خطة مرورية لإحكام السيطرة على محاور العاصمة فى عيد الأضحى.. خدمات بمحيط الحدائق والمتنزهات لتأمين احتفالات المواطنين.. تكثيفات أمنية لحماية البواخر السياحية والكورنيش.. وغرفة عمليات للمتابعة أولا بأول

الإثنين، 12 سبتمبر 2016 08:34 ص
خطة مرورية لإحكام السيطرة على محاور العاصمة فى عيد الأضحى.. خدمات بمحيط الحدائق والمتنزهات لتأمين احتفالات المواطنين.. تكثيفات أمنية لحماية البواخر السياحية والكورنيش.. وغرفة عمليات للمتابعة أولا بأول خطة مرورية فى عيد الأضحى
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت الإدارة العامة لمرور القاهرة، برئاسة اللواء علاء الديجوى مدير المرور، من وضع خطة محكمة فى عيد الأضحى المبارك، بهدف تحقيق أكبر قدر ممكن من السيولة المرورية بشوارع ومحاور العاصمة، والقضاء على الكثافات المرورية، والتعامل الفورى معها بشكل سريع حتى لا تؤدى إلى توقف حركة المرور.

وارتكزت الخطة على عدة محاور، بحيث يكون ضباط وأمناء ومجندو الإدارة متواجدين، بدءاً من الساعة 2 صباح أول أيام العيد بالقرب من أماكن دور العبادة نظراً لخروج المصلين بعد انتهاء الصلاة، منها بمحيط مسجد عمرو بن العاص – الأزهر – الحسين – رابعة العدوية – النور بالعباسية –آل رشدان – مسجد المشير طنطاوى، فضلا عن الساحات المخصصة لأداء صلاة العيد.

كما شملت الخطة المرورية تعيين خدمات مرورية بالقرب من المقابر لتوجه المواطنين إليها خلال أيام العيد من الساعة 6 صباحاً وسيكون هناك تكثيف للخدمات المرورية بأماكن التجمعات بالسينما والملاهى والمتنزهات لتنظيم حركة المرور أمام السيارات، فضلا عن تعزيز إدارة المرور من انتشار رجال المرور بمناطق الفنادق مع منع الانتظار الخاطئ ومنع حدوث التكدسات.

وتم تعيين خدمات مرورية مكثفة بمحيط المزارات والمناطق السياحية بدائرة العاصمة لتحقيق السيولة المرورية اللازمة وتنظيم حركة المشاة، كما عينت الإدارة خدمات مرورية لتأمين سير الأفواج السياحية بدائرة المدينة، بالإضافة إلى خدمات مرورية بمحيط المتنزهات والحدائق العامة والمراسى والبواخر السياحية وكورنيش النيل من شبرا وحتى حلوان نظرا لتزايد إقبال المواطنين عليها.

وأكدت الإدارة على منع الانتظار الخاطئ للسيارات بالمناطق المحيطة بمحيط دور العبادة والمنشآت المهمة والحيوية الأجنبية والمحلية، ومنع تواجد أى سيارة مشتبه فيها بما يسمح بالتأمين الكامل، فضلا عن تنشيط خطط تأمين المنشآت المهمة التى تشهد إقبالا جماهيريا كبيرا مع تعيين خدمات مرورية بالمحطات ومواقف الأتوبيس والسرفيس لتسيير حركة المركبات مع متابعة القيادات لمدى انتظام الخدمات بالأماكن المحددة.

كما تم تعيين خدمات مرورية على مداخل ومخارج العاصمة لتسيير حركة السيارات بالطرق، خاصة المحاور والميادين المهمة وكافة المنافذ لمنع أى اختناقات مرورية، فى ظل انتشار لسيارات المرور من الدوريات الراكبة والدرجات البخارية لتجوب المحاور المهمة والميادين الرئيسية بالقاهرة لملاحظة الحالة المرورية والإخطار الفورى عن أية ملاحظات، وأنه تم تخصيص أكبر قدر ممكن من "الأوناش" لرفع الانتظار الخاطئ بالمحاور المهمة "والبتش باجى" لتسيير حركة المرور أعلى الكبارى.

وتربط إدارة المرور جميع الخدمات بغرفة العمليات لمتابعة الحركة المرورية داخل محاور المدينة بواسطة الكاميرات المتواجدة بالمحاور والميادين الرئيسية داخل المدينة أولا بأول، والإخطار الفورى عن أية ملاحظات، كما تم التنسيق مع إدارة المرور مع الجهات المعنية "النجدة - الحماية المدنية - المرافق - الإسعافات –المحافظة" عن طريق غرفة العمليات بالإدارة فى حالة وجود أى مستجدات لحوادث مرورية أو أعطال أو إخطارات غير عادية لا قدر الله سيتم التوجه لتلك البلاغات فى أسرع وقت ممكن.

كما تم التنسيق بين الإدارة وكل من إدارات مرور الجيزة والقليوبية لتسيير حركة المرور أولا بأول بالنسبة لمداخل ومخارج القاهرة مع ربطها بغرفة عمليات المرور لمتابعة الحالة أول بأول والإخطار الفورى عن أى أماكن اختناقات وتكدس السيارات لسرعة فضها وتسيير الحركة.

وسيتم تعزيز الخدمات المرورية بمناطق وسط المدينة ومحور المطار وكوبرى أكتوبر و15 مايو للعمل على منع أى اختناقات مرورية تعوق حركة السيارات خلال أيام عيد الأضحى المبارك، فى ظل انتشار رجال المرور للعمل على إزالة أى أعطال أو حوادث سير من شأنها إعاقة الحركة المرورية أمام السيارات، وكذلك لملاحظة سير المركبات على الطرق وإخطار الغرفة الرئيسية بوجود أى عوائق للسير وانتقال رجال المرور عليها للعمل على تسيير الحركة أمام السيارات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة