره للهزيمة أمام مانشستر سيتي: "دعونا نتحدث عن مخيتاريان، كم من مباراة كبيرة لعبها؟".

ويبدو أن الخبرة التى راكمها مخيتاريان عبر مشاركته فى دورى الأبطال خلال السنوات الماضية ليست كافية بالنسبة لمورينيو، حيث أكد فى نفس الحوار أن "أداء اللاعبين هو العامل الحاسم الوحيد الذى على أساسه يختار تشكيلته الأساسية".

وتابع مورينيو: "إذا سألتنى إن كان مخيتاريان سيكون ضمن التشكيلة الأساسية التى ستلعب أمام فاينورد ضمن مسابقة الدورى الأوروبى، فسأقول لك: إنه سيأخذ مكانه فى دكة البدلاء".

يشار إلى أن مخيتاريان انتقل من نادى بوروسيا دورتموند إلى نادى مانشستر يونايتد في صفقة بلغت 42 مليون يورو. ولم يكن دورتموند يرغب فى التفريط فى الدولى الأرمينى الذى اختير كأفضل صانع ألعاب فى الدورى الألمانى خلال الموسم الماضى، لكن مخيتريان ووكيل أعماله أصرا على إتمام صفقة الانتقال إلى مانشستر.

ويبدو أن مخيتاريان يواجه نفس الصعوبات التى واجهته خلال موسمه الأول مع فريقه السابق دورتموند، فإلى حد الآن، خاض فريقه الجديد مانشستر يونايتد 4 مباريات فى الدورى الإنجليزى الممتاز، لم يشارك كأساسى إلا فى المباراة الأخيرة أمام مانشستر سيتى، لكن، وبعد تصريحات مورينيو، يبدو أن مخيتاريان سيعود للجلوس على مقاعد البدلاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة