أوقاف الإسكندرية تتفوق على المحافظات فى جمع صكوك الأضحية وتجمع 1050صك

الإثنين، 12 سبتمبر 2016 06:00 ص
أوقاف الإسكندرية تتفوق على المحافظات فى جمع صكوك الأضحية وتجمع 1050صك الشيخ لطفى السباعى مدير التفتيش بأوقاف الإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت وزارة الأوقاف نموذجًا جديدًا لخدمة الفقراء بالتعون مع جهات الدولة من خلال جمع صكوك الأضحية للفقراء وتوزيعها على المواطنين، بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، وذلك لضمان توزيع اللحوم على المواطنين الأكثر احتياجاً، ويبلغ قيمة الصك 1200 جنيهًا.

وكانت أوقاف الإسكندرية صاحبة المركز الأول على مستوى مديريات الأوقاف بالمحافظات التى جمعت أكبر عدد من الصكوك وعددهم 1050 صك يبلغ قيمته 1200 جنيه، بما يساوى مليون و260 ألف جنيه.

وقال الشيخ لطفى السباعى، مدير التفتيش والمتابعة بمديرية أوقاف الإسكندرية، إنه تم جمع أكثر من 1050 صكا حتى الآن، والذى يبلغ قيمته 1200 جنيه لسعر الصك الواحد.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن مسجد الشهداء بمنطقة مساكن الضباط بمصطفى كامل هو الأول على محافظة الإسكندرية فى جميع الصكوك الذى يشرف عليه الشيخ حسن عبدالبصير، يليه مسجد سيدى جابر ثم شعراوى بالإضافة إلى العديد من المساجد التى ساهمت فى بيع صك الأضحية وكان لهم الفضل فى جعلها المحافظة الأولى فى عمل الخير.

شدد الدكتور عبدالناصر نسيم، وكيل أوقاف الإسكندرية، خلال اجتماعه العاجل بقيادات مديرية الأوقاف اليوم، على ضرورة إخراج صلاة عيد الأضحى المبارك بأفضل صورة وإحكام السيطرة الكاملة على جميع ساحات صلاة العيد المعتمدة من المديرية.  جاء ذلك خلال اجتماعه مع قيادات المديرية بمسجد سيدى أحمد المتيم بوسط الإسكندرية.

وأشار إلى حسن التعاون البناء فى تنفيذ مشروع صك الأضحية والدور المجتمعى الذى تقوم به الوزارة فى هذا المجال مساهمة منها فى إسعاد الفقراء، وطالب فيما يخص جمع جلود الأضاحى بمراكز متعددة على مستوى المحافظة حتى يكمل العمل الانسانى الذى تتبناه الوزارة، حيث يتم شراء سيارات إسعاف لصالح الفقراء من حصيلة بيع جلود الأضاحى.

ومن جانبه قال الشيخ حن عبدالبصير، امام مسجد الشهداء بمصطفى كامل، أن المسجد حقق اعلى نسبة بيع لصكوك الأضحية بـ250 صك، بيما يعادل 300 الف جنيه مصرى.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن علماء الأوقاف لا يترددون فى الوقوف خلف القضايا الوطنية التى تمس الضعفاء والفقراء خاصة فى القرى الأكثر فقرا والمناطق النائية والحدودية.

وأشار إلى أن المسجد كان سباقا فى المشاركة وتلقى جمهوره الأمر بالاستحسان وقد قمنا ببيع 250 صك بما يعادل 300000 جنيه مصرى ثلاثمائة ألف جنيه مصرى تم توريدها تباعا لبنك القاهرة على حساب صكوك الأضاحى ليكون المسجد الأول على مصر ومازال الإقبال على الصكوك فى المسجد ويتوقع الوصول إلى ربعمائة الف جنيه كحصيلة بيع صكوك الأضاحى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة