الصحف البريطانية: اعتصام سيخ بمعبد فى بريطانيا اعتراضًا على زواج سيخية من مسلم.. و350 طفل بريطانى تحت الـ10 سنوات عرضة للتطرف.. وترامب يرى مرض كلينتون "مشكلة" ويعد بعرض نتائج فحوصاته الطبية بالتفصيل

الإثنين، 12 سبتمبر 2016 04:56 م
 الصحف البريطانية: اعتصام سيخ بمعبد فى بريطانيا اعتراضًا على زواج سيخية من مسلم.. و350 طفل بريطانى تحت الـ10 سنوات عرضة للتطرف.. وترامب يرى مرض كلينتون "مشكلة" ويعد بعرض نتائج فحوصاته الطبية بالتفصيل مرشح الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب
إعداد حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإندبندنت

اعتصام سيخ بمعبد فى بريطانيا اعتراضًا على زواج سيخية من مسلم

 

قالت صحيفة الإندبندنت، اليوم الاثنين، إن حوالى 55 سيخيا ملثما اعتصموا فى مدخل معبد سيخى فى ليمنجتون ببريطانيا احتجاجًا على زواج بين شخصين أحدهما سيخى والأخر ومسلم، وألقت الشرطة القبض عليهم بعد ثمان ساعات من الاعتصام وصادرت عددا كبيرا من الأسلحة البيضاء.

وبعض المتظاهرين اعترضوا على وصف المعتصمين بالمسلحين لأن هذه الأسلحة البيضاء تعتبر إحدى المظاهر الدينية السيخية، كما اعترضوا على فض الاعتصام على يد رجال شرطة مسلحين، ولكن الشرطة قالت فى بيان إن تسليح رجالها كان احتياطيًا لوجود أسلحة بيضاء فى المكان، كما قالت الشرطة إنه سيتم العمل مع الجالية السيخية فى الأيام القادمة للتعرض للمشاكل التى أدت لهذه المظاهرة.

وأكد أمين صندوق المعبد جاتيندر سينج بيردى إنه تم تزويج أحد أفراد الطائفة وشخص من خارجها يوم الأحد، وأضاف للبى بى سى إنه كان هناك توتر خلال السنتين الماضيتين بسبب اعتراضات على مثل هذه الزيجات.

وقال: "التوجه العام إن الناس يحترموا الزيجات المختلطة إذا كان هناك احترام للتقاليد... لا شىء لهذا الحجم حدث من قبل".

 

350 طفال تحت عمر 10 سنوات "عرضة للتطرف" فى بريطانيا

 

قالت صحيفة الإندبندنت، اليوم الإثنين، إنه تم الإبلاغ عن 350 طفلاً تحت عمر 10 سنوات فى عام واحد على إنهم عرضة للتطرف، وتقرر إدخالهم برنامج إرشادى حكومى.

 

وتم إحالة 4 آلاف و611 شخص فى الأشهر الـ12 الأخيرة للبرنامج بزيادة 75% عن العام الماضى، تقريبًا نصفهم عمرهم 18 عام أو أقل.

 

وتأتى الزيادة بعد فرض الإبلاغ عن أى شخص يقول أراء متطرفة أو يبدو عرضة للتطرف على المدارس والمراكز لصحية والسجون وغيرها، بحسب الصحيفة البريطانية.

 

ويتم تقييم كل حالة ثم تحال للبرنامج للتعامل معها كل على حدا، ومن الأشخاص المحالين للبرنامج 970 شخصاً تتراوح أعمارهم بين 15 لـ17 سنة، و989 شخصاً تتراوح أعمارهم من 10 لـ14سنة، و352 شخصاً كانوا فى عمر التاسعة أو أصغر.

 

يذكر إن التعامل مع البرنامج الإرشادى تطوعى وليس عقوبة، وليست كل الحالات تتطلب تدخلًا، وفى العام الماضى كان 70% من الإحالات لها علاقة بالتطرف الإسلامى و15% باليمين المتطرف، طبقًا للصحيفة.

 

وقال جوناثون راسل من مركز البحث المتخصص فى أبحاث مكافحة الإرهاب "كويليام" لصحيفة التايمز إن ارتفاع المحالين قد يكون بسبب بروز داعش أكثر وأكثر.

 

ومن جانبه قال راسل هوبى، السكرتير العام لرابطة المعلمين: "علينا أن نتأكد من أن المعلمين يتلقوا تدريب حتى يتمكنوا من القيام بواجباتهم وإن الإحالات صحيحة".

 

ترامب يتمنى الشفاء كلينتون ويرى مرضها "مشكلة"

 

قال مرشح الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب لقناة فوكس نيوز اليوم الإثنين إنه يتمنى الشفاء لمنافسته هيلارى كلينتون، وأن تتمكن من مناظرته قريبًا، متوقعًا إن نوبة السعال التى انتابتها الأسبوع الماضى كانت بسبب المرض ذاته؛ الاتهاب الرئوى.

ونقلت صحيفة الإندبندنت عن المرشح الجمهورى قوله، إن مرض كلينتون يعد مشكلة أمام طموحها فى الرئاسة، مؤكدًا إنه خضع لفحوصات طبية الأسبوع الماضى وسوف يعلن عن نتائجها فور ظهورها، موضحًا أنه يشعر بأنه بصحة ممتازة وسوف يعرض نتائج التحاليل بالتفصيل.

وقد أصيبت كلينتون بالإعياء بعد مشاركتها فى إحياء ذكرى أحداث 11 سبتمبر وظهرت فى مقطع فيديو وهى تترنح وتتوكز على مساعديها، وبعدها بساعات قال طبيبها إنها تعانى من الالتهاب الرئوى، كما إنها ألغت رحلاتها المقررة إلى كاليفورنيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة