عضو لجنة المحليات بالبرلمان: الانتخابات لن تجرى قبل نهاية عام 2017

السبت، 10 سبتمبر 2016 09:27 ص
 عضو لجنة المحليات بالبرلمان: الانتخابات لن تجرى قبل نهاية عام 2017 النائب محمد فؤاد عضو لجنة المحليات بمجلس النواب
كتب ــ رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد فؤاد المتحدث باسم الوفد وعضو لجنة المحليات بمجلس النواب، إن تأخير موعد إجراء انتخابات المجالس المحلية أثر على  تحركات الأحزاب بالمحافظات والتربيطات التى كانت تجرى على خلفية اقتراب موعد الانتخابات حسبما أعلن الرئيس مطلع العام الجارى.

 

وأكد فؤاد خلال تصريح لـ"اليوم السابع"، أن  انتخابات المجالس المحلية لن تجرى قبل نوفمبر 2017 إن لم يكن عام 2018، مشيرًا إلى أن إرجاء الموعد أثر على عمليات التربيطات لبعد المسافة الزمنية بين الحديث الآنى وموعد الانتخابات.

 

وأشار المتحدث باسم حزب الوفد، إلى أن أعضاء مجلس النواب أشد الفئات تضررًا من تأخير إجراء انتخابات المجالس المحلية، نظرًا لمطالبة أهالى الدوائر عضو مجلس النواب بدور عضو المجلس المحلى، لافتًا إلى أن الأحزاب لا تقوم بأى دور خلال الوقت الراهن سوى ملء استمارات للراغبين فى الترشح على مقاعد المجالس المحلية. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد البرقي

مفاسد تأجيل الانتخابات المحلية

** تأجيل الانتخابات المحلية له مفاسده الكثيرة ومنها : * مفسدة عدم تطبيق الدستور والاستهانة بمواده. ** مفسدة عدم وجود رقابة على الإدارات المحلية و هو تشجيع للفساد. *** مفسدة عدم دفع عجلة الديمقراطية وممارسة الديمقراطية و إتاحة الفرصة للشباب لكسر روح الإحباط لديهم و ترقية أجيال جديدة لممارسة العمل العام . **** مفسدة عدم إتاحة الفرصة للشعب للمشاركة في التنمية و تكريس الاستبداد _____أظن لو توافرت الرغبة و صدقت الإرادة في إنهاء الاستحقاق الدستوري الأخير لأمرت الجهات بمناقشته في الحكومة في يومين ثم تقديمه لمجلس الشعب في يومين و مناقشته في يوم و إرساله لمجلس الدولة في يومين و الإعلان عن مواعيد الانتخابات في اليوم السابع أقصد سابع يوم وليس جريدة اليوم السابع .....

عدد الردود 0

بواسطة:

egyptfirst

وجود المجالس المحلية لايقل اهمية عن وجود مجلس النواب لانهم هم من سيراقبون كل صغيرة

وكبيره في الدوله ويعرفون كل زقاق فيه ايه ومحتاج ايه وسيكونون عين الدوله التي تنتشر في كل مكان وعين المواطن ايضا ويعرفون هموم ومشاكل احياهم وكيفية حلولها كما اننا نريد ان ننفذ ماوعد به الرئيس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة