أكرم القصاص - علا الشافعي

حقيقة حفظ التحقيقات مع محافظ القاهرة بـ"الكسب غير المشروع".. مصادر: عاطف عبد الحميد خضع للتحقيق فى عهد الإخوان.. حرر شيكات بـ4 ملايين جنيه استردها بعد ثبوت براءته.. والجهاز: لم يسدد أية مبالغ لأى جهة

الأحد، 11 سبتمبر 2016 07:38 م
حقيقة حفظ التحقيقات مع محافظ القاهرة بـ"الكسب غير المشروع".. مصادر: عاطف عبد الحميد خضع للتحقيق فى عهد الإخوان.. حرر شيكات بـ4 ملايين جنيه استردها بعد ثبوت براءته.. والجهاز: لم يسدد أية مبالغ لأى جهة المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب إبراهيم قاسم – محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة عن أن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة الحالى، سبق وتم استدعاؤه للتحقيق فى جهاز الكسب غير المشروع فى عهد جماعة الإخوان عام 2013 على خلفية بلاغ يتهمه وأعضاء الشركة المصرية للطيران المدنى باستغلال النفوذ وتضخم الثروة.
 
 
وأشارت المصادر إلى أن عبد الحميد مثل فى هذا الوقت أمام المستشار مصطفى أبو زيد رئيس هيئة الفحص والتحقيق بالكسب غير المشروع، الذى طالبه برد مبلغ 4 ملايين جنيه أو الحبس الاحتياطى على ذمة القضية وبناء على ذلك قام بتحرير شيكات مصرفية مستحقة للدولة ممثلة فى جهاز الكسب غير المشروع.
 
 
وأكدت المصادر أن محافظ القاهرة تمكن من تبرير مصادر ذمته المالية وعناصر ثروته، وأن تقرير الخبراء هو من قدر ذلك بعد حصر عناصر ثروته وتمكن من رد الشيكات بعد حفظ التحقيق بسبب براءة ذمته المالية قبل قيام الجهاز بصرف الشيكات.
 
 
وأوضحت المصادر أن مجلس الوزراء طلب من الأجهزة الرقابية ومنها جهاز الكسب غير المشروع تقريرًا عن المحافظ، والذى أكد سلامة ذمته المالية وأن البلاغ المقدم ضده تم حفظه.
 
 
وفى المقابل نفى جهاز الكسب غير المشروع بصورة قاطعة، صحة ما تناولته بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية ووسائل الإعلام، فى شأن البلاغات المقدمة ضد بعض قيادات الطيران المدنى حول حصول أعضاء مجلس الإدارة من ممثلى المال العام فى الشركة المصرية لخدمات الطيران، ومن بينهم المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة الحالى، على مبالغ مالية بالمخالفة للقانون.
 
 
وأكد جهاز الكسب غير المشروع -فى بيان له- أن المهندس عاطف عبد الحميد، لم يسدد أية مبالغ مالية لأى جهة.
 
 
وأوضح الجهاز أن التحقيقات بشأن البلاغات المقدمة ضد قيادات الطيران المدنى، ومن بينهم المهندس عاطف عبد الحميد، انتهت بالحفظ فى 2013.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اختيار غلط

عمره 72 عاما و لم ينجح فى اى منصب و كانت تحوم حوله شبهات، لماذا تم استدعاؤه من المنزل ليكون محافظ لاكبر و اهم محافظه بدون اختباره فى محافظه صغيره. ليه دايما الاختيارات اسوء من بعض؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Waltz

اسالوا ... احمد شفيق !!!!!

لماذا اجبره علي كتابة استقالته من رئاسة مصر للطيران ... كل العاملين في مصر للطيران يعلمون !!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

م/محمد

المحسوبية

الله اعلم ممكن الواسطة حفظت التحقيق وعهد الاخوان بايظ فى كل شئ ممكن نكاية فى الاخوان وحرر شيكات بالمبلغ يعنى جسم الجريمة موجود بحوزته ومن يعمل مثقال زرة شرا يره

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال

على كل حال

هو لن يستمر طويلا و آخره 6 أشهر و سيفشل فشله الاخير قبل الانتقال الى عفو الله مشكلة هؤلاء أنهم مصرون على تعذيب المواطنين المصريين بكل الوسائل و المثال هو هذا الشخص الذي تورط في قضية فساد و سنه فوق 70 سنة و فاشل بالفطرة ماذا ينتظرون منه بعد كل هذا؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محب لمصر

جاء فى التحقيق انه قام بتحرير شيكات مصرفية ب 4 مليون مستحقة للدولة ممثلة فى جهاز الكسب غير المشروع.

والتحقيق بيقول انه بعد حصر عناصر ثروته تمكن من رد الشيكات بعد حفظ التحقيق بسبب براءة ذمته المالية قبل قيام الجهاز بصرف الشيكات. اى ان هذا الرجل خرج من هذا الموضوع الى الشعب لا تدنسه اى خطيئه او شبهه كيوم ولادتة وهو ملفوف فى ثوب جديد ناصع البياض نرجوكم يامن تملكون مقاليد الأمور فى مصر ان تضعو حد لهذه المأساه التى حلت على الدوله والشعب المصرى فى وقت هى احوج ماتكون فيه الى تثبيت الثقه فى نفوس المواطنين وعدم اعطاء اى فرصه لأعداء الوطن فى الداخل والخارج لتشوية صوره مصر بعد 30/6 حتى ولو كان لمجرد شبهه ماليه اولأتفه الأسباب ايا تكون وبعدين اذا كان يوجد بمصر عضو مجلس اداره او حتى رئس مجلس اداره يتقاضى ارباح اربعه ملايين جنيه يبقى يعوض ربنا على مصر فى المال العام ياحضرات الساده المسؤلين مصر مليئه بالكفاءات من العلماء والشباب واصحاب العقول المستنيره قلا تحصرو انفسكم فى ترشيحات اهل الثقه التى تأتى احيانا بأشخاص غير مزغوب فيهم من الشعب لتولى مناصب حساسه بالدوله اذا ظننتم يوما ما ان مصر ليس بها كفاءات لتولى اى منصب رفيع بالدوله فعلنو عن الوظيفه الشاغره بالصحف وضعو كافه شروط المؤهل والخبره واعملو مقابلة للمتقدمين لشغل الوظيفه امام لجنه برئاسه السيد رئيس الوزراء او من يفوضه حسب اهميه الوظيفه ستحصلون على نتائج وستجدون من الكفاءات ما لم تصدقو انها موجوده بمصر ولكنها لم تجد من يقدمها للمسؤلين بالدوله ياسياده الريس وياسياده رئيس الوزراء الموضوع لا يستحق كل هذا الجدل فالمفروض ان هذا المحافظ يتقدم باستقالته لرفع الحرج عن الدوله وكفايه عليه اللى اخذه من الدوله وعلى اى حال هو ليس افضل من الرئيس الأسبق الذى لا يزال يحقق معه ويعاد التحقيق معه فى قضايا تخص المال العام وكل عام ومصر وحضراتكم وشعب مصر بخير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة