قاضى كندى يواجه العزل بسبب لوم ضحية اغتصاب: "لماذا لم تغلق ركبتيها؟"

الأحد، 11 سبتمبر 2016 11:46 ص
قاضى كندى يواجه العزل بسبب لوم ضحية اغتصاب: "لماذا لم تغلق ركبتيها؟" القاضى روبين كامب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت مجلة "سلات" الأمريكية، أن قاضى كندى يواجه العزل بعد أن ألقى باللوم على فتاة ضحية جريمة اغتصاب قائلا إنها لم تفعل ما هو كافيا للدفاع عن نفسها.

 

وأوضحت المجلة على موقعها الإلكترونى السبت، أن القاضى الكندى روبين كامب، ألقى باللوم على الضحية ذات الـ19 عاما، فى محاكمة عقدت عام 2014، حيث نشر مجلس العدالة الكندى على موقعه الإلكترونى بعض الملاحظات التى تستوجب إقالة القاضى.

 

ووجه القاضى للضحية العديد من الأسئلة من بينها: "لماذا لم تبقى على ركبتيك مضمومتين؟ وذهب للقول بأن الجنس والألم أحيانا يحدثا معا.. هذا ليس بالضرورة أمر سئ". وأشار إلى أن المرأة كانت ثمله، مضيفاً: "الشابات يرغبن فى الجنس خاصة عندما يكونا مخمورات".

 

الملاحظات المثيرة التى ذكرها القاضى دفعت مجلس العدالة الكندى، الهيئة الفيدرالية التى تراقب القضاة للتحقيق معه، خاصة أنه أصدر حكما ببراءة المغتصب، قائلا إن شهادته أكثر صدقًا غير أن الضحية طعنت فى الحكم وأعيدت القضية مرة أخرى للقضاء.

 

واتهمت الضحية شخص يدعى ألكسندر واجر، باغتصابها داخل دورة مياه، خلال حفل أقيم بمنزل صديقة لها، وهو ما دفع القاضى لطرح أسئلته المثيرة على الفتاة.

 

وبحسب صحيفة واشنطن بوست فإن لورين كامب، ابنة القاضى، وصفت تعليقات أبيها بأنها "مخزية"، ومع ذلك فإن الابنة التى كانت أيضا ضحية جريمة اغتصاب، حاولت الدفاع عن أبيها قائلة إنه لا يفهم النساء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة