خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

8 أسباب لاختيار الشباب محور معرض الكتاب 2017

الأحد، 11 سبتمبر 2016 07:00 ص
8 أسباب لاختيار الشباب محور معرض الكتاب 2017 هيثم الحاج على
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب،  عن أهم الأسباب باختيار الشباب محور معرض القاهرة الدولى للكتاب دورته الـ 48 لعام 2017، والذى جاء عنوانه خلال دورته الـ 49، "الشباب وثقافة المستقبل".

 

وأوضح "الحاج على" فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن اختيار الشباب جاء لعدة أسباب التى منها: أن الشباب هو الأمل المهم للمستقبل، لذلك يجب تمكينهم على مستوى الثقافى والعلمى. أن من ضمن أسباب الاختيار أيضا هو تعداد الشباب يمثل 65 % من المجتمع المصرى، فيمثل هذا التعداد كتلة مهمة لا يستهان بها أطلاقا، إضافة إلى ذلك فالمعرض سيقدم العديد من الندوات والمحاور التى تناقش مختلف القضايا المستقبلية.

 

وأكد "الحاج على" على أهمية عدم الخلط والفصل بين عنوان "الشباب وثقافة المستقبل" وما بين "الشباب ومستقبل الثقافة"،  فالعنوان الأول يهدف إلى رصد الثقافة مثلما يشاهدها الشباب سواء على المستوى الأدبى أو الإبداعى أو العلمى، إضافة إلى هذا فالمعرض سيمكن الشباب تحت سن الـ 35 من الالتحاق بالصفوف القيادية فى المجتمع المصرى.   

وأشار "الحاج على" إلى أن معرض القاهرة للكتاب لم يناقش مشاكل الشباب فقط بل يقدم ندوات عن إبداعات الشباب ورؤيتهم المستقبلية للمجتمع خلال الفترة القادمة، مضيفا إلى أن المسألة لم تقف عن حد الندوات فقط بل ستقدم خطط هامة يمكن تنفيذها للشباب.

 وتابع "الحاج على" أن من ضمن توجهات الدولة أيضا هو الاهتمام بأفكار الشباب المستقبلية لتنمية المجتمع، مضيفا  أن الشباب بشكل علمى سيكن لهم دور فعال فى تصميم بوستر معرض القاهرة الدولى للكتاب، لذلك سيتم تشكيل لجنة من الخبراء تضع شروط ومواصفات معينة لتصميم البوستر، وسوف تحدد اللجنة هذه الشروط فى أقل من شهر.  

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة