عودة السياحة الروسية على بعد خطوة.. إشادة الوفد الروسى بإجراءات مطار القاهرة تمهد لاستئناف الرحلات بين موسكو ومصر.. والأجهزة الحديثة داخل الصالات تبهر الضيوف.. ومصادر: قيادة روسيا تنتظر تقريرا نهائيا

السبت، 10 سبتمبر 2016 07:00 م
عودة السياحة الروسية على بعد خطوة.. إشادة الوفد الروسى بإجراءات مطار القاهرة تمهد لاستئناف الرحلات بين موسكو ومصر.. والأجهزة الحديثة داخل الصالات تبهر الضيوف.. ومصادر: قيادة روسيا تنتظر تقريرا نهائيا القيادة الروسية تنتظر تقرير الوفد الأمنى لاستئناف رحلاتها إلى القاهرة
كتبت -رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الوفد الأمنى الروسى بالإجراءات التأمينية التى تتخذها سلطات مطار القاهرة الدولى داخل صالات السفر والوصول بالمطار، وقرية البضائع، وذلك فى ختام جولته التفقدية، الذى جاءت فى إطار متابعة الإجراءات الأمنية التى يتم تطبيقها، والوقوف على أحدث الأجهزة، التى تم تركيبها بالمطار فى إطار خطة تطوير المنظومة الأمنية بالمطارات المصرية.
 
وصرحت مصادر مطلعة بالمطار بأن الوفد الأمنى الروسى الذى يضم 4 مسئولين أجرى متابعة كاملة لإجراءات تأمين وتفتيش الركاب والحقائب، وكذلك البضائع، منذ لحظة دخول الراكب إلى صالة السفر، وحتى صعوده على الطائرة، كذلك الإجراءات التى تتم مع حقائب الركاب ورحلتها من سير تجميع الحقائب، وحتى مخازن الحقائب على الطائرات.
 
وأضافت المصادر أن الوفد تفقد أيضا قرية البضائع بالمطار ومتابعة كيفية التفتيش على الطرود والشحنات أثناء السفر والوصول بها، وتابع كيفية إنهاء الإجراءات والإفراج الجمركى داخل أروقة القرية، كما تفقد أيضا مبان الخدمات الجوية التى تخرج منها الوجبات إلى الطائرات، وتابع الوفد خط سير الوجبات منذ لحظات الإعداد داخل مقر الشركة، وحتى خروجها إلى الطائرات ومراحل التفتيش التى تمر بها الوجبات.
 
وشهدت جولة الوفد الروسى تفقد مبنى الركاب الجديد رقم "٢" الجارى الانتهاء من التشطيبات النهائية به لافتتاحه، حيث تابع الوفد خط سير الركاب بالمبنى الجديد، وأشاد بالأجهزة المستخدمة بالمطار، وكاميرات المراقبة وتوزيع المكاتب داخل الصالات والتنسيق الكامل بين السلطات.
 
وأكدت المصادر أن الوفد أشاد بالتطور الواضح فى المنظومة الأمنية، والأجهزة الحديثة، التى تم استخدامها بالمطار خاصة مبنى الركاب "٢"، الذى يتم افتتاحه خلال الأيام القليلة القادمة، بالإضافة للمراحل التفتيشية التى يمر بها الراكب منذ لحظة دخوله المطار، وحتى الصعود إلى الطائرة.
 
وكشفت المصادر أن الوفد عقد جلسة مباحثات مع الجهات المشاركة بالمطار، حضرها مسئولون بسلطة الطيران المدنى ووزارة الطيران، أبدى خلالها الوفد تفاؤلا كبيرا وارتياحا للمنظومة الأمنية المستخدمة بالمطار، والتطور الكبير فى منظومة الأجهزة الأمنية والتنسيق بين الجهات.
 
وأوضحت المصادر أن الوفد طالب باستكمال منظومة التصاريح "البيومترية" للعاملين داخل المطار، كما طلب القيام بزيارة ثانية لمشاهدة التشغيل لمبنى الركاب رقم "٢"، ومتابعة رحلات شركات الطيران خلال التشغيل الحقيقى بالمطار.
 
وتنتظر القيادة الروسية التقرير الذى سوف يدونه الوفد فور عودته إلى موسكو، لاتخاذ قرار استئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة خلال الأيام القليلة القادمة، خاصة أن مصادر بالطيران المدنى أكدت أن كافة الملاحظات التى طلبها الجانب الروسى تم تنفيذها فى أوقات سابقة، وأن الوفد الروسى شاهد ذلك بنفسه أثناء مروره على صالات السفر والوصول بمطار القاهرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

اللهم

أحمي مصر من كل سوء..وأدم صداقتنا مع الشعب الروسي الصديق فعلا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة