خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مكتب رعاية المصالح الايرانية بالقاهرة ينفى فتوى لخامنئى بجواز الحج فى كربلاء بديلا عن مكة

الأحد، 11 سبتمبر 2016 11:44 م
مكتب رعاية المصالح الايرانية بالقاهرة ينفى فتوى لخامنئى بجواز الحج فى كربلاء بديلا عن مكة القائم بالأعمال الإيرانية محمد محموديان
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة، ما تداول فى وسائل الاعلام عن فتوى للمرشد الاعلى على خامنئى، بسقوط فريضة الحج حال الحج فى مدينة كربلاء، وجواز الحج فى كربلاء، كبديلا للحج فى مكة المكرمة.

 

وفى بيانا صادر عن البعثة الإيرانية بالقاهرة، قالت "نفیدکم علما والقراء المحترمین بانه لایوجد مثل هذه الفتوی اطلاقا لا فی هذه السنة ولا فی غیرها وهذا قول زور وافتراء".

 

وأضاف البيان أن الحج شعیرة عظیمة من شعائر الاسلام کتب علی من استطاع الیه سبیلا واما زیارة الامام الحسین علیه السلام فی یوم عرفة فالاحادیث والروایات واردة فی عظیم ثوابها واجرها تزود بها المشتاقون طیلة القرون وفی هذه السنة وغیرها.

 

وتابع إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية قامت بكافة جهودها الفنية والغير سياسية لإتخاذ التدابير اللازمة حتى يستطيع حجاج إيران تأدية مناسك الحج لهذا العام.

 

وزعم البيان أن الازهر اصدر مؤخرا بيانا يرد فيه على فتوى خامنئى، قال فيه ان فريضة الحج لا تسقط بزيارة أماكن أخرى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

كل شيء وارد

عموما إغلب الفتاوى تقول أن كربلاء أكثر قدسية من مكة .

عدد الردود 0

بواسطة:

باهر المغربي

أكثر قدسية أزاي يعني

هل تم ذكرها في القرأن أو السنة - ماهو المقدس في كربلاء أكثر من قدسية الحرم الشريف ....

عدد الردود 0

بواسطة:

وسام الجابري

كربلاء

عندما بلغ لسيدنا علي بن أبي طالب عن اسم المنطقة التي وصل إليها و هي كربلاء قال بل هي كرب و بلاء . وعلى الرغم من ذلك فهي تعتبر مقدسة و هي مكان قتل سيدنا الحسين بعد أن خذله الشيعة و رغم ذلك كله فهم يعتبرونه مقدس فاي حب ذلك للآل. قمة التناقض .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

مكان تجلى اللة لموسى النبى احق بالحج ....

مكان حقيقى طاهر هو مكان تجلى اللة فى سيناء مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مدحت الباشا

ولله على الناس حج البيت من استطاع اليه سبيلا

البيت ده فى مكه .. اشرف بقاع الارض و اكثرها تقديسا الى احمد رقم ( 1 ) ... عيب إزاى كل شئ وارد .. دا انت اسمك احمد على اسم الرسول الكريم ( ص ) .. مكه احب بقاع الأرض الى قلب سيدنا محمد ( ص ) و بها بيت الله الحرام .. اللهم زد هذا البيت تكريما و تشريفا و تقديسا .. بيت الله الذى امر الله نبيه ابراهيم ابو الأنبياء عليه السلام برفع البيت .. وامره و نبى الله اسماعيل ( أن طهرا بيتى ) للطائفين و الركع السجود .... اما موضوع كربلاء .. فهو بالنسبه لنا اهل السنه من ضلالات الشيعه و إفتاءاتهم .. ولم تكرم كربلاء بالقدسيه او غيرها ... اما رقم ( 4 ) .. مصرى الذى يرى ان الحج فى سيناء فى مكان تجلى رب العزه لسيدنا موسى .. فربنا يهديك .. العنوان بس كافى .. ولله على الناس حج البيت من استطاع اليه سبيلا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة