صدمة تأجيل المحليات للعام القادم تؤثر على حركة الأحزاب بالمحافظات..حماة الوطن يصف الخبر بالمزعج..الوفد:أثر على التربيطات الجارية.."التجمع":مصير مجهول لشكل القوائم..و"فى حب مصر"يقترب من انهاء 350 قائمة

الأحد، 11 سبتمبر 2016 05:54 ص
صدمة تأجيل المحليات للعام القادم تؤثر على حركة الأحزاب بالمحافظات..حماة الوطن يصف الخبر بالمزعج..الوفد:أثر على التربيطات الجارية.."التجمع":مصير مجهول لشكل القوائم..و"فى حب مصر"يقترب من انهاء 350 قائمة مجلس النواب
رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تأثرت حركة الأحزاب والتربيطات التى كانت تجريها بالمحافظات لخوض انتخابات المجالس المحلية، بعد تأكيدات الحكومة بتأجيل إجرائها للعام المقبل على خلفية وجود اختلافات بين أعضاء لجنة الإدارة المحلية على بعض مواد القانون، الأمر الذى وصفه البعض بالمزعج، فيما رأى البعض الآخر بأنه يؤثر على دور وأداء مجلس النواب المُطالبين أمام أهالى الدوائر بالقيام بدور عضو المجلس المحلى.

 

ومن جانبه قال المهندس محمد فرج القيادى بحزب التجمع، إن تأجيل طرح قانون المجالس المحلية على مجلس النواب خلال دور الانعقاد الأول، ومن ثَمَّ تأجيل موعد بدءها العام الجارى، أصاب الأحزاب بصدمة وأثر على حركتها بالمحافظات والقوائم التى كانت يعدها أعضاء مجلس النواب فى بعض الدوائر.

 

وأوضح فرج لـ"اليوم السابع" أن الأحزاب تعيش حالة من الترقب لحين صدور ملامح قانون الحكومة، مشيرًا إلى إجرائهم عمليات تصفيات لمرشحينها على مقاعد المجالس المحلية، من خلال الدورات التدريبية والتأهيلية التى تجرى حاليا داخل المقرات.

 

وأشار القيادى بحزب التجمع إلى أن الحزب يرحب بفكرة تشكيل تكتلات لخوض الانتخابات، لافتًا إلى موقف الحزب للتحالفات أنة مفتوح أمام كل القوى السياسية باستثناء فصيلين، قوى الاسلام السياسى والإرهابيين والمتورطين فى الفساد.

 

وبدوره قال الدكتور محمد فؤاد عضو المتحدث باسم الوفد وعضو لجنة المحليات بمجلس النواب، إن تأخير موعد إجراء انتخابات المجالس المحلية أثر على حركة تحركات الأحزاب بالمحافظات والتربيطات التى كانت تجرى على خلفية اقتراب موعد الانتخابات حسبما إعلان الرئيس مطلع العام الجارى.

 

وأكد فؤاد خلال تصريح لـ"اليوم السابع" أن انتخابات المجالس المحلية لن تجرى قبل نوفمبر 2017 أن لم يكن عام 2018، مشيرًا إلى أن إرجاء الموعد أثر على عمليات التربيطات لبعد المسافة الزمنية بين الحديث الآنى وموعد الانتخابات.

 

وأشار المتحدث باسم حزب الوفد إلى أن أعضاء مجلس النواب أشد الفئات تضررًا من تأخير اجراء انتخابات المجالس المحلية، نظرًا لمطالبة أهالى الدوائر عضو مجلس النواب بدور عضو المجلس المحلى، لافتًا إلى أن الأحزاب لا تقوم بأى دور خلال الوقت الراهن سوى ملء استمارات للراغبين فى الترشح على مقاعد المجالس المحلية.

 

وفى سياق متصل قال اللواء محمد الغباشى مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إنه استقبل خبر تأجيل إجراء انتخابات المجالس المحلية للعام المقبل، بانزعاج شديد وعدم ارتياح، مشيرًا إلى أنه ليس من مصلحة البلاد عدم وجود مجالس محلية لمدة عام ونصف، وأوضح الغباشى لـ"اليوم السابع" أن عدم وجود مجالس محلية يعوق أيضا عمل المجلس النواب المطالبين بالاهتمام بقضايا دوائرهم نظرًا لعدم وجود مجالس محلية، مشيرًا إلى أن قرار التأجيل سواء ناجم عن خلافات من وزارة الإدارة المحلية، أو تقاعس من لجنة المحليات بمجلس النواب فهو سيئ ومؤثر على جميع الأصعدة.

 

وأشار مساعد رئيس حزب حماة الوطن إلى أن الحزب سيجتمع عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك لدراسة الموقف واتخاذ موقف مناسبًا على قرار تأجيل انتخابات المجالس المحلية.

 

وفى السياق ذاته قال محمد الجيلانى منسق قائمة فى حب مصر لانتخابات المجالس المحلية، إن الحملة ستبدأ فى عقد سلسلة مؤتمرات جماهيرية بدءًا من يوم 22 من الشهر الجارى بمحافظة أسيوط، وسوهاج وبنى سويف والجيزة لتعريف الناخبين بالقائمة وأهدافها.

 

وأوضح الجيلانى لـ"اليوم السابع" أن قائمة فى حب مصر ستعلن الشهر القادم عن اكتمال قوائمها بشكلها النهائى التى يصل عددها إلى 350 قائمة تخوض الانتخابات بكل المحافظات، مشيرًا إلى أنه من المقرر الإعلان أيضا عن أبرز الأسماء المرشحة على رأس القوائم.

 

وأشار منسق قائمة فى حب مصر إلى وجود تنسيقات مع بعض الأحزاب خلال الفترة الراهنة، كحزب المصريين الأحرار، والوفد، والشعب الجمهورى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد العبيدى

انضفوا الاول

المحليات والله حرام عليكوا هى البلد ناقصة فساد بس الدوله تشد حيلها شويه وتعتقل مش تحبس الموظفين اللى مغرقين المحليات فساد وبعدين تجيب رؤساءمجالس قرى ومدن وتحلفهم على المصحف انهم يخللوا مصلحةالبلد فوق مصالحهم بعد كده نبقى نشوف مين اللى ينفع عضو مجلس محلى يخدم اهل قريته وابقى تفوا ف وشى لو حصل حاجة من اللى قلته ده ف وقفة عرفة الجايه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة