محمد العرابى: أترشح لرئاسة لجنة العلاقات الخارجية فى دور الانعقاد الثانى

الإثنين، 12 سبتمبر 2016 01:24 م
محمد العرابى: أترشح لرئاسة لجنة العلاقات الخارجية فى دور الانعقاد الثانى محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إنه راض عن أداء اللجنة خلال فترة دور الانعقاد الأول للبرلمان، مؤكدًا أن الظروف التى مر بها البرلمان فى بداية دور الانعقاد حالة دون البدء مبكرا فى ممارسة نشاط اللجان إلا أن اللجنة استطاعت أن تقوم بمهامها المطلوبة، معلنا نيته الترشح لرئاسة اللجنة خلال دور الانعقاد الثانى، متابعاً: "الأمر متروك لأعضاء اللجنة، وكل عضو فيها يستطيع أن يمثل البرلمان بشكل جيد أمام العالم".

 

وأضاف العرابى فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن البرلمان سيبدأ عقب عيد الأضحى فى مخاطبة رؤساء برلمان العالم ورؤساء اللجان الخارجية بها من أجل حضور احتفالية البرلمان المصرى بشرم الشيخ بمناسبة مرور 150 عامًا على إنشائه.

 

وأشار إلى أن مكتب الأمين العام يتولى إرسال الدعوات فى حين أن سفارات الدول المختلفة أبلغت البرلمان بوصول الدعوات رسميًا.

 

ولفت العرابى إلى أن البرلمان سيكون له مهمة خاصة خلال الفترة المقبلة وهى إرسال عدد من البعثات لدول مثل ألمانيا والنمسا وانجلترا لمناقشة ملفات هامة من شانها توطيد العلاقات بين مصر وهذه الدول هذا إلى جانب دعم السفيرة مشيرة خطاب فى انتخابات منظمة اليونسكو.

 

وأشار العرابى إلى أن البرلمان سيعلن خلال الفترة المقبلة عن تشكيل عدد من لجان الصداقة مع بعض الدول الأوروبية والآسيوية مثل اليابان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة