أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ البحيرة: وقف إجازات مفتشى التموين والأطباء والممرضين خلال العيد

الأحد، 11 سبتمبر 2016 03:02 م
محافظ البحيرة: وقف إجازات مفتشى التموين والأطباء والممرضين خلال العيد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة
البحيرة جمال أبو الفضل - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة على رفع درجة الاستعداد القصوى بالمديريات الخدمية ( الصحة والتموين والتضامن الاجتماعى والأوقاف والطب البيطرى ) والوحدات المحلية لمتابعة الأسواق العامة والمرافق والخدمات، والمستشفيات والنظافة.

وأضاف محافظ البحيرة فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أنه وجه بتكثيف الحملات التموينية على المخابز ومحلات بيع اللحوم البلدية والمجمدة ومصانع تجميد اللحوم بدائرة المحافظة والعمل على توفير جميع السلع والمواد الغذائية وأسطوانات الغاز مع وقف الإجازات لمفتشى التموين و الأطباء والممرضين خلال أيام العيد، لافتا إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع نقاط الإسعاف وتواجد الأطقم الإسعافية والطوارئ كاملة وتوفير الأدوية الإسعافية وأدوية الطوارئ والنزلات المعوية والأمصال وأسطوانات الأكسجين بكميات كبيرة .

وأوضح محافظ البحيرة أنه وجه بعمل حملات مشتركة مع الطب البيطرى وشرطة مباحث التموين للمرور على محلات الجزارة والثلاجات و الشوادر والجزارين للتأكد من أن اللحوم المعروضة بالأسواق صالحة للاستهلاك الآدمى وأنها مذبوحة بالمجازر الحكومية ويوجد وفرة فى المعروض من اللحوم المذبوحة والمجمدة والمصنعة للقضاء على صور الغش بجميع أنواعه.

وشدد سلطان على استمرار فتح المجازر الرئيسية والقروية بصفه منتظمة اعتبارا من أول أيام ذى الحجة، وحتى آخر أيام العيد، بالإضافة إلى تواجد فريق غرفة العمليات بالمديرية طوال أيام عيد الأضحى المبارك لتلقى أى شكاوى أو بلاغات عن أى حالة اشتباه بأمراض وبائية أو معدية أو مخالفات خاصة باللحوم المعروضة بمحلات الجزارة والأسواق مع تواجد جميع أطباء المجازر وحتى نهاية أول أيام العيد مع عمل نوباتجيات للأطباء باقي أيام العيد والتأكد من صلاحية الأختام بالمجازر والتأكد من جميع الأدوات والمستلزمات والاحتياجات المطلوبة للعمل وتعويض ما يستهلك من مخازن المديرية استمرار العمل بالمجازر خلال أيام عيد الاضحى المبارك على أن يكون الذبيح مجانا للأهالى منعا للذبيح خارج المجزر وحفاظا على الصحة العامة وسلامة اللحوم والبيئة .

وأوضح محافظ البحيرة أنه تم تجهيز ( 273 ) ساحة مخصصة لإقامة شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك وإعتمادها من وزارة الأوقاف موزعه على جميع مراكز المحافظة وتزويدها بعدد ( 546 )من الأئمة والخطباء الأساسيين والاحتياطيين ممن اجتازوا دورات التدريب بالوزارة والمشهود لهم بالكفاءة .

وفى ذات السياق شدد اللواء علاء الدين أحمد شوقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة : على وجود حملات مكثفة لمواجهة كل صور العنف والتخريب خلال عيد الأضحى .

وأكد مدير أمن البحيرة ، أن المديرية اتخذت كل الاستعدادات الأمنية لمواجهة كل صور الأعمال الإرهابية والتخريبية، التى من المتوقع أن تقوم بها أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية من مختلف الفصائل الإرهابية، خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأضاف مدير أمن البحيرة ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المديرية رفعت حالة الاستنفار القصوى فى جميع القطاعات وكثفت وجودها الأمنى أمام وحول المؤسسات والمنشآت الحيوية ومرافق الدولة ووسائل النقل العام ومحطات القطار، وذلك للتصدى لأى محاولات آثمة تستهدف إشاعة الفوضى وترويع المواطنين.

وأوضح مدير أمن البحيرة، أنه تم تعزيز الخدمات الأمنية استعداداً لتأمين الاحتفالات، بالإضافة إلى تواجد ضباط وأفراد قسمى مكافحة جرائم العنف ضد المرأة ومباحث الآداب فى الأماكن العامة، للحد من جرائم العنف ضد المرأة وضبط أى مخالفات.

وشدد "شوقى"، على أهمية تشديد الرقابة على كافة وسائل النقل وتطبيق الخط الأمنية بمنتهى الحسم، وعدم التهاون مع أى محاولة للخروج على القانون والنظام العام بوسائل النقل.

وأكد مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة أن المديرية ستتصدى لجميع أشكال العنف وستواجه أى محاولات للخروج على القانون بكل حزم وقوة وفقاً للقانون، منوهاً إلى أنه سيتم نشر القوات فى كافة مراكز المحافظة والشوارع الرئيسية والميادين، وستشارك فى عمليات التأمين، القوات المسلحة وقوات الانتشار السريع وتشكيلات من الأمن المركزى وقوات أمن البحيرة، بالإضافة إلى ضباط من الأمن العام والمباحث الجنائية وضباط من فرع الأمن الوطنى بالبحيرة.

وشدد مدير أمن البحيرة على أنه وجه بضرورة الرقابة المستمرة لرجال مباحث التموين على كافة منافذ بيع اللحوم المصنعة والمجمدة ومحلات الجزارة والتأكد من مدى استيفائها للإشتراطات الصحية بالتنسيق مع مديريتى الصحة والتموين وعرض اللحوم بطريقة صحية وسليمة ومراقبه نقل اللحوم فى سيارات مستوفيه للإشتراطات الصحية طبقا للقرار رقم 685 لسنه 1954 وعمل محاضر للمخالفين، .والمرور على ثلاجات حفظ اللحوم والأسماك المجمدة وفحصها والتأكد من صلاحيتها وإحتفاظها بخواصها الطبيعية وخلوها من علامات التلف وضبط غير الصالح منها وتشديد الرقابة على الباعة الجائلين و التأكد من أن معروضاتهم من الأغذية والمشروبات صالحة ومطابقة للمواصفات ، مع تكثيف الحملات المرورية على المتنزهات و الملاهى و أماكن التجمعات و الأماكن السياحية لمتابعة الأغذية المعروضة والوقوف على مدى صلاحيتها . 



 

      

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة