بالصور.. ضيوف الرحمن يرمون جمرة العقبة الكبرى اليوم

الإثنين، 12 سبتمبر 2016 08:33 م
بالصور.. ضيوف الرحمن يرمون جمرة العقبة الكبرى اليوم ضيوف الرحمن
مكة المكرمة ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل ضيوف الرحمن أداء مناسك الحج ، إذ توجه الحجاج، اليوم الاثنين، أول أيام التشريق، إلى مشعر منى، لرمى جمرة العقبة الكبرى، فيما واصلت البعثات النوعية الثلاثة متابعة أحوال ضيوف الرحمن من الحجاج المصريين .

 

وأكد محمد شعلان، المشرف العام على بعثة الحج السياحى، أن الحج  يمر حتى الآن بدون مشاكل تعكر صفو الحجاج ، وهناك تميز فى الخدمات المقدمة من شركات السياحة للحجاج .

 

وأضاف أن إفاضة الحجاج من عرفات إلى مزدلفة وتنقلهم من مزدلفة إلى منى مرت بسلام ، مشيرا إلى أن لجان الوزارة رافقت الحجاج خلال إفاضتهم إلى مزدلفة وتوجههم بعدها إلى مشعر منى، وتم التواصل من خلال اللجنة الرئيسية مع جميع اللجان الفرعية المتواجدة بين الحجاج،  وأوضح أن هناك ملاحظات بسيطة فى مخيمات محدودة قامت اللجان برصدها والتواصل من خلال اللجنة الرئيسية مع مؤسسة الطوافة وحلها فورا .

 

وأكد " شعلان" أن لجان الوزارة تعمل على مدار الساعة فى مشعر منى، وبجميع المخيمات لمتابعة أحوال الحجاج ورصد الخدمات المقدمة لهم والتزام المطوفين بالخدمات المتفق عليها ، موضحا أن هناك ربطا لاسلكيا لجميع لجان السياحة من خلال أجهزة اتصال حديثة لربط اللجان بعضها ببعض، وأيضا ربطها باللجنة الرئيسية لتلقى تقارير عن أحوال الحجاج على مدار الساعة والتدخل السريع عند حدوث مشكلة.

 

وقالت إيمان قنديل، رئيس بعثة الحج السياحى، أنه حتى أمس لم ترصد اللجان مشاكل عويصة تواجه الحجاج وأى مشاكل ظهرت تم حلها فورا ، وأضافت أن اللجنة الرئيسية  طلبت من اللجان الفرعية إخطارها بتقرير كل ساعة عن أحوال الحجاج وتم توزيع تلك اللجان على مخيمات الحج الفاخر والخمس والأربع نجوم بالإضافة إلى اللجان الملاصقة للحج البرى والاقتصادى للعمل على راحتهم وسلامتهم طوال تواجدهم بالمشاعر المقدسة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة