بالصور.. مواطن صينى يسافر 9000 كم بالدراجة فى 4 شهور لأداء فريضة الحج

الإثنين، 12 سبتمبر 2016 11:01 ص
بالصور.. مواطن صينى يسافر 9000 كم بالدراجة فى 4 شهور  لأداء فريضة الحج محمد باماتشن
بكين/ هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 فى رحلة فريدة من نوعها، قرر مواطن صينى مسلم، هو وثلاثة من أصدقائه السفر إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج، ولكن هذه المرة، قرروا السفر بالدراجة الهوائية لتكون مفأجاة للجميع داخل المجتمع الصينى، خاصة أنه فى وسط الطريق قرر شخصان الانسحاب من هذه الرحلة الصعبة، واستكملها شخص بمفرده.

ومن هنا قرر محمد باماتشن، الاستمرار ومواصلة الطريق، حيث غادر من وطنه من منطقة شينجيانج فى الصين على متن دراجة هوائية متجها إلى  مكة، و قطع مسافة 8150 كيلو متراً عابراً العديد من الدول فى رحلة دامت 4 أشهر.

وقرر محمد التخلى عن رفاهية الرحلة الجوية واتباع التقاليد القديمة للأمة الإسلامية فى هذه المُمارسة التى تعود إلى أكثر من ألف سنة ، وهى كانت السفر بالجمال والأحصنة، ولكن هذه المرة مختلفة وقرر السفر بالدراجة، حيث مر محمد على متن دراجته الهوائية فى العديد من الطرقات والمسالك الوعرة حتى دخل السعودية نهار الاثنين عبر جسر الملك فهد الذى يربط البحرين بالسعودية بحسب ما أوردته عدد من الصحف السعودية.

وكان فى استقباله لدى وصوله نادى راكبى الدراجات الهوائية المحلية وأعضاء السفارة الصينية.وعبر باماتشن عن سعادته بنجاح هذه الرحلة، وقدّم شكره للشعب السعودى لاستقباله ودعمه خلال رحلته وتقديره لحسن الضيافة وحفاوة الاستقبال.

وبحسب السلطات الصينية، فإن 37 رحلة طيران عارض نقلت صينيين مسلمين لأداء فريضة الحج هذه السنة، ليكون قد وصل إلى مكة 11,000 حاج من أصل 14,500 متوحّهين لأداء المناسك.

 

 

 محمد باماتشن فى طريقة للسعودية

 محمد باماتشن فى طريقة للسعودية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

عمل عظيم

ماشاء الله . انها عزيمة من حديد لا يستطيع احد ان يأتى بمثل هذا العمل الا شخص يمتلك قوة ايمانية كبيرة لذا فقد اعانه الله ووفقه لهذا العمل الراءع.لا نملك الا ان ندعو له ولامثاله فهو قدوة جيدة لشباب المسلمين.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة